الرابطة الثانيةالمحلي

شبيبة تيارت … الشبيبة كممت الأفواه وسفيان بومدين يؤكد نجاح الموسم، يشيد بعصمان ويصفع كل من انتقدوه

ردّ فريق شبيبة تيارت بطريقته الخاصة على كلّ من شكك في نتائجه الأخيرة بعد أن عادت بنتيجة التعادل و تضييع الفوز أمام اتحاد الكرمة على أرضها ،مما عقد مهمّتها في ضمان البقاء في القسم الثاني، وهي النتيجة التي تضمن البقاء و تؤكد على قوة فريق شبيبة تيارت داخل الديار وخارجه ، كما سمحت له بالبقاء في المركز الرابع مع أفضلية استقباله صفاء الخميس على أرضه في الجولة القادمة.

الفريق لم يبذل مجهودا والتعادل جاء بأقلّ جهد

و يخيّل لمن سمع بنتيجة المباراة أن  لاعبي شبيبة تيارت بذلوا مجهودات في هذه المقابلة للظفر بنتيجة إيجابية، مادام أن المنافس أحد الفرق المهدّدة بالسقوط والمقابلة على أرضها، لكن الحقيقة أن لاعبي “الشبيبة” سيّروها بأقل جهد ممكن، وسهل مهمتهم و مكنهم من الوصول إلى شباك الكرمة في الدقائق العشر الأولى وإنهاء الشوط الأول بالتعادل الايجابي. وفي الشوط الثاني ومع بدايته أيضا أضافوا هدفا ثانيا، ومع ضغط الفريق المنافس في الدقائق الأخيرة تمكن من تسجيل هدف التعادل في الأنفاس الأخيرة.

“الشبيبة” أفضل فريق في عدد الانتصارات المتتالية في البطولة

يعدّ الفوز الذي عاد به شبيبة تيارت في الجولة الماضية من الكرمة الخامس على التوالي، وهذا بعد مباريات الرمشي،عين الدفلى ،جمعية وهران، مولودية سعيدة ،شباب عين تيموشنت واتحاد الكرمة، في سادس مباراة. وهي الإحصائية التي تجعل أبناء الشبيبة أفضل فريق في البطولة من حيث عدد الانتصارات المتتالية.

عصمان عبد الرحمن جلب معه “التوفيق والرّبحة”

لم ينس أبناء تيارت فضل مدربهم عصمان عبد الرحمن في النتائج القيّمة التي حققها فريقهم في النصف الثاني من مرحلة الإياب بالخصوص، وعلاوة على مطالبتهم الإدارة بضرورة إبقائه على رأس العارضة الفنية، أكد أحد المناصرين أن عبد الرحمن اسم على مسمّى، فقد جلب التوفيق بالنسبة لفريقه ومعه “الرّبحة والخير لفريق الشبيبة”.

مجيء عصمان حرّر اللاعبين نفسيا

شدد رئيس الفريق سفيان بومدين  في الحديث عن عصمان عبد الرحمن المدرب الحالي للشيبة، حيث أشاد رئيس النادي بالمدرب السابق لترجي مستغانم، وأكد أنه يقوم بعمل جبار بعد أن نجح في تحرير اللاعبين من الناحية النفسية بعد أن وجد مكمن الداء. ويعمل عصمان عبد الرحمن مع طاقمه المكوّن من مساعده خروبي فيصل ومدرب الحراس مكي  وقال: “منذ تعاقدنا مع عصمان عبد الرحمن وإشرافه على أول لقاء للشبيبة أمام مستقبل وادي سلي، قام بعمل كبير على المستوى النفسي حيث عمل رفقة طاقمه الفني على تحرير اللاعبين وإعادة الثقة إلى نفوسهم بعد النتائج السلبية التي مر بها الفريق، إذ يقوم بعمل كبير وما يؤكد كلامي الانتصارات الخمسة المتتالية التي حققها النادي .”

“الميركاتو أضاف الكثير للتشكيلة، وما يصنعه حباشي خير دليل”

كما أبدى رئيس شبيبة تيارت سعادته بنجاح الصفقات التي أبرمها خلال فترة الانتقالات الشتوية، والتي – حسبه – أضافت الكثير لتشكيلة الشبيبة، في صورة حبشي زكريا المستقدم من رائد عين الدفلى ،وهو ما أضاف الكثير منذ التحاقه بالشبيبة  .

“الإصابة عرقلت بعوش وحيرش في البروز هذا الموسم، ولو كانا جاهزين في مرحلة الإياب لكنا أفضل”

أبدى الرئيس أسفه حيال الإصابات التي تعرض له المهاجم بعوش سفيان وحيرش توفيق عن التشكيلة الأساسية والفريق خلال منتصف الموسم، بعد الإصابة التي تعرض إليها على مستوى الركبة ، باعتباره لاعب كبير ويملك مواصفات المهاجم المثالي.

“سنحافظ على استقرار التشكيلة وندعمها ببعض العناصر  والاعتماد على أبناء الفريق”

وأكد رئيس الشيبة عزمه بمعية إدارته الحفاظ على التشكيلة الحالية التي كشفت عن مستوى مقبول ،وبإمكانها قول كلمتها خلال الموسم المقبل، بالإضافة إلى القيام بإستقدامات ستكون نوعية ومدروسة من قبل الطاقم الفني  حسب ما أكده سفيان بومدين، الذي أضاف: ” نحن نفكر في الموسم المقبل بعد ضمان البقاء خلال الموسم الحالي، سنحافظ على استقرار التشكيلة من أجل تسهيل المهمة على المدرب ،وأيضا بعد المستوى الكبير الذي كشف عنه جل اللاعبين تقريبا، كما أننا سندعم الفريق ب 5 أو 6 لاعبين في مناصب مختلفة ،والتي كانت تعاني في فترات من هذا العام  مع ترقية بعض اللاعبين من صنف الرديف ،خاصة مع تألق الشباب في صورة مرسلي ابراهيم و ميزاري محمد وعزاوي حسان هذا الموسمن ،و هو دليل على أن مدرسة شبيبة تيارت رائد في تكوين اللاعبين الشبان.

“ضمان المرتبة الرابعة هدية لمن سخروا من كلامي”

وفي تقييم أولي للموسم الحالي أشار سفيان بومدين إلى أن الفريق نجح في الهدف المرجو منه بعد ضمانه البقاء قبل 3 جولات من نهاية الموسم ،وتواجده في المرتبة الرابعة برصيد 33 نقطة، في وقت سخر الكثيرون من كلامه لما أكد في وقت سابق أن  الشبيبة  سيحتل مركز في وسط الترتيب، إذ قال:  “قبل نهاية الموسم بجولتين ،أعتقد أننا حققنا الهدف الذي سطرناه خلال بداية الموسم وهو البقاء ضمن بطولة القسم الثاني، كما أننا نحتل المرتبة الرابعة بعد أن أكدت في وقت سابق أن  فريق الشبيبة سيعود بقوة وينهي الموسم في المقدمة، وهو ما جعل الكثير يسخر من كلامنا، واليوم أقول لهم أمامكم جدول الترتيب .”

مهدي ع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P