الأولىنجوم الجزائر

غويري ينتظر موافقة الفيفا لتمثيل الخضر

بات اللاعب الشاب أمين غويري على بعد خطوات من تمثيل منتخب الجزائر، وفقا لما كشفت عنه مصادر مطلعة. وسبق للمهاجم الواعد أن مثل معظم منتخبات فرنسا للفئات السنية، غير أنه مازال قادرا على تغيير جنسيته الكروية من فرنسية إلى جزائرية، وفقا للوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم.

ويعاني منتخب “محاربي الصحراء” من مشاكل كبيرة في خط الهجوم، في ظل تراجع أداء الثنائي بغداد بونجاح وأندي ديلور ونقص جاهزية إسلام سليماني.كشفت مصادر إعلامية أن أمين غويري قام بتفعيل الخطوة الأهم قبل الانضمام رسميا لمنتخب الجزائر.وقام المهاجم صاحب الـ23 عاما بالتوقيع على وثيقة تغيير الجنسية الكروية من فرنسية إلى جزائرية، لينهي الجدل بخصوص إمكانية تراجعه عن فكرة حمل قميص “الخضر”.

ولن يكون غويري مؤهلا رسميا لتمثيل “محاربي الصحراء” إلا بعد الحصول على موافقة الاتحاد الدولي لكرة القدم الذي سيدرس الملف قبل البت فيه.وتؤكد كل المؤشرات أن الأخير لن يكون متواجدا مع منتخب الجزائر في فترة التوقف الدولي المقررة لشهر سبتمبر المقبل، والتي سيتخللها مواجهتين أمام تنزانيا ضمن تصفيات كأس أمم أفريقيا وأخرى ودية أمام السنغال بسبب ضيق الوقت.

من المنتظر أن يدشن أمين غويري ظهوره في فترة التوقف الدولي لشهر أكتوبر التي سيخوض فيها منتخب الجزائر مواجهتين وديتين تحسبا لانطلاق التصفيات الأفريقية للمونديال،وتنتظر منتخب “محاربي الصحراء” رهانات كبرى في الفترة القادمة، أبرزها نهائيات كأس أمم أفريقيا التي ستحتضنها كوت ديفوار بداية العام المقبل. وتعول الجماهير الجزائرية بشكل كبير على أمين غويري من أجل إنهاء الأزمة الهجومية التي يعاني منها منتخب بلادها، خاصة وأنه يعتبر واحدا من أبرز المهاجمين في الدوري الفرنسي. وسبق لصاحب الـ23 عاما المشاركة في 118 مباراة بالدوري الفرنسي، تباعا مع ليون ونيس ورين، سجل خلالها 38 هدفا وأهدى 21 تمريرة حاسمة لزملائه.

خليفاوي مصطفى 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P