متفرقات

إلغاء فحص pcr والتأكيد على جواز التلقيح

قامت شركة الخطوط الجوية الجزائرية، بتحديث شروط السفر إلى فرنسا التي تتضمن أحدث التعديلات التي أعلنتها الحكومة الفرنسية. وحسب ما نشرته الجوية الجزائرية على حسابها بالفيسبوك،  لم يعد المسافرون إلى فرنسا خاضعين للالتزام بتقديم اختبار PCR أو اختبار مستضد سلبي على متن الطائرة. ويجب أن يكون المسافر قد أكمل جدول التطعيم الكامل بأحد اللقاحات الأربعة المعترف بها في فرنسا،  Pfizer و Moderna و AstraZeneca  و Janssen  . أولئك الذين تم تطعيمهم بأحد اللقاحات الأخرى المعتمدة من قبل منظمة الصحة العالمية، مثل Sinovac  ، التطعيم بالجرعة الأولى من لقاح Janssen قبل 28 يومًا على الأقل من الوصول،  أو نحو ذلك.

أما الجرعة الثانية من اللقاح من AstraZeneca ، Vaxzevria أو Covishield أو Fiocruz أو Moderna أو Pfizer-BioNTech أو R-Covi قبل 7 أيام على الأقل من الوصول.

ويجب على الركاب الذين تم تطعيمهم والذين تزيد مدة شهادة التطعيم عن 270 يومًا 9 أشهر قبل الوصول. أن يكونوا حاصلين على شهادة جرعة معززة بالإضافة إلى جداول التطعيم التي تزيد عن 9 أشهر.

وحسب الخطوط الجوية الجزائرية، يجب أن يتلقى الراغبون في السفر جرعة ثالثة من لقاح Pfizer أو Moderna قبل سبعة أيام على الأقل من الرحلة. كما أن اختبار PCR السلبي أو الاختبار المستضد السلبي 48 ساعة، لم يعد مطلوبًا للركاب الملقحين الذين تزيد أعمارهم عن اثني عشر عامًا. ومع ذلك، يجب على جميع المسافرين الذين تم تطعيمهم الحضور عند الصعود إلى الطائرة و إثبات حالة التطعيم، وشهادة تؤكد عدم ظهور أعراض عدوى كوفيد -19 والاتصال بحالة مؤكدة من كوفيد -19.

أسامة شعيب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P