متفرقات

بمناسبة يوم الشهيد … دورة كروية في صنف الكهول بغرداية… مشاركة جمعية أكواسيرنس بوحنيفية وتنشيط اللقاء النهائي

بالمركب المتعدد الرياضات بغرداية، بمناسبة إحياء ذكرى يوم الشهيد، ضمن تبادل الزيارات والعلاقات الرياضية التي تربط عدة نوادي وجمعيات كروية في صنف الكهول وبدعوة من قدماء لاعبي فريق سيدي أعباز من ولاية غرداية، تنقل فريق أكواسيرنس بوحنيفية من أجل المشاركة في الدورة الكروية المصغرة بمشاركة بعض الفرق على غرار: قدماء لاعبي عين الذهب من ولاية تيارت وقدماء لاعبي سواكرية مفتاح من ولاية البليدة، بالإضافة إلى الفريق المنظم وذلك بحضور السلطات المحلية والولائية وبعض الأسماء الرياضية المعروفة بالمنطقة.

إثارة وتنافس في الدور الأول

هذا ودشن فريق أكواسيرنس الدورة الكروية بفوز ثمين أمام منظم الدورة فريق سيدي أعباز بهدف دون رد. بينما فاز فريق سواكرية من ولاية البلدية على ممثل ولاية تيارت فريق وداد عين الذهب بثنائية لهدف ليمنح الجميع موعدا لإجراء المباراة النهائية وإختتام الدورة.

فريق السواكرية وأكواسيرنس وجها لوجه في النهائي

أجواء الدورة إتسمت بالإثارة فوق المستطيل الأخضر و إشتداد التنافس، حيث تمتع الحضور بفنيات عالية و مستوى كبير رغم كبر السن و تجاوب الجميع مع الأداء المقدم. نشط اللقاء النهائي كل من فريق السواكرية مفتاح من ولاية البلدية وفريق أكواسيرنس من بوحنيفية، حيث عاد اللقب للفريق الأول بركلات الترجيح بعد نهاية اللقاء بالتعادل هدف لكل فريق. إذ كان ممثل ولاية معسكر متقدم في النتيجة بهدف لصفر من توقيع المتألق بوجلال مقدم، قبل أن يمنح الحكم ركلة جزاء للمنافس ستة دقائق بل نهاية النهائي.

وفد أكواسيرنس أقام ببوهراوة

من أجل وضع الضيوف في أحسن الأحوال خاصة بسبب بعد المسافة أين تم تخصيص إقامة ممثل ولاية معسكر بأحد بيوت الشباب ببلدية بوهراوة أين كانت الفرصة للإسترجاع بعد مشقة السفر ومن ثم مباشرة منافسة الدورة الكروية المنظمة والخاصة بصنف الكهول.

حفل تكريمي وإجماع على نجاح الدورة

كما كان الموعد سانحا لتنظيم حفل تكريمي خاص بالفرق المشاركة وذلك بحضور رئيس دائرة غرداية، مدير الشباب والرياضة، ممثلين عن البلدية، الأمن، الحماية المدينة وشخصيات من المجتمع المدني بالإضافة إلى محبي الكرة بصفة عامة حيث أجمع الحضور والمشاركين على نجاح هذه التظاهرة على الطول والعرض.

تشكيلة جمعية أكواسيرنس:

 مغوفي سيد أحمد، باقي مصطفى، مغوفي يوسف، رحماني يوسف، غريسي جمعي، بن خلف الله محمد، بخيري هنشور ميلود، بوزبوجة بونكراف، أولفكي عبد الله، مقدم بوجلال، عابد علي، بشصايص قادة، برواين قادة، ريغي ميلود، بلبركاني قويدر، مكيد قويدر بالإضافة إلى إطارات الفريق باقي جيلالي وبركان حنيفي.

إنطباعات

باقي مصطفى (رئيس جمعية أكواسيرنس):“الدورة كانت ناجحة وتحية على حفاوة الإستقبال”

باقي مصطفى
باقي مصطفى

 رئيس جمعية أكواسيرنس باقي مصطفى قال عن هذه المشاركة بما يلي: “أشكر كل مسؤول عن جمعية أعباز غرداية عن حسن الضيافة والصدر الرحب، حيث كانت تجربة جد رائعة بغض النظر عن بعد المسافة، إلا أن ما وجدناه ينتظرنا من طيبة القلوب أنسانا تعب ومشقة السفر. فألف شكر لكل من ساهم في إنجاح هاته التظاهرة الرياضية التي كانت في الموعد وناجحة على كل الخطوط”.

مغوفي سيد أحمد (جمعية أكواسيرنس):“العلامة الكاملة للمنظمين”

مغوفي سيد أحمد
مغوفي سيد أحمد

بدوره أحد قدماء اللاعبين والحارس القدير سيد أحمد مغوفي قال: “كانت السفرية متعبة جدا بحكم المسافة التي تفصلنا عن ولاية غرداية أين وصلنا حوالي السابعة مساء ا، حيث كان في استقبالنا رئيس جمعية سيدي أعباز وكانت إقامتنا في بيت الشباب جد مريحة وممتعة وكانت أجواء عائلية بين كل المدعوين. لقد رافقونا طيلة فترة الإقامة ولم يبخلوا علينا بأي شيء. الشكر الجزيل لكل سكان غرداية عامة ولرئيس جمعية سيدي أعباز خاصة على حفاوة الاستقبال وحسن الضيافة”.

إعداد: أحمد درعي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P