الأقسام السفلىالأولىالمحلي

رابطة سعيدة الجهوية لكرة القدم … توزيع فوجي الجهوي الثاني يثير غضب الأندية

جرت الأربعاء الفارط بمقر الرابطة الجهوية لسعيدة عملية رزنامة بطولة الجهوي الأول وكذا قرعة فوجي الجهوي الثاني، هذه الأخيرة لقيت حفيظة ممثلي العديد من الأندية  الذين عبروا عن امتعاضهم من طريقة تعامل مسؤولي الرابطة مع توزيع الأندية على المجموعتين دون مراعاة لا التوزيع الجغرافي مثلما يحدث على مستوى بعض الرابطات، ولا بعض المؤثرات الخارجية التي قد تنعكس على السير الحسن للبطولة.

تواجد فريقي فروحة في فوج واحد كان القطرة التي أفاضت الكأس

وتبقى القطرة التي أفاضت الكأس بخصوص توزيع أندية الجهوي الثاني هي تواجد فريقين من مدينة واحدة في نفس المجموعة ويتعلق الأمر بشباب فروحة وأكاديمية فروحة واللذان سيلعبان في المجموعة الأولى، وهو ما فتح المجال للتأويلات خاصة وأنها تعتبر سابقة في تاريخ بطولة الجهوي الثاني. ولقد فجر هذا التوزيع غضب ممثلي العديد من الأندية والذين فتحوا النار على مسؤولي الرابطة وطريقة توزيع المجموعتين.

رابطة قسنطينة راعت هذه النقطة وفصلت بين أندية المدينة الواحدة

أبى عدد من ممثلي أندية الجهوي الثاني لرابطة سعيدة إلا أن يضربوا المثل بما قامت به رابطة قسنطينة مؤخرا عند توزيع الأندية وضبط المجموعات تحسبا للموسم الكروي الجديد، حيث تم مراعاة  هذا الجانب  وذلك بفصل أندية المدينة الواحدة على غرار ممرات سكيكدة وطلائع سكيكدة ووفاق القل وأكاديمية القل أولمبيك حامة بوزيان ومشعل حامة بوزيان. وذلك تفاديا لأي حساسية من جهة وكذا أي تأويلات وأمور لا  رياضية تنعكس سلبا على السير الحسن للبطولة من جهة أخرى.

تواجد ناديين من مدينة واحدة سيؤثر على البرمجة

لا يختلف اثنان على أن تواجد فريقين من مدينة واحدة في مجموعة واحدة سيؤثر بطريقة أو بأخرى على برمجة مباريات البطولة، حيث ستضطر الرابطة لتقديم مباراة احد الفريقين أو تأخيرها عن الجولة. كما أن تواجد فريقين من مدينة واحدة سيجعل قرعة رزنامة بطولة الجهوي الثاني في مجموعتها الأولى موجهة وهذا ما يفتح المجال للشكوك.

حتى التوزيع غير متوازن في المجموعتين

بغض النظر عن تواجد فريقين من مدينة واحدة في نفس المجموعة، لم يكن توزيع الأندية عادلا ومتوازنا بعدما ضمت المجموعة الأولى والتي وصفت بالنارية من قبل أهل الاختصاص والمتتبعين عدة أندية قوية مرشحة كلها للعب على الصعود على غرار أكاديمية فروحة وشباب فروحة وسريع المحمدية وترجي الدحموني واتحاد حمادية واتحاد يوب ومولودية عين الحجر، وهو ما قد يقتل المنافسة في المجموعة الثانية.

الحاج علي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P