حوارات

أيمن فكرون (مدرب حراس مرمى إتحاد الأخضرية): “أسعى لتكوين حراس مرمى في المستوى”

كان لجريدة بولا الرياضة لقاء خاص مع أحد أبرز المواهب الشابة التي برزت مؤخرا في عالم التدريب الخاص بحراس المرمى . حيث فتح لنا أيمن فكرون قلبه وتحدث عن مسيرته الرياضية التي بدأت كحارس مرمى من الشوارع . ليجد هذا الشاب نفسه حارسا للعديد من الفرق في الناحية الغربية لكن هذا لم يطل بسبب رغبة أيمن في أن يكون مدرب حراس مرمى لببحث في هذا المجال ويعمل جاهدا حتى نال شهادة تدريب تمكنه بالتدريب في مختلف المستويات. أيمن شاب طموح من شباب الجزائر قال في حواره مع جريدة بولا بأن هدفه التدريب في المستوى العالي.

عرف نفسك لقراء يومية بولا…

“السلام عليكم ورحمه الله وبركاته أقدم نفسي ايمن فكرون مدرب حراس المرمى صاحب 27 ربيعا ابن مدينة وهران.”

كيف كانت بداياتك مع كرة القدم؟

“البداية كامت من الشارع كحارس مرمى بعدها إلتحقت بالعديد بالأندية. وكنت أحب مهنة التدريب أيضا منذ الصغر.”

كحارس مرمى ما هي الأندية التي حملت ألوانها؟

“لعبت في عده أنديه مثل شباب عين الترك. و امال برج بن عزوز بسكره . سيدي خالد ولايه سيدي بلعباس . الزفون ولاية تيزي وزو . ولعبت كذلك في هلال وهران كلها قدمت فيها أداء مشرف والحمد لله.”

كيف جاءتك فكرة أن نكون مدرب حراس مرمى ؟

“منذ الصغر كان من الواضح أنه لديي شغف كبير بكرة القدم وخاصة بمهنة تدريب حراس المرمى. هذا الشغف هو الخطوة الأولى لتحقيق النجاح في أي مجال. صحيح أن الطريق قد يكون صعبًا بسبب التحديات المختلفة مثل البيئة الرياضية في الجزائر وتأثير الوكلاء، ولكن مع الإرادة القوية والعمل الجاد سأتمكن تجاوز هذه العقبات . ويمكنيني أن أبدأ بتحسين مهاراتي بشكل مستمر وتطوير معرفتي في مجال تدريب حراس المرمى، سواء من خلال التعليم أو متابعة الدورات التدريبية. كما تمكنت من بناء شبكة علاقات مع محترفي كرة القدم والبحث عن فرص للتدريب في أندية صغيرة أولاً وهذه هي المرحلة التي أنا فيها الأن ، ثم تطوير نفسي للوصول إلى مستويات أعلى . سأستمر في متابعة حلمي ولن أدع العقبات تحبطني ، لأن النجاح يحتاج إلى مثابرة وصبر.”

ماهي الشهادات التي تحصلت عليها؟

“حصلت مؤخرا على شهادة تدريب حراس المرمى مستوى الأول الفيدرالي . هذا إنجاز كبير بالنسبة لي ويعكس التزامي تجاه مهنتي التي أحبها وأحب النجاح فيها . مع هذه الشهادة وخبرتك المتواضعة في الميادين تمكنتمن البدء مباشرة في تطبيق ما تعلمته على أرض الواقع، كما أني اواصل البحث عن فرص تدريبية لزيادة مهاراتك وصقل تجربتي.” .

ما هي الفرق التي دربتها حتى الآن؟

“الفرق التي دربتها حتى الأن عديدة ومن هذا المنبر أقدم التحيه والشكر لفريق مولودية زهانة ناشط في قسم الجهوي الثاني وثم إنتقلت إلى فريق جهوي الاول شباب جنين مسكين وفي السنة الماضية إنتقلت إلى فريق أولمبيك مرسى الحجاج جهوي الثاني . وقدر الله وما شاء فعل ربي ما كتبش وتنقلت الى فريق شباب الأمير عبد القادر قسم الثالث قدمت كل جهدي في هذا الفريق . والحمد لله أرى أني في الطريق الصحيح.”

من ساعدك للولوج إلى عالم التدريب؟

“شكرا لاصدقائي ومدربي مدرب حراس المرمى هو الشيخ جمال محي الدين مدرب السابق لأتلتيك بارادو واتمنى له التوفيق والنجاح . واخي وصديقي ابن مدينه وهران المدرب الرئيسي كان في فريق جمعيه راديوز وهو المدير الحالي لملعب الشهيد أحمد زبانه حليم مخلوفي . لقد قدموا لي الكثير من الدعم في مسيرتي حتى الأن.”

ماهي أهدافك المستقبلية؟

“أهدافي المستقبلية هي أن أصبح أحسن مدرب حراس المرمى في الجزائر وأساعد الحراس المرمى الذي لديهم طموحات إامكانيات كبيرة لتحقيق النجاح.”

كلمة أخيرة…

“أوجه رسالة شكر للشيخ محمد روابح المدرب الرئيسي والغني عن التعريف الذي وضع في الثقه الكامله وانا معه في طاقم الفني لهذه السنه لاتحاد الأخضريه وإن شاء الله نقدم مستوى في القمة ونكون عن حسن الظن الجميع . وشكرا لجريدة بولا على هذه الإلتفاتة الطيبة.”

حاوره: نبيل شيخي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P