الأولىرياضات أخرىمختلف الرياضات

الألعاب الرياضية العربية …وفد الاتحاد العربي للجان الأولمبية مرتاح لجاهزية وهران

حل بوهران وفد من الأمانة العامة للاتحاد العربي للجان الأولمبية الوطنية، والمتمثل في أربعة أعضاء، وهذا من أجل معاينة المنشآت الرياضية ومرافق الإيواء تحسبا للطبعة ال15 للألعاب الرياضية العربية والتي تستضيفها الجزائر من 5 إلى 15 جويلية المقبل. وأبدى وفد الاتحاد العربي للجان الأولمبية الوطنية ارتياحه لجاهزية ولاية وهران لاحتضان جزء من منافسات الطبعة ال15 للألعاب العربية، حسبما صرح به الأمين العام للجنة العليا لتنظيم التظاهرة الرياضية على هامش زيارة ممثلي الاتحاد العربي إلى وهران. ووقف أعضاء الأمانة العامة، وعددهم أربعة، بالمناسبة، على مدى تقدم مختلف الملفات الخاصة بالجانب التنظيمي، من خلال اجتماعهم برؤساء اللجان المتخصصة.

يذكر أن ولاية وهران، التي استضافت بنجاح ألعاب البحر الأبيض المتوسط، الصيف الماضي، تحتضن منافسات ما لا يقل عن خمسة اختصاصات رياضية، هي كرة القدم النسوية وكرة اليد والجمباز والسباحة والكرة الحديدية. تقام الطبعة 15 للألعاب العربية بالجزائر العاصمة، وهران، تيبازة، قسنطينة وعنابة، بينما سيكون المركب السياحي لزرالدة، القرية الخاصة بالرياضيين. للتذكير، أعلن اتحاد اللجان الأولمبية العربية لدورة الألعاب الرياضية العربية في نسختها 15، عن اختيار 20 اختصاصا رياضيا، سيكون فيها التنافس بين الرياضيين والرياضيات، وهي كرة القدم، كرة اليد، كرة السلة، الكرة الطائرة، ألعاب القوى الملاكمة، الجودو، المصارعة المشتركة (ذكور فقط)، السباحة، الكاراتي، البريكنغ (ذكور فقط)، الجمباز، كرة الريشة، الدراجات، رفع الأثقال، الشراع، تنس الطاولة، الكرات الحديدية، المبارزة والشطرنج. وكانت الأمانة العامة في اتحاد اللجان الأولمبية العربية، قد دعت اللجان الأولمبية الوطنية الأعضاء، إلى المشاركة الفاعلة، بهدف إنجاح الحدث الرياضي العربي، نظرا لأهمته البالغة.

ووقف أعضاء الأمانة العامة، وعددهم أربعة، بالمناسبة، على مدى تقدم مختلف الملفات الخاصة بالجانب التنظيمي، من خلال اجتماعهم برؤساء اللجان المتخصصة. يذكر أن ولاية وهران، التي استضافت بنجاح ألعاب البحر الأبيض المتوسط، الصيف الماضي، تحتضن منافسات ما لا يقل عن خمسة اختصاصات رياضية، هي كرة القدم النسوية وكرة اليد والجمباز والسباحة والكرة الحديدية. وتقام الطبعة 15 للألعاب العربية بالجزائر العاصمة، وهران، تيبازة، قسنطينة وعنابة، بينما سيكون المركب السياحي لزرالدة، القرية الخاصة بالرياضيين.

للتذكير، أعلن اتحاد اللجان الأولمبية العربية لدورة الألعاب الرياضية العربية في نسختها 15، عن اختيار 20 اختصاصا رياضيا، سيكون فيها التنافس بين الرياضيين والرياضيات، وهي كرة القدم، كرة اليد، كرة السلة، الكرة الطائرة، ألعاب القوى الملاكمة، الجودو، المصارعة المشتركة (ذكور فقط)، السباحة، الكاراتي، البريكنغ (ذكور فقط)، الجمباز، كرة الريشة، الدراجات، رفع الأثقال، الشراع، تنس الطاولة، الكرات الحديدية، المبارزة والشطرنج. وكانت الأمانة العامة في اتحاد اللجان الأولمبية العربية، قد دعت اللجان الأولمبية الوطنية الأعضاء، إلى المشاركة الفاعلة، بهدف إنجاح الحدث الرياضي العربي، نظرا لأهمته البالغة.

وهران قد تستضيف تخصصات رياضية أخرى

 كنتيجة لإعجاب وفد الاتحاد العربي بالمرافق الرياضية المتوفرة بوهران، والتي تعتبر إرثا استفادت منه الولاية بفضل تنظيمها بنجاح الصيف الفارط للطبعة ال19 للألعاب المتوسطية، يدرس المنظمون منحها استضافة تخصصات رياضية أخرى، فضلا عن التخصصات الأربعة المبرمجة رسميا بالباهية. واستهل وفد الاتحاد العربي للجان الأولمبية الوطنية، بقيادة الأمين العام المساعد سعد السفياني زيارته إلى وهران بتفقد المركب الأولمبي ميلود هدفي بمختلف مرافقه، على غرار ملعب كرة القدم والقاعة متعددة الرياضات والمركز المائي، قبل أن يتنقل إلى القرية المتوسطية، التي ستكون مركزا رئيسيا لإيواء الرياضيين المشاركين. وتوجه الوفد بعدها إلى المطار الدولي أحمد بن بلة كما زار قصر الرياضات حمو بوتليليس، قبل الاجتماع بمختلف اللجان الفرعية المحلية للوقوف على مدى تقدم التحضيرات التقنية والإدارية للحدث العربي.

تغطية: وداد هاشم

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P