متفرقات

جمعت 60 جمعية فاعلة .. أكبر حملة تبرع بالدم لفائدة مرضى السرطان

حملة التبرع بالدم
حملة التبرع بالدم

في عز جائحة كورونا شهدت مدينة وهران بساحة أول نوفمبر أكبر هبة تضامنية رائعة جمعت 60 جمعية ومجموعة للتبرع بالدم لفائدة مرضى السرطان بالحاسي ومستشفى بن زرجب. العملية كانت من فكرة المنسق مصابيح ميلود رئيس جمعية الشباب والإخلاص في العمل الذي جمع كل الجمعيات والمجموعات لهذه الحملة لفائدة المرضى، حيث أبت الجمعيات الفاعلة بوهران من خلال برنامجها المسطر منذ بداية الوباء إلى يومنا من خلال عمليات التطهير والتعقيم والتوعية والتحسيس، أما هذه المرة فقد كان لهم برنامج التبرع بالدم الذي قل في فترة كورونا بسبب الوباء فهناك من يموتون كل يوم بسبب نقص هذه المادة الحيوية، العملية كانت تحت شعار “من أجل الإنسانية “. وقد سخرت كل الإمكانيات لهذه العملية مادية وبشرية ومعنوية من أجل إنجاحها بطبيعة الحال. هذه الهبة التضامنية تعد الأكبر من نوعها في تاريخ وهران بتعاون وتظافر الجهود جميع المتطوعين والجمعيات التي جاءت من مختلف مناطق المدينة باختلاف تخصصها وطبوعها. الحملة سادها روح العمل الجمعوي التطوعي الفعال الذي ترك بصمته من العطاء والتلاحم. حيث شاركت كل الجمعيات الفاعلة بوهران في هذه الحملة بالتعاون مع مركز الحقن لمستشفى الجامعي بلاطو ومستشفى الحاسي لأمراض السرطان، حيث توافد عدد كبير من مختلف بلديات وهران من أجل التبرع واستجابة لنداء المستشفى ومرضى السرطان بسبب نقص المتبرعين بالدم في فترة جائحة كورونا. المتبرعون فاق عددهم 260 متبرع جاءوا من مختلف مناطق مدينة وهران من أجل مساعدة المرضى وخاصة الأطفال الذين يموتون كل مرة في صمت بسبب نقص هذه المادة.

تصريحات المتبرعين ورؤساء الجمعيات

♦ طبجي حليمة رئيسة جمعية جوهرة وهران الباهية الثقافية:” الحملة تحت شعار فلنحي الإنسانية “

طبجي حليمة رئيسة جمعية جوهرة وهران الباهية الثقافية
طبجي حليمة رئيسة جمعية جوهرة وهران الباهية الثقافية

” أتمنى أن تعمم مثل هذه الحملات من أجل أبنائنا المرضى بالسرطان وقد كانت الحملة الأولى من نوعها على مستوى ولاية وهران حيث شارك فيها أكثر من 60 جمعية. جاءت المبادرة من الزميل مصابيح ميلود رئيس جمعية الشباب والإخلاص في العمل الذي نسق وجمع الجمعيات في تنسيقية سميت بتنسيقية الجمعيات الفاعلة بولاية وهران وأعطت ثمارها بأكبر عملية تبرع بالدم لفائدة مرضى السرطان بالحاسي ومرضى مستشفى بن زرجب بلاطو. ومن هذا المنبر أشكر كل من ساهم من قريب أو بعيد في إنجاح هذه المبادرة من جمعيات، أمن وطني، حماية مدنية والشباب المتطوع وكذا الصحافة المكتوبة والمرئية، وشخصيا أتمنى أن تعمم مثل هذه الحملات من أجل أبنائنا المرضى الذين نتمنى لهم الشفاء العاجل إن شاء الله.”

♦ زحاف فاطمة رئيسة جمعية ” الهناء”:”المبادرة حسنة “

زحاف فاطمة رئيسة جمعية " الهناء"
زحاف فاطمة رئيسة جمعية ” الهناء”

” الحمد لله المبادرة كانت حسنة وفكرة الحاج مصابيح جيدة ، الشكر الجزيل للجمعيات الفاعلة والناشطة في العمل الخيري والمجموعات المتطوعين. كان عدد كبير من المتبرعين ضمن الحضور القوي وتبرعهم بالدم لفائدة المرضي السرطان جزاهم الله خيرا، كانت أكثر من 65جمعية والكل شارك في الحملة وساهم من رجال الحماية المدنية ورجال الأمن وعمال سيور والصحافة والأطباء الشكر والتقدير لصاحب المهمة وكل من شارك ربي يجازيه”.

♦ بن عجيلة نور الدين جمعية الأمل الاجتماعية:” شكرا للمتطوعين والجيش الأبيض وكل من شارك في الحملة “

بن عجيلة نور الدين جمعية الأمل الاجتماعية
بن عجيلة نور الدين جمعية الأمل الاجتماعية

“المبادرة كانت من طرف المنسق مصابيح ميلود كانت روعة فقد جعلتنا نتعارف ببعضنا البعض ونكتشف شبابنا في الميدان، لأنها كانت تعج بالشبان جمعهم العمل والتضامن والتظافر. الشكر الجزيل لكل الجمعيات الفعالة والناشطة في العمل الخيري والتطوعي والاجتماعي وكل المواطنين والمتبرعين على الحضور القوي وتبرعهم بالدم لفائدة المرضى جزاكم الله كل خير. الحمد لله كل شيء كان على حسن ما يرام أكثر من 60 جمعية والكل يعمل كرجل واحد ولا مشكل، وأخيرا الشكر لكل من شارك وساهم من الجمعيات ورجال الأمن ورجال الحماية وعمال سيور والصحافة ولا ننسى الجيش الأبيض ”

♦ زياد سعدية رئيسة جمعية البراءة لحماية الأسر المعوزة:” لي شرف المشاركة في هذه المبادرة “

زياد سعدية رئيسة جمعية البراءة لحماية الأسر المعوزة
زياد سعدية رئيسة جمعية البراءة لحماية الأسر المعوزة

” هذا شرف كبير لي أني شاركت في هذه الحملة للتبرع بالدم لفائدة مرضى السرطان بمستشفى الحاسي ،لأننا نمثل المجتمع الحقيقي لهذا الوطن ، هذه الحملة هي الثانية من نوعها التي كانت جد ناجحة من حيث التنظيم وتوافد المتبرعين وكذلك مساعدات المتطوعين في جلب المتبرعين كانت جد رائعة ، وإن شاء الله ستكون هناك عدة مبادرات أخرى وأقوى، أتمنى أن تكون كل الجمعيات ومجموعات وهران يدا واحدة ومخلصين لبلادنا الجزائر وإن شاء الله يرفع عنا البلاء والوباء “.

♦ بن بيناح مامة رئيسة جمعية الإصلاح الخيرية:” الحملة كانت في المستوى بفضل تظافر الجهود والتعاون “

بن بيناح مامة رئيسة جمعية الإصلاح الخيرية
بن بيناح مامة رئيسة جمعية الإصلاح الخيرية

” بعد بسم الله الرحمن الرحيم أشكر جريدة بولا على هذه الالتفاتة وعلى هذه التغطية ، شاركت جمعيتنا في حملة التبرع بالدم التي شاركت فيها أزيد من 74 جمعية ومجموعة حيث كان هناك توافد عدد كبير من المتطوعين الذين تبرعوا وساهموا في إنجاح العملية التي كانت من فكرة الأخ مصابيح. أتمنى أن تكون هناك عدة مبادرات من أجل إنقاذ أرواح إخواننا المرضى وأطفالنا كذلك. وفي الأخير أود أن أشكر كل من حضر وسهل العملية وساهم فيها وكذلك رجال الحماية المدنية ومستشفى بن زرجب والصحافة المكتوبة والسمعية على حضورهم. ”

♦ بن عبو هوارية رئيسة الجمعية الثقافية باب الريان:” الحملة كانت ناجحة بفضل المتطوعين من جمعيات ومجموعات “

بن عبو هوارية رئيسة الجمعية الثقافية باب الريان
بن عبو هوارية رئيسة الجمعية الثقافية باب الريان

” شاركت الجمعية الثقافية باب ريان في أكبر حملة تبرع بالدم لصالح مستشفى بن زرجب بلاطو و مستشفى الحاسي لمرضى السرطان في ساحة 1نوفمبر “بلاص دارم” العملية كانت بتنسيق كل الجمعيات والمجموعات الفاعلة بمدينة وهران بفكرة رئيس جمعية الشباب والإخلاص في العمل ميلود مصابيح. الحملة كانت ناجحة حيث توافد عدد كبير من المتطوعين والمتبرعين الذين كانوا واقفين على قدم وساق طيلة اليوم من أجل إنجاح الحملة، ستكون لنا حملات أخرى إن شاء الله عن قريب “.

أسامة شعيب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P