الرابطة الثانيةالمحلي

لازمو تتعرف على رزنامة أول 3 مباريات، والصح يبان في البدايات

قررت رابطة الهواة التي يرأسها علي مالك أن تنطبق بطولة القسم الثاني يوم 5 فيفري المقبل، بعد راحة شتوية فاقت الأسبوعين، وبهذا قد تعرفت جمعية وهران بدورها عن الرزنامة التي في انتظارها خلال الجولات الأولى من عمر المنافسة في مرحلة العودة، إذ يسعى رفقاء القائد عواد محمد الأمين لتحقيق انطلاقة قوية للغاية، وطي الصفحة السيئة و الوجه المتواضع الذي ظهر به النادي في النصف الأول من المنافسة، واحتلاله المركز الـ12 على بعد مرتبة واحد من الرباعي المهدد بالسقوط. ومما لا شك فيه فإن البداية هي الأهم، والتي سترسم لا محالة قدرة الفريق على تفادي شبح النزول و الوصول نحو بر الأمان.

البداية ستكون بتنقل صعب إلى الحراش

وبحسب الرزنامة المعلنة من طرف الرابطة، فإن جمعية وهران ستلعب لقاء الجولة الـ16 خارج القواعد، وتحديدا في العاصمة حين تحل ضيفة على اتحاد الحراش بملعب لافيجري بداية من الساعة الثانية زوالا، وهذا يوم السبت المقبل، وهي المواجهة المنتظرة من طرف الكثيرين، لأنها ستجمع بين مدرستين عريقتين، كما أنهما يشتركان في نفس عدد النقاط، ويريد كل طرف أن يفض الشراكة ومواصلة التقدم نحو مناطق الأمان.

استقبال الغالية في داربي مثير

أما الجولة الـ17 فستحمل لأبناء المدينة الجديدة مباراة مثيرة للغاية، بما أنها داربي بين فريقين جارين، حيث سيلاقي الجمعاوة يوم 12 فيفري المقبل بملعب الشهيد الحبيب بوعقل بداية من الساعة الثانية ظهرا الضيف غالي معسكر الذي يقدم مشوارا طيبا لحد الآن، بقيادة اللاعب الدولي السابق حدو مولاي، لكن لازمو تريد الثأر هي الأخرى من هزيمتها ذهابا في ضيافة أبناء مدينة الأمير عبد القادر.

داربي آخر في ضيافة المكرة

وستكون الجمعية أيضا في الجولة الـ18 في مجموعتها وسط غرب على موعد مع داربي ثاني على التوالي، لكن سيلعب هذه المرة خارج القواعد، وبالتحديد في ضيافة اتحاد سيدي بلعباس ضمن لقاءات الجولة الـ18 على الساعة الثانية ظهرا دائما، وستحاول الجمعية العودة بنتيجة إيجابية من هناك رغم صعوبة المأمورية، ولما لا تكرار سيناريو الذهاب عندما فازت على أبناء المكرة داخل أسوار بوعقل.

اللاعبون يعودون إلى التدريبات اليوم

بعدما كان مقررا أن يستأنف غزلان الباهية اليوم تحضيراتهم و تدريباتهم عشية الخميس بملعب الحبيب بوعقل، فإن الطاقم الفني المؤقت بقيادة سفيان بن قدور فضل تمديد فترة الراحة، و أضاف 48 ساعة أخرى لزملاء الحارس زعراط، بما أن البطولة لن تنطلق إلا يوم 5 فيفري المقبل، ولهذا فمن المنتظر أن يشرع الجمعاوة في العمل بداية من اليوم، وهذا استعدادا للمواجهة المقبلة التي ستكون خارج الديار في ضيافة اتحاد الحراش، حيث يملك اللاعبون الوقت الكافي للوصول للجاهزية المطلوبة.

الإدارة ستمنح شيكات للاعبين اليوم أو غدا

من المنتظر أن تقوم إدارة جمعية وهران بداية من اليوم أو غد كأقصى تقدير،  بتسليم شيكات بنكية للاعبي الفريق تتضمن راتبا شهريا واحد أو اثنين مثلما سبق و أن وعدت بذلك قبل خوض الفريق لمواجهة مولودية سعيدة. وعلى ما يبدو فإن إدارة الرئيس مروان باغور تسير في طريق الوفاء بوعودها رغم الشكوك التي حامت حولها في قضية حل مشكل الرواتب، لكن المسيرين يريدون وضع زملاء بن قابلية في أحسن الظروف خاصة المعنوية منها حتى تكون الانطلاقة قوية و مثالية.

اللاعبون ينتظرون الأموال بفارغ الصبر

من جهتهم، فإن لاعبي لازمو عبروا عن ارتياحهم من خطوة الإدارة، وأكدوا بأنهم ينتظرون تسلم الشيكات البنكية بفارغ الصبر وهذا بغية صرفها، خاصة و أن معظمهم يعيشون ظروفا اجتماعية صعبة بما أن المنح المتعلقة بالمباريات كانت قليلة، وهذا راجع إلى كثرة النتائج السلبية، لهذا فإن تسلم راتب شهري واحد أو اثنين سيعطي لا محالة دفعة معنوية كبيرة لأبناء المدينة الجديدة.

أسبوع حاسم لاسترجاع المصابين

سيكون الأسبوع الحالي حاسما بالنسبة لبعض اللاعبين الذين تسبب فيروس كورونا في ابتعادهم عن خوض مباراة مولودية سعيدة، حيث من المنتظر أن ينضم الحارس الثاني عمارة إلى أجواء التدريبات و التحضيرات بعد تعافيه من الكوفيد، كما يترقب الطاقم الفني مدى استجابة المهاجم محمد بن قابلية للعلاج من الإصابة التي يعاني منها، إذ لم تتضح الرؤية بعد بخصوص إمكانية لحاقه بلقاء اتحاد الحراش من عدمه، ولا تزال المخاوف كبيرة بخصوص تعرض الأسماء الأخرى لفيروس كورونا الذي ضرب البيت الجمعاوي بقوة، وأصاب ما لا يقل عن 6 لاعبين، بالإضافة لأعضاء من الطاقم الفني وحتى الإداري في صورة المناجير العام هواري بن عمار.

رامي ب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P