نجوم الجزائر

أوكيدجا يفتح باب العودة إلى الخضر

خطف الحارس الجزائري ألكسندر أوكيدجا الأنظار في فرنسا مؤخرا، بفضل مستوياته المميزة رفقة فريق ميتز، والذي أنقذه في أكثر من مناسبة هذا الموسم. أوكيدجا كان قد أعلن في جوان 2023، اعتزاله اللعب دوليا مع منتخب الجزائر، بعد أن فشل في الحصول على فرصة خلال فترة المدرب السابق جمال بلماضي، في ظل وجود الحارس الأسطوري رايس وهاب مبولحي. وفتح صاحب الـ35 عاما باب العودة لـ “محاربي الصحراء” مؤخرا، عندما أكد أنه سيكون رهن إشارة الجهاز الفني في حال تم استدعاؤه.

وتحدث بيير ديريوسي المدير الرياضي لنادي ميتز عن أوكيدجا عبر صحيفة “ليكيب” الفرنسية بقوله: “إنه حارس مميز، ولكنه يمتلك عقلية غريبة الأطوار، يمكن اعتباره مجنونا في بعض الأحيان، إنه بمثابة طفل على هيئة وجسم رجل”.

وأضاف: “في الكثير من الأحيان لا يعرف الحدود التي يجب أن يتوقف عندها، ونعمل على عدم تجاوزه لجميع الخطوط، ولكن وفي نفس الوقت يبقى الأهم بالنسبة لنا هو أنه يقدم أفضل المستويات معنا”. وختم: “لديه قدرات كبيرة، مثلا لو تقارنه بـ (الإيطالي) جيانلويجي دوناروما (حارس باريس سان جيرمان)، فإن الجميع سيختار الأخير على حساب أوكيدجا، ولكني أؤكد لكم بأن الهدف الذي سجله (ماتس) هوملز في مرمى باريس مع بروسيا دورتموند، ما كان ليسكن شباك ألكسندر”.

وكشفت صحيفة “ليكيب” العريقة عن رقم مميز لأوكيدجا خلال منافسات الموسم الحالي من الدوري الفرنسي.

 

خليفاوي مصطفى

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P