وجهة نظر بولا

كتب خليفاوي اليوم …. بين هذا و ذاك؟

لا تزال طريقة تعامل لاعبي المنتخب الوطني الجزائري لكرة القدم و بعض وسائل الإعلام الوطنية تطرح العديد من علامات الاستفهام، و لعل الخرجة الأخيرة ليوسف بلايلي في المنطقة المختلطة قبل التدريبات الأخيرة التي سبقت مباراة أمس ضد المنتخب القطري، حيث ظهر بلايلي بتصريحات قال إنه سجل مثل بطل أفلام الكرتون كابتن ماجد، و هذا ما سجل نسبة مشاهدة وصلت مليون في ساعات قليلة عبر إحدى القنوات. و في ذات الوقت تحدث بلايلي  لقناة عالمية تحلى فيها بالاحترام اللازم و طريقة كلام لائقة ومحترمة، مع طرح أسئلة مهنية احترافية من قبل الصحفي الجزائري الذي يشتغل بهذه القناة العالمية، و هنا بدأت المقارنة بين هذا و ذاك، فلما يظهر لاعبونا احترافية كبيرة في التصريحات للقنوات الأجنبية و حتى كلامهم يكون بطريقة عقلانية و جد لائقة.

هذا ما جعلنا نستذكر رفض جمال بلماضي التصريح للقنوات الجزائرية فيما يظهر يقدم تصريحات بقلب مفتوح لقنوات أجنبية ، و لا يختلف اثنان في طريقة تعامله مع الإعلام الجزائري.

كل هذا يجعلنا نطرح العديد من التساؤلات حول السبب الرئيسي وراء هذا، فهل المشكل في اللاعبين أو الإعلام، و مهما كان يجب إيجاد حل جذري لهذه المعضلة، و التي تعني بالدرجة الأولى تقديم مادة إعلامية راقية و هادفة للجمهور الرياضي.

خليفاوي مصطفى 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P