نجوم الجزائر

لعب مباراته الأخيرة مع النادي  … ديلور يودع مونبولييه بتألق كبير ضد لوريان

تألق الدولي الجزائري أندي ديلور، نجم نادي مونبلييه الفرنسي، بشكل لافت؛ إذ سجل هدفا وصنع آخر ليقود فريقه للفوز على لوريان 3-1، في مباراة جمعت الفريقين ضمن منافسات الجولة الثالثة من عمر الموسم الجديد لبطولة دوري الدرجة الأولى الفرنسي. ديلور كان وراء الهدف الثاني لفريقه في الدقيقة 58 من المباراة، عندما قدم تمريرة حاسمة بمقصية رائعة لزميله ستيفي مافيديدي، والذي سجل الهدف الثاني، قبل أن يعود الهداف الجزائري ويوقع بنفسه على الهدف الثالث لمونبلييه في الدقيقة 83 برأسية محكمة، مؤكدا فوز فريقه الأول في الدوري الفرنسي هذا الموسم، بعد هزيمة وتعادل، ويعد هذا الهدف الثاني للدولي الجزائري في “الليغ 1” بالموسم الجديد 2021-22.حظي الدولي الجزائري بتحية جماهيرية خاصة بعد استبداله في الدقيقة التسعين من المباراة، كما شوهد ديلور وهو يوجه تحية لرئيس النادي، لوران نيكولا، في تأكيد على قرب نهاية قصة المهاجم الجزائري مع النادي الفرنسي، والذي مازال مرتبطا به إلى غاية شهر جوان 2024.عدة وسائل إعلام فرنسية أجمعت أن مباراة لوريان هي الأخيرة لديلور مع مونبلييه، قبل انتقاله إلى نيس الفرنسي خلال الساعات القادمة، وهو ما يفسر قرار مدرب مونبلييه باستبدال اللاعب في الدقيقة الـ90، حتى يخصه بالوداع الجماهيري الذي يستحقه بعد تجربة ناجحة وعاطفية رفقة نادي الجنوب الفرنسي.

3 أندية تتنافس على ضمه

هذا وقد بات الجزائري أندي ديلور مهاجم مونبيلييه الفرنسي محل منافسة بين 3 أندية تسعى للفوز بخدماته في الميركاتو الصيفي الحالي. وكان نجم “محاربي الصحراء” أعلم ناديه مونبيلييه، رسميا، برغبته في مغادرته قبل غلق فترة الانتقالات الصيفية أبوابها يوم 31 أوت الحالي.وكشف إسماعيل بوعبدالله، المعلق الرياضي المنحدر من أصول جزائرية، في معرض تعليقه على مواجهة نيس ومارسيليا في الدوري الفرنسي على شبكة “أمازون”، أن ديلور يتواجد على رادار 3 أندية ترغب في الفوز بخدماته، وهي نيس ومارسيليا الفرنسيان، بجانب روبين كازان الروسي. وينطلق نيس بحظوظ وافرة للفوز بخدمات اللاعب الملقب بـ”الغجري”، خاصة أنه أبدى استعداده لدفع مبلغ الـ10 ملايين يورو الذي يطلبه مونبيلييه. وشهدت أسهم ديلور ارتفاعا ملحوظا بعد تألقه اللافت خلال الموسم الماضي، حيث نجح تسجيل 19 هدفا وصناعة 10 أهداف أخرى من إجمالي 34 مباراة شارك فيها في الدوري الفرنسي. وواصل الأخير سلسلة عروضه القوية خلال الموسم الحالي، حيث أسهم في 3 أهداف ما بين صناعة وتسجيل في المباريات الثلاث التي لعبها في المسابقة. وانعكس هذا التألق على قيمة ديلور التسويقية التي ارتفعت لمبلغ 16 مليون يورو في بورصة موقع “ترانسفير ماركت”، المختص بتقييم أسعار اللاعبين. وسيشكل ديلور إحدى أبرز الأوراق التي سيعول عليها جمال بلماضي، مدرب منتخب الجزائر، لحسم بطاقة التأهل للنسخة المقبلة من المونديال، فضلا عن التتويج من جديد بلقب كأس أمم أفريقيا.

نيس الأقرب لضمه ومارسيليا تترصد

ويتوقع أن تشهد الساعات المقبلة تطورات حاسمة بشأن مستقبل الجزائري أندي ديلور مهاجم مونبلييه الفرنسي. وكانت تقارير صحفية أشارت إلى رغبة نادي نيس ومدربه كريستوف جالتييه في الحصول على توقيع ديلور خلال الميركاتو الصيفي الحالي. وبالفعل، وبحسب موقع “فوت ميركاتو” الفرنسي، فإن ديلور قد وافق على الشروط الشخصية في عقده المستقبلي مع نيس، وينتظر ديلور الآن نجاح مفاوضات نيس مع ناديه مونبلييه، من أجل الانتهاء من إجراءات الصفقة بشكل نهائي خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية. ويأتي اتفاق ديلور مع نيس، في الوقت الذي كشفت فيه منصة “أمازون” بأن مارسيليا الفرنسي وربين كازان الروسي ما زالا في السباق للتعاقد مع اللاعب الجزائري هذا الصيف.ويبدو بأن ديلور، خاض مساء الأحد آخر مباراة له بقميص مونبلييه، وذلك بعد 3 سنوات مع النادي الفرنسي. يذكر أن ديلور تألق وساهم في انتصار فريقه بنتيجة 3-1 على لوريان، مساء الأحد، حيث سجل هدفا وصنع آخر أحرزه ستيفي مافيديدي، ليرفع عدد أهدافه في الموسم الحالي من المسابقة إلى هدفين.

رئيس مونبولييه غاضب من طريقة اهتمام نيس بديلور

ظهر لوران نيكولان رئيس مونبلييه الفرنسي غاضبا بسبب الجدل بشأن مستقبل نجمه الجزائري أندي ديلور خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية. وأشارت تقارير صحفية إلى رغبة نادي نيس ومدربه كريستوف جالتييه في الحصول على توقيع ديلور خلال الميركاتو الصيفي الحالي، وقال نيكولان في تصريحات نشرتها الصحافة الفرنسية: “أنا أريد عرضا ملموسا، عندما تُريد لاعبا عليك أن تكون رجلا وتواجه الأمر في الواقع، لا أن تعمل فقط في الخفاء، دون إظهار حقيقتك، ومن ثم، نحن أمام مشكلة حقيقية فيما يخص الحديث عن مستقبل ديلور”. وواصل: “لقد تقابلت مع جميع رؤساء الأندية بالعاصمة باريس، ولكن لم يحدثني أحد من نيس بخصوص ديلور، اهتمامهم باللاعب سمعته من وسائل الإعلام، وهذا أمر مؤسف”. وأتم: “لن نغلق عليه الباب، ولكن أن أراد تغيير الأجواء، فإنه يعلم المبلغ الذي نريده مُقابل بيع عقده، والذي يستمر إلى غاية صيف 2024”.

خليفاوي مصطفى

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P