حوارات

بن عيسى شراكة “سأستقيل نهاية الموسم ومديوني يعاني من فراغ كبير”

أكد رئيس مدؤوني وهران بن عيسى شراكة، على ضرورة احترام التدابير الوقائية و الاجراءات المتخذة لمجابهة فيروس كورونا، خاصة من قبل الاشخاص المسنين و ذوي الأمراض المزمنة، مشيرا إلى أن هذا الموسم هو الأخير له على رأس مديوني وهران، بعد 6 سنوات حقق فيها الصعود لقسم الهواة، و نافس على الصعود للرابطة الثانية خلال خمس مواسم كاملة، مؤكدا أن مديوني وهران يعاني من فراغ و المناجير العام أخطأ في عملية الانتدابات ناهيك عن الطاقم الفني السابق الذي فشل في تحضير فريق قوي.

كيف هي جارية الأوضاع مع الحجر المنزلي؟

“التعليمات التي أقرتها السلطات العليا للبلاد، من الضروري تطبيقها واحترامها خاصة في هذا الظرف الحساس، شخصيا بحكم كمنتخب محلي اسعى لحث المواطنين والمواطنات لاحترام هذه التعليمات للوقاية من تفشي هذا الفيروس وأشكركم على منحنا الفرصة كي نوعي المواطنين، أما بخصوص الحجر فخروجنا إلا للضرورة لا غير وندعو أن يرفع الله عنا الوباء والبلاء وتعود المياه لمجاريها وتستمر سيرورة الحياة”.

وكيف ترى تجاوب المواطنين بوهران مع التدابير المتخذة؟

“التجاوب أراه ايجابي وأظن أن المواطنين بنسبة كبيرة تجاوبوا بنسبة كبيرة ما يوحي بوعيهم، نتمنى أن يكون تجاوب أكبر بالالتزام بالبيوت خاصة لكبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة ناهيك عن احترام شروط النظافة خاصة كغسل اليدين واستعمال المعقم”.

وماذا تقول عن المضاربين بالمواد الغذائية والمستلزمات الضرورية؟

“يجب علينا تثمين جهود الجهات المسؤولة في محاربة وقمع هذه التصرفات من وزارة التجارة والأسلاك الأمنية، من يستثمر في مثل هذه الأزمات يستحق أقصى العقوبات المخولة في القانون، نحن اليوم في وضعية تحتم علينا التضامن كشعب واحد بعيدا عن الأنانية والجشع”.

جميع الأنشطة الرياضية علقت…

“هذا لا يقتصر على منافستنا فقط، بل في جميع دول العالم، كبرى المنافسات العالمية اما علقت او تأجلت لإشعار لاحق والجزائر منفتحة على العالم أولا وثانيا الوضع يحتم علينا تعليق الانشطة الرياضية، تفاديا لانتشار العدوى خاصة وان جل الرياضات الجماعية يكون فيها الاحتكاك كبير”.

وماهي الارشادات التي قدمتموها للاعبين؟

“الطاقم الفني حرص على اللاعبين كي يتفادوا جميع التجمعات التي من شأنها أن تهدد سلامتهم، كما تم تقديم لهم برنامج تدريبات على انفراد كي يحاقظ على لياقتهم تحسبا لاستئناف المنافسة في القسم الثاني هواة”.

هل تتوقع الذهاب لسنة بيضاء؟

“الحديث سابق لأوانه، كل ما يهم هو احترام التدابير المتخذة من قبل الدولة ووزارة الصحة، من ثم لكل حادث حديث، تمنياتنا أن تعود عجلة البطولة للدوران ويعود كل شيء لمكانه الطبيعي”.

كيف تقيم مشوار مديوني في البطولة؟

“مشوار دون المتوسط، لم أكن انتظره خاصة مع صيغة المنافسة التي سيتم الاعتماد عليها الموسم القادم، من المفروض كان سيكون ذلك حافزا لنا للعب ورقة الصعود والعودة مجددا للرابطة الثاني التي تغيبنا عنها منذ موسم 2004، لكن للأسف الوضعية صارت معقدة وأرى أن الصعود ابتعد نوع ما”.

وما هي الاسباب الكامنة وراء ذلك؟

“منحت الثقة الكاملة للمناجير العام لكنه للأسف أخطأ خاصة في ركائز الموسم الماضي التي سرحت على غرار عامر يحيى، حلوز، ڨيز، حتى الانتدابات لم تكن في المستوى قميص مديوني وهران رغم الامكانيات المادية التي وفرناها، اضافة إلى التحضيرات في بداية الموسم لم تكن على مايرام من قبل الطاقم الفني، ما تسبب لنا في اصابات عضلية للعديد من العناصر”.

وماذا عن المكتب المسير؟

“أعضاء المكتب المسيرين، شبه غائبين وهو ما فتح المجال لوجود فراغ كبير والانفراد بالقرارات التي دفعنا ثمنها غاليا، إلى أن صار تداركها شبه مستحيل”.

وماذا عن مستقبل المشوار في البطولة؟

“تبقت لنا 6 مباريات في البطولة، ثلاثة داخل الديار وثلاثة خارجها، سنسعى من خلال ضمان البقاء وتسليم الأمانة في القسم الثاني هواة”.

هل تلمح لشيء معين؟

“هذا آخر موسم لي مع مديوني وهران، مشوار 6 سنوات يكفي و لا استطيع المواصلة في ظل الاجحاف في حقنا و عدم مساعدتنا من قبل السلطات بوهران حيث لم نتلقى هذا الموسم أي اعانة ما عدا مديرية الشبيبة و الرياضة التي بلغت 400 مليون سنتيم ، خلال هذه السنوات حققت الصعود لقسم الهواة ، بعد أن استلمت الفريق في قسم ما بين الرابطات ، حاولت خلال خمس مواسم كاملة تحقيق الصعود للرابطة الثانية ، دائما ما كنت ألعب الأدوار الأولى لكن لم نوفق ، فضروري المغادرة من الباب عوض الخروج من النافذة و الجمعية العامة الانتخابية القادمة هي من ستختار الشخص الذي يقود مديوني وهران”.

كلمة أخيرة.. “نتمنى إن تمر علينا هذه الفترة العصيبة بأقل الأضرار ويستأنف الجميع حياتهم الطبيعية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P