الأولىنجوم الجزائر

الخضر يستهدفون دخول تصفيات المونديال بقوة

يبحث منتخب الجزائر عن تحقيق 3 أهداف مختلفة في فترة التوقف الدولي خلال شهر نوفمبر الجاري. ويستهل منتخب الجزائر مشواره في تصفيات كأس العالم 2026، يوم 16 نوفمبر الجاري، حيث يستضيف نظيره الصومالي في الجولة الأولى، قبل أن يحل بعدها بـ3 أيام ضيفا على موزمبيق بالجولة الثانية، و هناك ثلاثة أهداف يلاحقها منتخب الجزائر في توقف نوفمبر الجاري.سيكون التوقف الدولي الحالي هو الأخير لمنتخب الجزائر قبل خوض منافسات كأس أمم أفريقيا بداية العام المقبل، حيث تُقام البطولة في كوت ديفوار من 13 جانفي إلى 11 فيفري 2024. وسيستغل جمال بلماضي، المدير الفني لمنتخب الجزائر، مباراتي الصومال وموزمبيق في تصفيات المونديال من أجل تثبيت القائمة النهائية للاعبين الذي سيعول عليهم في المسابقة الأفريقية.

ووضعت قرعة المسابقة الأبرز في القارة السمراء منتخب الجزائر ضمن المجموعة الرابعة، بجانب أنغولا وبوركينا فاسو وموريتانيا. منتخب الجزائر سيسعى لحصد 6 نقاط خلال الجولتين الأولى والثانية من التصفيات الأفريقية، بهدف دعم حظوظه في التأهل للمونديال المقبل.

ويسعى بطل أفريقيا في مناسبتين لتجديد العهد مع المشاركات المونديالية بعد أن فشل في ذلك خلال النسختين الأخيرتين للمسابقة “روسيا 2018″ و”قطر 2022”. وتبدو مواجهة الصومال سهلة على الورق بحكم تباين القوة بين المنتخبين، لكن المباراة أمام موزمبيق تبدو صعبة لعدة أسباب. يأمل منتخب الجزائر في تدعيم سلسلة اللا هزيمة المتواصلة منذ قرابة العام، وتحديدا منذ الهزيمة أمام منتخب السويد وديا بهدفين دون رد، يوم 19 نوفمبر من العام لماضي.

خليفاوي مصطفى

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P