نجوم الجزائر

الإعلام الألماني يحمّل بن سبعيني مسؤولية فشله مع دورتموند

حمّل موقع “سبوركس” الألماني الدوليَّ الجزائري رامي بن سبعيني، مسؤولية فشل تجربته مع نادي بوروسيا دورتموند هذا الموسم. وصنّفه في خانة أسوأ صفقات النادي الألماني هذا الموسم رغم أنه حاول التخفيف من هذه الوطأة عندما أكد أن دورتموند استفاد منه فقط لأنه ضمّه مجانا. وقال الموقع الألماني في تقرير له بهذا الخصوص: “الظهير الأيسر الجزائري قدّم موسما ضعيفا، لكنه، على الأقل، جاء إلى دورتموند في صفقة مجانية”. وتابع: “خاض الدولي الجزائري النصف الأول من الموسم أساسيا؛ بسبب قلة الخيارات. لكنه برز، فقط، بطريقة سلبية؛ فخلال مواجهة هوفنهايم تعرّض للطرد بعد تصرف غريب جدا، والذي أكد بخصوص المدرب ترزيتش، أنه كان “غير ضروري على الإطلاق”.

وأوضح: “بعد ثلاثة أسابيع قدّم بن سبعيني أداءً سيئا ضد أينتراخت فرانكفورت، وجلس على مقاعد البدلاء في المباراة التالية ضد بايرن ميونخ، قبل أن يلازمها لفترة طويلة”. وأردف: “نظرا لأنه كان من الواضح أن بن سبعيني سيلعب في كأس إفريقيا مع منتخب بلاده، كان على بوروسيا البحث عن بديل في الشتاء، مع استعارة إيان ماتسن، حقق بوروسيا دورتموند هذا الأمر ببراعة”. وأكد: “في نهاية شهر مارس الماضي، أجبرته إصابة في الرباط الداخلي على إنهاء الموسم مبكرا. لم يكن من الممكن أن تكون الأمور أكثر مرارة بالنسبة له، لكن أداءه كان مسؤولاً بشكل أساسي، عن وضعيته المعقدة”.

وختم: “أصبح الوضع مقلقا بالنسبة لبن سبعيني، وبسرعة قياسية. لا يمكنه تحمّل موسم آخر مثل الموسم الحالي إذا كان يريد أن يكون له مستقبل في دورتموند”. يجدر ذكر أن أرقام الدولي الجزائري لم تكن مقنعة مع دورتموند هذا الموسم؛ حيث اكتفى بالمشاركة في 25 مباراة فقط بكل المسابقات، قدّم خلالها تمريرة حاسمة واحدة فقط، وقد يرمم معنوياته في حال تتويج فريقه بدوري أبطال أوروبا عندما يواجه ريال مدريد في النهائي في الفاتح جوان المقبل.

 خليفاوي مصطفى

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P