ألعاب البحر المتوسط 2022الأولى

ألعاب البحر الأبيض المتوسط  … إستعراض فخم بمناسبة إفتتاح القطب الرياضي بسيق

عرفت مدينة بولاية معسكر يوم الأحد 19 جوان إحتفال كبير بالبلدية و إستعراضا ضخما بمناسبة إفتتاح القطب الرياضي الذي عرف مشاركة كل مواطني المدينة. التظاهرة شهدت حضور والي ولاية معسكر عبد الخالق صيودة، مدير الشباب والرياضة لولاية معسكر لحسن لعجاج، اضافة إلى السلطات الأمنية والمحلية لدائرة سيق ممثلة في رئيس الدائرة، رئيس المجلس الشعبي البلدي، مع مشاركة قوية للمجتمع المدني. الإنطلاقة كانت من المكتبة البلدية إلى غاية القطب الرياضي مشيا على الأقدام لمدة دامت 25 دقيقة، تم على هامشها تنظيم معارض للوحات فنية جميلة من طرف جمعيات، حضرت بقوة رفقة الكشافة الجزائرية والأندية الرياضية. الأجواء في مدينة سيق تميزت بالفرح لا سيما وأن الجمهور حضر بقوة وهتف مطولا بعبارات تنم عن السعادة.

مشاركة قوية وفعالة للمجتمع المدني

كان للمجتمع المدني ببلدية سيق دور كبير في إنجاح هذا الإستعراض، حيث شاركت الجمعيات بإعداد كبيرة في تأطير المواطنين ومساعدة الأمن أثناء القافلة التي ترأسها مسؤولي الولاية من المكتبة البلدية إلى غاية القطب الرياضي. هذا وقامت بعض الجمعيات في سيق برسم شعار ألعاب البحر الأبيض المتوسط ووضعه في الطريق المؤدي إلى القطب. كما قامت، أخرى، باستعمال مكبرات الصوت الذي صدح بالنشيد الوطني والأغاني الوطنية.

الجهات الأمنية نجحت في تسيير الإستعراض و الإفتتاح
في ذات السياق، قامت الجهات الأمنية بعمل جبار لإنجاح الحدث ممثلة في الدرك الوطني وجهاز الشرطة، حيث نجح الأمن في تسير الحدث بدون أي مشاكل أو إنزلاقات. هذا وقاموا بعمل كبير طيلة اليوم لإنجاح الاستعراض وكان لهم دور كبير في الملعب بمنع الجمهور من النزول إلى أرضية الميدان.

الملعب امتلئ عن آخره وحضور قوي للعائلات السيقلية
في صورة رائعة و جميلة رسمها الجمهور السيقلي الذي غزى الملعب، كانت العائلات السيقلية حاضرة بقوة في مدرجات المنشأة الرياضية، في صورة جميلة قل ما نجدها في الملاعب الجزائرية. حيث امتلئ الملعب عن آخره في حفل الإفتتاح، مع تفاعل الجمهور مع النشيد الوطني الذي هتف مطولا بعبارة “وان تو تري فيفا لالجيري”.

معوش حضر الإفتتاح 

شهد حفل إفتتاح القطب الرياضي سيق حضور اللاعب السابق لجبهة التحرير الوطني وعضو الإتحادية الجزائرية لكرة القدم السيد محمد معوش، الذي كان أحد ضيوف الشرف في هذا الإفتتاح، حيث إستقبله والي ولاية معسكر السيد عبد الخالق استقبالا حارا عند مدخل الملعب الجديد.

الملعب إكتسى حلة جميلة

إكتسى ملعب سيق الجيد يوم إفتتاحه من طرف والي الولاية والسلطات المحلية حلة جميلة، حيث أعجب به الجمهور كثيرا أين أخذ الحضور صور تذكارية في هذا الصرح الرياضي، الذي أثلج صدور السيقلية. هذا ويجدر التنويه أن العشب الطبيعي في حالة جيدة. كما بدت الإنارة جيدة كذلك، وحتى التنظيم داخل الملعب كان رائعا.
فرق موسيقية أحيت الحفل 

خلال الاحتفال الذي برمج في ملعب سيق الجديد، حضرت العديد من الفرق الموسيقية الشعبية التي أحيت الحفل بشكل جيد ولاقت تفاعل الحضور. كما تم عرض فيلم قصير عن شهيد المقصلة أحمد زبانة، وتم عرض أيضا فيلم آخر قصير حول تاريخ كرة القدم في سيق والجزائر.

تصريحات 
محمد معوش عضو الإتحادية الجزائرية لكرة القدم:”ألف مبروك لولاية معسكر هذا الصرح الرياضي”

في حديث خص به جريدة بولا، تحدث اللاعب السابق في صفوف منتخب جبهة التحرير الوطني وعضو الإتحادية الجزائرية لكرة القدم، السيد معوش عن افتتاح ملعب سيق قائلا: “بسم الله الرحمن الرحيم، قمنا اليوم بتدشين ملعب القطب الرياضي سيق رفقة والي ولاية معسكر السيد عبد الخالق صيودة، وتم تسمية الملعب الحاج عبد الكريم لاعب جبهة التحرير الوطني لكرة القدم. هذا شرف كبير لولاية معسكر هذا الصرح الرياضي الجميل. تحية للجمهور الحاضر معنا اليوم. أتمنى النجاح لألعاب البحر الأبيض المتوسط. إن شاء الله سيشهد الملعب مباريات شيقة خلال ألعاب البحر المتوسط. الشكر لأبناء المرحوم كروم”.

محمد حنكوش مدرب ولاعب المنتخب الوطني سابقا:”متفائلون بنجاح العرس المتوسطي”

“نحن متفائلون بنجاح العرس المتوسطي إن الرياضة في الغرب متذبذبة نوعا ما، لكن هذه هي فرصتنا لإحياء الرياضة في هذه الجهة. نحن جد فخورون بالملعب الجديد الذي أنشأته الدولة الجزائرية. هي البداية فقط، كما تشاهدون حضور قوي للجمهور والعائلات السيقلية. أتمنى أن تكون مثلا يحتذى به لكل الجمهور الجزائري الذي ننتظر حضوره بقوة خلال هذه التظاهرة. الحمد الله كل المرافق والمنشآت الرياضية والتنظيمية جاهزة وهذا مشرف. الجميع مشكور على هذه المجهودات وأن شاء الله تكون طبعة وهران 2022 هي الأفضل في تاريخ الألعاب المتوسطية”.

تغطية: نبيل شيخي 
تصوير: عبد الكريم مكالي 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P