الأولىنجوم الجزائر

أبرزهم قديورة و سليماني… نهاية ميركاتو نارية في انتظار لاعبي الخضر

يستعد عدد كبير من نجوم منتخب الجزائر للتعاقد مع أندية جديدة قبل يوم 31 أغسطس الجاري، تاريخ غلق الميركاتو الصيفي لأبوابه في أوروبا. وينتظر أن تكون الساعات القليلة القادمة حاسمة، في ظل التحركات القوية التي تقوم بها بعض الأندية الفرنسية بشكل خاص للتعاقد مع نجوم جزائرية جديدة.

ديلور و دقائق الحسم نحو نيس

يتواجد ديلور على رادار ناديين فرنسيين وهما أولمبيك مارسيليا ونيس، الساعيين لتقوية صفوفهما بمهاجم هداف، تحسبا لمنافسات الموسم الحالي. وكان ديلور تمسك بمغادرة مونبلييه خلال الميركاتو الحالي بسبب رغبته في خوض رهانات جديدة.وشهد أداء ديلور تطورا لافتا خلال الموسمين الأخيرين، مما أسهم في ارتفاع قيمته بشكل كبير في بورصة موقع “ترانسفير ماركت”، حيث وصلت إلى 16 مليون يورو. و دخل جناح منتخب الجزائر حسابات نادي مونبلييه، الباحث عن تقوية خط هجومه بلاعب جديد خلال الموسم الحالي.

تألق فرحات لم يشفع له و سليماني تائه

وتألق فرحات مع نيم أولمبيك خلال منافسات الموسم الماضي، حيث أسهم في 16 هدفا ما بين صناعة وتسجيل من إجمالي 33 مباراة شارك فيها.وتبلغ القيمة التسوقية لفرحات مبلغ 8 ملايين يورو في موقع “ترانسفير ماركت”.  و وضع نادي نيس النجم الجزائري سليماني خيارا ثانيا في خط الهجوم، وذلك تحسبا لفشله في التعاقد مع مواطنه أندي ديلور. وخرج سليماني من حسابات أولمبيك ليون لأسباب سلوكية، بعد التصرفات التي صدرت منه في غرفة الملابس خلال المواجهة التي خسرها فريقه أمام أنجيه بنتيجة 0-3.ويملك سليماني خبرة كبيرة في الملاعب الأوروبية، وهو ما دفع بنادي الجنوب الفرنسي لوضعه على قائمة اللاعبين الذين يستهدفهم في ميركاتو الصيف.

وناس اللغز

تلقى جناح منتخب الجزائر عددا قياسيا من العروض خلال فترة الانتقالات الصيفية من قبل عدة أندية تنشط في أوروبا وأمريكا الشمالية.وحقق أولمبيك مارسيليا تقدما كبيرا في التعاقد مع وناس، ولو أن الطلبات المالية لناديه نابولي قد تكون عائقا أمام إتمام الصفقة. واستعاد وناس توهجه في الفترة الأخيرة، حيث ظهر بشكل رائع في مغامرته على سبيل الإعارة مع كروتوني خلال النصف الثاني من الموسم الماضي.

قديورة و رحلة العودة لإنجلترا

دخل “دبابة” الجزائر في سباق مع الزمن من أجل الهروب من شبح البطالة قبل غلق الميركاتو الصيفي لأبوابه. ويتواجد قديورة على رادار نادي شيفيلد يونايتد الذي ينشط في الدرجة الأولى الإنجليزي. ويسعى قديورة للحفاظ على مقعده في صفوف منتخب الجزائر الذي سيخوض رهانات كبيرة في الفترة القادمة أبرزها نهائيات كأس أمم أفريقيا، وتصفيات كأس العالم 2022.

خليفاوي مصطفى

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P