رياضات أخرىمختلف الرياضات

البطولة الوطنية للشطرنج فردي جميع الأصناف ببجاية … تتويج كل من جيرود شهرزاد و جبري ماسيناس باللقب  

توج لاعبا الشطرنج جيرود شهرزاد من نادي فرسان صلداي لبجاية لدى الإناث وجبري ماسيناس من نادي أوقاس بجاية ذكور بلقب البطولة الوطنية الشطرنج فردي جميع الأصناف التي اختتمت السبت ببجاية بعد خمسة أيام من المنافسة. وقد احتلت جيرود شهرزاد المركز الأولى بمجموع 8 نقاط متقدمة على ناصر ريما من نادي المحمدية التي تحصلت على 6 نقاط ومغارة ليلية من نادي بجاية في المركز الثالث بـ 5ر5 نقاط.

ولدى الذكور تقدم جبري ماسيناس من أوقاس بجاية في الترتيب العام بمجموع 8 نقاط تاركا المركزين الثاني والثالث لكل من طارق هلال من سبورتينغ الصديقية لوهران بـ 5ر5 نقاط وصايفي وليد من نادي فرسان صلداي لبجاية بـ 5 نقاط.  وتميزت هذه البطولة التي نظمت وفق النظام السويسري بوتيرة تسع جولات بوتيرة ساعة ونصف مع إضافة 30 ثانية لكل نقلة بمستوى “عالي” وظروف تنظيمية جيدة حسب مدير المنافسة الحكم رحموني مجيد.

ومن خلال هذه المرحلة النهائية تأهل كل من جيرود شهرزاد وجبري ماسيناس لتمثيل الجزائر في الألعاب الإفريقية المقررة شهر أغسطس 2023 بالعاصمة الغانية أكرا. عرفت هذه المرحلة النهائية المنظمة من طرف الاتحادية الجزائرية للشطرنج بالتنسيق مع رابطة الجزائر العاصمة مشاركة أزيد من 50 لاعب ولاعبة تأهلوا من خلال المراحل الجهوية. وفي ختام هذا الموعد الرياضي الفكري تم توزيع الألقاب والميداليات على الفائزين بحضور أعضاء من الاتحادية الجزائرية للشطرنج وممثلي مديرية الشباب والرياضة بالولاية ووجوه رياضية.

اعداد: محمد عمر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P