الأولىالعالميبطولات إفريقية

المنتخب يجني عدة فوائد من مباراة الطوغو

حقق المنتخب الوطني من المواجهة الودية التي خاضها أمام طوغو ضمن استعداداته لنهائيات كأس أمم أفريقيا 2023. وحقق بطل أفريقيا في مناسبتين فوزا صريحا بنتيجة 3 أهداف من دون رد سجلها رامي بن سبعيني في مناسبتين وإسلام سليماني خلال الاختبار الودي الذي خاضه أمام المنتخب المحلي لطوغو.ويفتتح منتخب “محاربي الصحراء” مشواره في المسابقة الأبرز في القارة الأفريقية يوم 15 جانفي أمام أنغولا، قبل أن يواجه بعدها بـ5 أيام بوركينا فاسو، ويختتم منافسات دور المجموعات يوم 23 يناير بملاقاة موريتانيا، و لعل أبرز فائدة هي عودة نجم ميلان الإيطالي، إسماعيل بن ناصر الذي جدد العهد مع منتخب الجزائر بعد فترة غياب استمرت 10 أشهر، وتحديدا منذ مواجهة النيجر ضمن التصفيات المؤهلة لكأس أمم أفريقيا 2023.

وابتعد اللاعب صاحب الـ26 عاما عن أجواء المنافسات لفترة طويلة بسبب الجراحة التي أجراها على مستوى ركبته إثر الإصابة التي تعرض لها مع الفريق اللومباردي خلال مواجهة إنتر ميلان في دوري أبطال أوروبا.ولعب إسماعيل بن ناصر لفترة 68 دقيقة أمام توغو قدم خلالها مستويات قوية، قبل أن يقوم مدرب “الخضر” بتعويضه بزميله حسام عوار. كنا شكلت المواجهة الودية أمام منتخب توغو فرصة مناسبة لجمال بلماضي من أجل تثبيت التشكيل الأساسي الذي سيعول عليه في نهائيات كأس أمم أفريقيا. واتضحت الصورة بخصوص كل المراكز باستثناء مركز الجناح الأيسر الذي سيكون محل منافسة بين يوسف بلايلي وآدم وناس ومحمد الأمين عمورة.

وحسم أنتوني ماندريا المنافسة في مركز حراسة المرمى، في حين سيضم خط الدفاع يوسف عطال وريان آيت نوري على الطرفين والثنائي عيسى ماندي ورامي بن سبعيني في المحور.   ومن المنتظر أن يتكون ثلاثي خط وسط الميدان من نبيل بن طالب وإسماعيل بن ناصر وسفيان فيغولي، على أن يشغل آدم وناس ورياض محرز وإسلام سليماني المراكز الهجومية الثلاثة. و حافظ منتخب الجزائر على سلسلته في عدم الخسارة المتواصلة منذ أكثر من عام، وتحديدا منذ المواجهة الودية أمام السويد التي انهزم فيها بهدفين دون رد.وخاض بطل أفريقيا في مناسبتين بعدها 11 مباراة بين ودية ورسمية حقق خلالها 8 انتصارات و3 تعادلات.  وسبق لمنتخب “محاربي الصحراء” أن حقق سلسلة تاريخية بـ35 مباراة دون خسارة خلال الفترة الممتدة بين 2018 و2022، قبل أن يسقط أمام غينيا الاستوائية في النسخة الماضية من كأس أمم أفريقيا.

خليفاوي مصطفى 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P