متفرقات

تحمل إسم المرحوم ساردي علي …. خصت فئة أقل من 15 سنة  …دورة الكرمة الرمضانية تفي بالوعود

قام بعض المتطوعين من شباب دائرة الكرمة بتنظيم دورة كروية رمضانية في الملعب الجواري تحمل إسم المرحوم “ساردي علي”. حيث خصت الدورة فئة أقل من 15 سنة. يشارك في هذه الدورة 16 فريق من مختلف المناطق المجاورة للكرمة، على غرار، البرية، سيدي الشحمي، السانيا، وادي تليلات وغيرها. تعرف الدورة حضور جماهيري كبير يوميا، بعد صلاة التراويح. الهدف من تنظيمها إكتشاف المواهب الصاعدة من أجل دمجها في فرق إتحاد الكرمة والفرق المجاورة. التظاهرة التي لعبت منذ بداية الشهر الكريم، عرفت تنافسا كبيرا بين الفرق المشاركة، مما أعطاها طابعا خاصا. النهائي الذي تم تنظيمه يوم 17 أفريل، كان مثيرا إذ نشطه فريقي الكرمة وفريق بوعزة. حيث عادت الغلبة لرفقاء بوعزة الذين توجوا باللقب.

فريق بوعزة بطلا للدورة 

عرف ختام الدورة نهائي مثير بين فريق الكرمة وفريق بوعزة الذين وصلا إلى هذا الدور عن جدارة وإستحقاق، ليصطدما خلال مباراة قوية، إستمتع بها الجمهور كثيرا. حيث إنتهى اللقاء في وقته الأصلي بالتعادل بين الطرفين هدفين مقابل هدفين. لتحسم بعد ذلك ركلات الترجيح القمة التي عادت فيها الغلبة لزملاء بوعزة بنتيجة 5 مقابل 4 ويتوجوا باللقب تحت تصفيقات الجمهور وعناق اللاعبين بعضهم بعضا متناسين نتيجة اللقاء، ما يؤكد الروح الرياضية والأخلاق الكبيرة التي ميزت الدورة.

تنظيم محكم و الإحتفال كان بالألعاب النارية

كان تنظيم الدورة الكروية لفئة الأصاغر جد محكم، أين ساهم القائمين بشكل كبير في إنجاح هذا العرس الكروي. كل هذا من المال الخاص للمتطوعين الذين صنعوا الحدث في الكرمة. التظاهرة استقطبت العديد من المواهب التي وجدت الأرضية المناسبة للتألق والتمتع والإمتاع. هذا و إحتفل فريق بوعزة بفوزه باللقب بالألعاب النارية مع المشجعين، خلال أهازيج دامت مطولا، ليصنعوا أجواء رائعة. لتنتهي الدورة بصور جميلة وفرحة عارمة للمنظمين بعد هذا النجاح.

تصريحات:

قويدر بن قويدر منظم الدورة:” الدورة كانت ناجحة و أشكر الجميع على المشاركة ” 

قويدر بن قويدر
قويدر بن قويدر

في حديث جمعه مع جريدة بولا تحدث منظم الدورة الرمضانية بدائرة الكرمة السيد قويدر بن قويدر لجريدة بولا عن التظاهرة الكروية والأجواء الرائعة التي صنعها الصغار حيث قال: “بسم الله والحمد لله. كانت دورة رائعة غلبت فيها الروح الرياضية. لقد فاز فريق بوعزة بدورة “ساردي علي” رحمه الله بضربات الترجيح وكان الفضل للحارس إسلام ابني بتصديه مرتين للكرة. ألف مبروك للصغار الفائزين وحظ موفق للفريق الخاسر في قادم المواعيد. تمنياتي لكم بالنجاح في مشواركم الدراسي والرياضي. أشكر جميع المنظمين وقدماء لاعبي الكرمة على غرار، طاطو، مهدي بشير، موسى عبد نور، آدم أسامة وابني اسلام. شكرا لجريدة بولا على هذه التغطية المميزة لقد شرفتمونا بحضوركم دمتم رفيق الكرة الجوارية. يبقى الهدف الأسمى من هذه الدورة هو منح فرص أكثر للاعبين غير المندمجين مع الفرق من أجل الإحتكاك مع اللاعبين الموهوبين ورفع المستوى واكتشاف العصافير النادرة. شكرا “.

لاعب الفريق المتوج جعدوني عبد الإله:” تتويجنا جاء ثمرة عمل جماعي”

جعدوني عبد الإله
جعدوني عبد الإله

أكد اللاعب جعدوني عبد الإله عقب فوز فريقه بلقب الدورة، أن تتويجهم بكأس المرحوم ساردي كان ثمرة عمل جماعي منسق بين اللاعبين وتعليمات المدرب. حيث أكد: “سنعمل على اتباع توجيهات مدربنا في الدورات القادمة ونحقق المزيد من الألقاب بإذن الله. “كانت دورة مميزة وكان التنافس فيها على أشده الحمد الله الذي وفقنا بالفوز باللقب والذي جاء ثمرة عمل جماعي. أشكر كل الزملاء والمدرب على هذه اللحظات الجميلة التي ستبقى في ذكرياتنا. لن نتوقف عند هذا الحد وسنحاول أن نشارك في أكبر قدر ممكن من الدورات في المستقبل والتتويج بها أن شاء الله. حظ موفق للفريق الخاسر في المناسبات القادمة”.

لاعب الفريق المتوج بوعزة تاج الدين:”الحمد الله على هذا التتويج و عملنا لم يذهب هباء”

بوعزة تاج الدين
بوعزة تاج الدين

صرح اللاعب الصغير تاج الدين بوعزة أن تتويج فريقه بكأس الدورة، لم يأتي اعتباطا:”تتويجنا اليوم لم يكن صدفة فقد قدمنا مستوى كبير بإسقاط عدة فرق كبيرة كانت قوية في بلدية الكرمة ورشحت للفوز بلقب الدورة، إلا أن تركيزنا وعملنا فوق الميدان كان هو مفتاح التألق. أقدم جزيل الشكر للأصدقاء والمدرب والجمهور الذين ساندونا بقوة. أعدكم بتتويجات أخرى إن شاء الله “.

لاعب الفريق المتوج بوعزة عبد النور:” أهدي التتويج لأمي و كل أبناء الحي”

بوعزة عبد النور
بوعزة عبد النور

بعد أن توج فريقه بطلا للدورة، تحدث رجل مباراة النهائي بوعزة عبد النور لجريدة بولا قائلا:

” لقد كانت مباراة صعبة، تخلفنا في البداية بهدف و عدنا في اللقاء و توجنا بعد الفوز بضربات الجزاء. إنها الدورة الأولى التي أفوز بها في مشواري الكروي وأنا جد سعيد. أهدي هذا التتويج لأمي الغالية وكل أبناء الحي. سأواصل العمل مع الزملاء للفوز بلقب دورات أخرى إن شاء الله وشكرا”.

إعداد: نبيل شيخي 

تصوير: عبد الكريم مكالي 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P