تحقيقات وروبورتاجات

استبعاد محرز يصنع الحدث … خيارات بيتكوفيتش تقسّم الشارع الكروي 

فتح الناخب الوطني فلاديمير بيتكوفيش صفحة جديدة مع الخضر، باستبعاده لعدد من الحرس القديم الذي كان يعتمد عليه المدرب السابق، وهذا تحسبا للجولة الثالثة والرابعة من التصفيات الإفريقية المؤهلة لمونديال 2026.وكان الناخب الوطني قد كشف يوم الخميس الماضي خلال الندوة الصحفية التي نشطها بملعب نيلسون منديلا ببراقي عن قائمة تضم 25 لاعبا من بينهم 4 ينشطون في البطولة المحلية، تحسبا لمباراتي غينيا، يوم 6 جوان المقبل بداية من الساعة 20:00، بملعب نيلسون مانديلا ببراقي وأوغندا يوم 10 جوان بكامبالا بداية من الساعة 17:00 لحساب الجولة الثالثة والرابعة على التوالي من تصفيات كأس العالم 2026.

خيارات المدرب.. بين مؤيد ومعارض 

هذا وبعد أيام من نشر قائمة المنتخب الوطني، لا تزال الأسماء التي تم الاعتماد عليها تصنع الحدث في الوسط الكروي الجزائري، حيث تعج مواقع التواصل الاجتماعي بردود الأفعال التي تؤيد قرارات بيتكوفيتش من جهة والتي تنتقد الخيارات من جهة أخرى، حيث لم يتقبل البعض الاستغناء عن بعض الأسماء التي اعتادت تمثيل الخضر، مع المطالبة باستدعاء لاعبين آخرين، في حين تساءل آخرون عن السبب الذي أدت بالناخب الوطني لتوجيه الدعوة لعناصر أخرى.

بناء سفينة جديدة دون الأخشاب القديمة 

ويبدو أن المدرب السابق للمنتخب السويسري يؤمن بِفكرة أنه يمكن بناء سفينة جديدة بأخشاب قديمة و هذا ما دفع به للاستغناء عن الحرس القديم كما يسمى في مقدمتهم رياض محرز، يوسف بلايلي، اسلام سليماني، رغم تأكيده على أن الباب يبقى مفتوحا دائما في وجه كل من يقدم الإضافة و يتألق مع ناديه.

قضية محرز أخذت أبعاد أخرى

وجد رياض محرز نفسه في موقف مُحرج بعد تجاهله من قبل مدرب منتخب الجزائر، فلاديمير بيتكوفيتش، الذي لم يُوجه له الدعوة إلى معسكر “الخضر” بداية الشهر القادم، ما دفع محرز إلى الرد، مؤكداً أنه تعرض للتجاهل من قبل المدرب السويسري، ما يعني أن علاقته بالمنتخب قد تكون اقتربت من الوصول إلى محطتها الأخيرة، بما أن محرز لم يكن حاضراً مع المنتخب الجزائري منذ كأس أمم أفريقيا الأخيرة. ويُوجد لاعب الأهلي في موقف لا يُحسد عليه، حيث بات مطالباً باتخاذ قرار بشأن مسيرته الدولية، عقب التطورات الأخيرة في علاقته بالمنتخب، خاصة أنه لم يواجه مواقف مشابهة من قبل، حيث يكون في مواجهة تجاهل المنتخب الجزائري، بعد أن كان النجم الأول لكرة القدم الجزائرية، وهذا ما اتخذ أبعاد أخرى تماما من خلال مواقع التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام.

تعداد التربص يكتمل اليوم

وعن التربص الذي انطلق يوم الفاتح من جوان، على مستوى المركز الوطني لتحضير المنتخبات بسيدي موسى، كشف الناخب الوطني “بأن كل اللاعبين لن ينضموا إلى المجموعة في ذلك التاريخ وسيصلون تبعا، لأن بعضهم لا زال منشغلا مع أنديته، علما أن نافذة “الفيفا” تنطلق يوم 3 جوان”. وخلال الجولتين الأوليين من التصفيات اللتين جرتا شهر نوفمبر الفارط، حقق المنتخب الوطني بداية موفقة، حيث فاز داخ

ل الديار على الصومال بنتيجة 3-1 وعلى الموزمبيق خارج القواعد بنتيجة 2-0، ليتصدر بذلك “الخضر” ترتيب المجموعة السابعة ب6 نقاط وبفارق ثلاث نقاط عن بوتسوانا، غينيا، أوغندا والموزمبيق ب3 نقاط لكل منهم، في الوقت الذي تتذيل فيه الصومال الترتيب بدون رصيد. وعقب إجراء الجولات العشر من التصفيات، يتأهل المتصدر مباشرة إلى نهائيات كأس العالم 2026 المقررة بكل من الولايات المتحدة، كندا والمكسيك، في الوقت الذي تلعب فيه أفضل أربعة منتخبات التي تحتل المركز الثاني في مجموعاتها مباريات السد.

النتائج وحدها من ستحمي بيتكوفيتش

وبعد الضجة التي حدثت بسبب الخيارات الفنية، من المؤكد أن الناخب الوطني فلاديمير بيتكوفيش سيكون تحت وطأة الإنتقادات بداية من مباراة غينيا هذا الخميس، وهذا ما يؤكد أن النتائج الإيجابية هي من ستحمي الناخب الوطني من الانتقادات وستضفي نوعا من الهدوء من أجل تحضير بقية المشوار.

خليفاوي مصطفى 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P