حوارات

أمين شادلي رئيس النادي  : ” فضلت شبيبة سيق على وداد تلمسان ” 

خلال الندوة الصحفية الذي عقدها رئيس نادي شبيبة  شادلي أمين ، خصّ جريدة بولا بحول قال فيه  : ” جئت لشبيبة سيق من أجل اللعب في الرابطة الأولى  ، و لدي مشروع رياضي كبير أود تجسيده مع هذا النادي  الذي أحببته و سأوفر كل الإمكانيات لغرض النجاح ” . كما قال أيضا: ” أطالب الجمهور الرياضي بمدينة سيق أن يدعمني  و يساند الفريق ، و أعدهم أني سأجعل النادي يقارع الكبار “.  شادلي تحدث عن الكثير من النقاط أيضا  في تفاصيل أخرى تجدونها في هذا الحوار الشيق .

كيف حالك ؟

” الحمد الله بخير ” .

كيف بدأت قصتك مع الجياساس ؟

” الحمد لله الإمكانيات متوفرة ،لقد  تم عرض علي قبل شبيبة سيق عدة فرق أخرى للانضمام إلى صفوفها كوداد تلمسان الناشط  في بطولة القسم الأول،  و من بعد ذلك إتصل بي  صديقي ماليكو قال لي أن شبيبة سيق بحاجة إلى رئيس ،  و رئيسهم السابق قد قدم إستقالته  ، الحمد لله ذهبت إلى سيق و تكلمت مع الرئيس السابق و كان الكل موافقا و رحبوا بي في الفريق ” .

أمين تريد أن تمنح للشباب في الفريق فرصة للبروز أكثر خاصة الصغار منهم ، هل بإمكانك التوضيح أكثر ؟

” كلهم يلعبون و يمتلكون  المؤهلات خاصة الفئات الشبانية للنادي ،  أنا لا أستطيع احتكارهم و قتل هذه المواهب الشبانية ، مشروعي هو التكوين القاعدي و الاشتغال على تكوين مدرسة كروية أيضا ، لا أريد أن أكون مع فريق الأكابر فقط من أجل البطولة بل أريد مشروعا رياضيا يشمل الكل  ، نعمل مع الأكابر هذا العام  ، و العام المقبل بإذن الله نعطي  فرصة للجميع  و نقوم بتجارب كثيرة من أجل اللاعبين الصغار التابعين لبلديات ولاية معسكر ،  و نرى و نختار شبابا موهوبين لتكوين مدرسة كروية ممتاز و قوية  ” .

أمين هل لديك مشروع أو طريقة لكي تنقذ بها هذا الفريق هذا الموسم بعد سلسلة النتائج السلبية  ؟

” عند انضمامي لهذا الفريق  كان  محتلا مرتبة ما قبل الأخيرة،   لديهم نقطة  وقد خسروا ثلاث مباريات ، أنا طريقتي الوحيدة هي العمل ، قد جئنا بمدرب جديد و طاقم  جديد ، تخيل أن الفريق لم يكن يملك  مدرب حراس ،  كان لهم مدرب و مساعده فقط،   ليس لديهم حتى المياه للشرب ، عند وصولي وجدتهم يعطونهم المياه من الحنفية ، شيء جد مؤسف لفريق كبير كهذا ، حاليا يجب علي توفير كل شيء ناقص  ، و الآن لديهم مدرب و مدرب حراس و مدرب لياقة بدنية و تركنا  المدرب السابق في الطاقم الجديد كونه  يدرك و يعرف الفريق جيدا و اشتغل معهم لعدة أعوام و إن شاء الله يبقى لتقديم المزيد  ” .

الفريق يقبع في المؤخرة و البطولة مازالت طويلة، هل يوجد فرصة لتحسين المركز و لما لا الصعود ؟ 

”  نعم يوجد فرصة نحن من الآن نشتغل مع الفريق ، لا نود تركه حتى يدخل نفقا مظلما و تزداد الأمور تعقيدا  ، سوف نبدأ الجمعة بإذن الله لدينا مباراة مع فريق نصر السانيا ،  ستكون إنطلاقة للفريق ، لأنه حاليا مع رئيس جديد و مدرب جديد و يفوز في المباراة الأولى يعني أننا سنكون  في الطريق الصحيح ” .

رأينا تفاعلا كبيرا في مواقع التواصل الاجتماعي من طرف الجمهور الرياضي لبلدية سيق و رحبوا بك كثيرا ، بما تعد الجمهور و بما تطالبهم ؟

” قبل أن أعدهم أطالبهم بمساعدتهم لي  بأبسط الأمور ، لا أريد مالا ولا معدات ، أريد مساعدتهم عند دخولي للملعب ،  و أجدهم يشجعون الفريق و الملعب ممتلئا ،  و يهتفون بإسم الفريق تلك هي مطالبي،  أتمنى أن يحققوا لي هذه  الأمنية  ، عند حضوري الأول لمباراة الفريق كان هناك 30 مناصرا فقط  ،  اللاعبون  كانوا قادرين على الفوز في الشوط الثاني ، لو كان هناك  دعم من  الجمهور ،  هذا كل ما أطلبه ، و الآن أنا أعدهم العام المقبل أن يروا الفريق بحلة أجمل  ، و لن  نظلم  أي لاعب ، من يريد البقاء كلاعب لفريق شبيبة سيق ، عليه  أن يتحسن أكثر و أكثر و يضمن بقائه ” .

الانتقالات الشتوية على الأبواب هل ستقوم الإدارة بدعم  الفريق  بلاعبين من المستوى العالي ؟ 

” تكلمنا مع أربعة لاعبين اثنين منهم قد قمت هذا الأسبوع بامتحانهم ،  لأنه عند وصولي للفريق وجدته  متفككا ، و  اغتنمت هذه الفرصة و قمت بإحضارهم في مقر التربص  بعين الترك  ، هذا الامتحان من أجل أن يعاينهم المدرب ،و يرى إن كانوا قادرين على تقديم الإضافة المرجوة ، و نحن في اتصال مع اثنين أيضا سبق لهم اللعب في القسم الأول و الثاني ، و مع الوقت ستتضح الرؤية أكثر ” .

ما هي أهدافك في المستقبل  ؟

” الهدف  الأول هو أن نلعب في الرابطة الأولى ، لأن فريق شبيبة  سيق و هذه المدينة العريقة تستحق ذلك ،  و لديها كل الإمكانيات للعب في الرابطة الأولى ” .

ما هو المبلغ المحدد للفريق هذا الموسم ؟ 

” لم أحدد أي مبلغ أنا هنا لتقديم المساعدة و النهوض بالنادي ، أي شيء يطلبونه سيكون حاضرا ، حتى لو تطلب مني  إعطائهم روحي و دمي ” .

هل أنت قادر على تسيير الفريق بمالك الخاص  ؟ 

”  أنا معروف بأصدقائي في كل ولاية ،  اتصل بي عدة زملاء لتدعيمي ،  ولكن لم أباشر بأخذ أي مبلغ من أي طرف حاليا ، أشتغل بمالي الخاص و بعد ذلك أطالب رجال شبيبة سيق بالوقوف مع الفريق ليس أمرا و إنما حبا للفريق ، و ليس بالمال و إنما بالوفاء و التشجيع ، و مرحبا بهم  في أي وقت ” .

رأينا فور قدومكم للنادي برمجة تربص مغلق ببلدية عين الترك ،ما الهدف منه ؟

” الفريق لعب أربع مباريات  عند وصولنا ، أنا أريد العمل بسرعة قبل فوات الأوان ،  أريد من مباراة السانيا أن تكون لانطلاقة ،  و هذا التربص قمت به من أجل زيادة معرفة اللاعبين لبعضهم البعض و تواصلهم عن قرب مع الإدارة الجديدة و الطاقم الفني الجديد  ، كنت ألعب في الفئات الصغرى  ، و كل فئة كان فيها مثل هذه التربصات . يوم أمس قمت بالجلوس مع المدرب و المحضر البدني تكلمنا على الفريق ،  قال لي المدرب البدني أنه ليس جاهزا ،   للأسف لاعب محترف لا يستطيع إكمال  90 دقيقة ، لدينا لاعبين في الفريق  ليسوا مهيئين بدنيا  ، أتمنى تدارك الموقف  في أقرب وقت ممكن ” .

هل كان لديك مشاورة مع نائب الرئيس( حمزة رابح عند برمجة هذا التربص ؟

” نائب الرئيس يساعدنا كثيرا ماديا  ، نحن نعتز به و نقدره  و يدعمنا بسبب حبه للرياضية و لذلك لا بد لي أن أشاوره لأنه صديقي منذ الصغر ، طلبت منه عندما اتصلوا بي الانضمام لشبيبة سيق ، و أن يقف مي معنويا و ماديا ، أنا مرتبط بعملي الخاص كثيرا خارج و داخل البلاد ، لذلك لا بد من وجود شخص أتركه خلفي لتسيير الأمور ،  هناك شخصين  أثق فيهما، نائب الرئيس و ماليكو ،  يجب أن أتركهم ورائي و يجب أن أتشاور معهم عند قيامي بأي خطوة ” .

هل أنت قادر على هذه  المسؤولية ؟

” نعم أنا كذلك 100% ، أوجه  كلمة لأنصار شبيبة سيق أن يضعوا يدهم  بيد بعض و يقفوا معنا و يشجعونا لأنهم هم الدعم المعنوي لنا ، و مع الوقت سنفرحهم  إن شاء الله ” .

إعداد :  نبيل شيخي 

تصوير : عبد الكريم ميكالي 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P