نجوم الجزائر

آدم وناس في ورطة

ورّط النجم الجزائري آدم وناس نفسه في سوق الانتقالات، بعد أن نشر صورة صادمة عبر حساباته الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعي مؤخرا. ويتواجد الجناح صاحب الـ27 عاما في وضعية لاعب حر منذ أواخر جوان الماضي، بعد نهاية العقد الذي كان يربطه بنادي ليل الفرنسي. ورغم إمكانياته الفنية الكبيرة التي أجمع عليها كثيرون، فشل وناس في إثبات وجوده بمختلف محطاته لأسباب مختلفة، من بينها المشاكل البدنية المتكررة. لاعب نابولي الإيطالي الأسبق نشر صورة صادمة يظهر فيها وهو يعاني من زيادة كبيرة في الوزن، ليتم طرح عدة تساؤلات بخصوص مدى التزامه ببرنامج تدريبات في الفترة الأخيرة.

وتعرض اللاعب الجزائري لانتقادات لاذعة من طرف مدربيه طوال السنوات الأخيرة؛ بسبب عدم تحليه بالجدية في التدريبات، كما يترجمه قرار باولو فونسيكا، مدربه السابق في ليل، بإخراجه من حساباته نهاية الموسم الماضي. وفي ظل حالته البدنية الحالية، يصعب على آدم وناس إقناع أي ناد بالتعاقد معه وذلك على الرغم من وجوده في وضعية لاعب حر. يذكر أن وناس كان قريبا من التعاقد مع أحد فريقي أولمبياكوس اليوناني أو السد القطري، غير أن المفاوضات لم تكلل بالنجاح لأسباب غير واضحة، بحسب تقارير إعلامية متنوعة. وبدأ اللاعب الجزائري مشواره في عالم كرة المحترفة من بوابة فريق جيروندان بوردو الفرنسي، الذي منحه فرصة إثبات وجوده انطلاقا من موسم 2015-2016.

وخاض وناس بعدها عدة مغامرات في إيطاليا وفرنسا، تباعا مع نابولي ونيس وكالياري وكروتوني، وأخيرا مع ليل، ولكن كانت معظمها فاشلة. وشارك النجم الأسبق لمنتخب الجزائر طوال مسيرته الكروية في 215 مباراة ضمن مختلف المسابقات، سجل خلالها 29 هدفا وأسهم بـ19 تمريرة حاسمة. وتراجعت قيمة اللاعب السوقية مؤخرا لنحو 4 ملايين يورو في موقع “ترانسفير ماركت”، بعد أن كانت تقدر بـ10 ملايين في عام 2019 خلال وجوده بين صفوف فريق نابولي.

خليفاوي مصطفى 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P