الرابطة الثانيةالمحلي

الجولة 19 من بطولة القسم الثاني “شبيبة تيارتvs  شباب عين تموشنت ” الشبيبة في مهمة رد الاعتبار أمام تموشنت

يحتضن اليوم مركب قايد أحمد بتيارت لحساب الجولة  19 من بطولة القسم الثاني قمة الجولة بين شبيبة تيارت التي  تحتل المركز الثامن، والوصيف شباب عين تموشنت ، و كل الأنظار ستكون مصوبة نحو ملعب قايد أحمد،  في مباراة يسعى من خلالها أشبال المدرب السابق لشباب عين تموشنت كبداني حمودة إلى تدارك الانهزام الأخير،  وتسجيل نتيجة إيجابية. و فازت تشكيلة الرئيس آيت مولود مراد في آخر مباراة لها أمام شباب عين تموشنت الموسم الماضي، وانتهت لصالح الشبيبة بهدف مقابل صفر بملعب قايد أحمد، وتعد المباريات التي تجمع الشبيبة والشباب من بين أحسن المباريات التي تلعب في بطولة القسم الثاني، حيث تتميز في عدة مناسبات بكثرة الفرص وقليل الأهداف كما حدث في مباراة الذهاب التي جرت بملعب عين تموشنت هدا الموسم، عندما فازت تموشنت بهدف مقابل صفر، ونادرا ما تنتهي بالتعادل السلبي.

التشكيلتان تعتمدان على اللعب المفتوح

ومن خلال المواجهات التي تجري بين الشبيبة والشباب سواء بتيارت أو بتموشنت، فإن كلا التشكيلتين تعتمدان على اللعب المفتوح ، ولا يعتمد أي فريق على اللعب الدفاعي، وهو ما يجعل المباراة مفتوحة على جميع الاحتمالات، فكثيرا ما يفوز الشاب على الشبيبة داخل أو خارج قواعده ، كما أن الشبيبة حققت انتصارا وحيدا بملعب تموشنت .

الشبيبة تسعى لتفادي الانهزام

ويسعى فريق الشبيبة إلى تفادي الانهزام ، حيث أن زملاء اللاعب بركاني أيوب يريدون الفوز من أجل العودة إلى سكة الانتصارات، فالانهزام يبقى غير مسموح به للشبيبة في هذه المباراة التي ستكون صعبة.

التعثر يعني دخول الشبيبة في لغة الحسابات

من دون شك ، فإن تعثر الشبيبة أمام شباب عين تموشنت يعني دخول الفريق في لغة حسابات السقوط،  بعد أن حقق نتائج إيجابية في المواجهات السابقة الأولى أمام سعيدة وعين وسارة ، لذا فتحقيق الشبيبة الفوز مطلوب أمام الشباب. كما أنه وفي حال تسجيل نتيجة سلبية من خلال هذه المواجهة، فإن الضغط سيزداد على تشكيلة المدرب كبداني قبل المباراة الهامة والصعبة أمام صفاء الخميس خارج الديار لحساب الجولة 20، حيث ستصبح معنويات الفريق في الحضيض، لذا فنتيجة الفوز على السيارتي ستحفز اللاعبين أكثر قبل مواجهة السكاف خارج الديار.

اللاعبون يطالبون بالتحفيزات المالية

وتبقى تشكيلة الفريق في انتظار التحفيزات المالية قبل هذه المباراة الهامة، حيث أنه في مثل هذه المباريات يبقى الدعم من هذه الناحية مطلوبا لتحفيز اللاعبين أكثر لبذل مجهودات إضافية فوق المستطيل الأخضر، لذا فإن إدارة الرئيس آيت مولود مراد مطالبة برصد منحة خاصة للاعبين تخبرهم بها قبل المباراة.

تغييرات مرتقبة في التشكيلة

بعد أن فشلت شبيبة تيارت في مواصلة سلسلة النتائج الإيجابية بالتشكيلة التي لعبت المباريات الثلاث الأخيرة، وسجلت أول انهزام لها أمام بن عكنون، فإن المدرب كبداني سيجري عدة تغييرات في التشكيلة الحالية للفريق، حيث سيقوم ببعض التعديلات على مستوى الخطوط الثلاثة عندما يواجه شباب عين تموشنت في هذه المباراة التي تبقى فيها الشبيبة بحاجة لنفس جديد.

ياء عبد الوحيد سيعود إلى التشكيلة الأساسية

سيعود اللاعب ياء عبد الوحيد بنسبة كبيرة إلى التشكيلة الأساسية بعد أن بقي على دكة الاحتياط في المباراة السابقة أمام نجم بن عكنون، لكن بالنظر إلى أن هذا اللاعب يلعب بحرارة كبيرة ، إضافة إلى الغيابات الموجود في التشكيلة، فإن كبداني حمودة سيعتمد على هذا العنصر إلى جانب سايح وبركاني كمسترجع للكرات.

مهدي.ع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P