نجوم الجزائر

الإعلام الإنجليزي يثني على طريقة محرز في تسديد الكرات الثابتة

ارتبطت عبارة “حطها في الغول يا رياض” بالركلات الحرة المباشرة التي يُسجلها النجم الجزائري رياض محرز، سواء مع منتخب “المحاربين” أو الأندية التي لعب لها، وهي عبارة كان وراءها مواطنه والمعلق الشهير في شبكة “بي إن سبورتس” القطرية حفيظ دراجي. واستعاد محرز بهدفه المسجل مع فريقه مانشستر سيتي بمرمى أرسنال من مخالفة مباشرة، الذكريات الرائعة التي ارتبطت بتلك الكلمات، كما هو هدف جاء ليؤكد الموهبة الكبيرة التي يتمتع بها بطل أفريقيا في تنفيذ الركلات الحرة المباشرة، من بينها ركلات شهيرة تحدث عنها الإعلام، وأثنى على قائد الخضر في طريقة تنفيذها.

أول هدف له في رابطة الأبطال كان من مخالفة مباشرة

وخلال مشواره مع ناديه الأسبق لوهافر، تولي رياض محرز إنقاذ الفريق الفرنسي من هزيمة أكيدة في مواجهة بالدرجة الثانية موسم 2012-2013 أمام كليرمون فوت، وذلك جاء بعد أن نفذ ركلة حرة رائعة سكنت الزاوية البعيدة لمرمى الحارس البينيني الشهير فابيان فارنول، كما أن ذلك الهدف جاء ليكسر صيام اللاعب الجزائري عن التهديف لـ 7 أشهر. سجل محرز بظهوره الأول في مسابقة دوري أبطال أوروبا من ركلة حرة مباشرة، وذلك في المواجهة التي جمعت فريقه ليستر سيتي على أرض مضيفه كلوب بروج البلجيكي، ضمن الجولة الأولى من دوري المجموعات، مع العلم أن فريقه الإنكليزي حقق فوزاً كبيراً 3-0، وفيها سجل محرز هدفاً آخر من علامة الجزاء.

ليستر لن تنسى مخالفته المباشرة ومباراة نيجيريا للتاريخ

أما عن أول أهدافه في الدوري الإنكليزي الممتاز من ركلة حرة مباشرة، فقد سجله في موسمه الأخير مع فريقه السابق ليستر سيتي، حيث في تلك المباراة كان ليستر منهزماً بهدف نظيف أمام بورنموث، إلا أن الدقيقة الـ(94) من المواجهة حملت السعادة لجماهير “الثعالب” الموجودة بلمعب “كينغ باور”، كون محرز نفذ مخالفة من حوالي 30 متراً بطريقة مذهلة، عندما لعب الكرة خلف حائط الصد خادعت الحارس البوسني سمير بيغوفيتش، ومنقذاً بذلك فريقه من هزيمة أكيدة. ومع المنتخب الجزائري سجل محرز هدفين من الركلات الحرة، الأول كان عام 2016 ضمن تصفيات أمم أفريقيا 2017 ضد منتخب ليسوثو بملعب “مصطفى تشاكر”، أما الثاني فيكفي الإشارة إلى عبارة “حطها في الغول يا رياض”، لاستعادة الذكريات التي ما زالت عالقة في أذهان المشجعين، وكانت في نصف نهائي “كان” ضد نيجيريا، وبهدف أهل “المحاربين” للنهائي والتتويج بالمسابقة القارية في مصر بعد انتظار دام 19 عاماً.

سجل 3 مخالفات مع السيتي

ويملك محرز 3 مخالفات سجلها مع ناديه الحالي مانشستر سيتي، إذ كانت البداية الموسم الماضي عندما قاد فريقه “السماوي” على ملعبه إلى فوز كاسح بـ 8-0 أمام واتفورد، سجل فيها الجناح الجزائري أحد الأهداف من ركلة حرة مباشرة ضمن منافسات الدوري الإنكليزي الممتاز. أما في مدينة ليفربول فقد كان الضحية فريق إيفرتون وبالضبط بملعب “غيديسون بارك”، وهناك قدم محرز إحدى أفضل مبارياته بقميص فريقه مانشستر سيتي، واستطاع تسجيل هدف من مخالفة رائعة بمرمى الحارس جوردان بيكفورد، قبل أن يمر به المسار إلى مدينة لندن، بهدفه الأخير ضد أرسنال، وهذه المرة ضمن منافسة كأس الرابطة المحلية.

خليفاوي مصطفى 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P