حوارات

دعرة محمد (لاعب أصاغر أمل المدينة الجديدة المحمدية):  “أحلم بأن ألعب في المستقبل للمنتخب الوطني”

كان لجريدة بولا الرياضية حوار مع أحد اللاعبين المميزين في مدينة المحمدية والذي يتنبأ  له الجميع بمستقبل كروي كبير، و يتعلق الأمر بدعرة محمد، لاعب أصاغر نادي أمل المدينة الجديدة المحمدية. حيث تحدث لنا  عن الكثير من النقاط التي تخص هوايته المفضلة  وعن البداية الموفقة لمسيرته. كما طالب من المسؤولين في المحمدية بالنظر إلى حالة ناديه والذي يحتاج ملعب في الحي.

عرف نفسك للجمهور الرياضي …

“بسم الله الرحمن الرحيم. شكرا جزيلا على هذه الفرصة القيمة. اسمي دعرة محمد من مواليد 14 أوت 2015 بالمحمدية. فبالإضافة إلى الدراسة، لدي هواية أمارسها وهي كرة القدم حيث أنشط في نادي أمل المدينة الجديدة المحمدية.”

كيف كانت بدايتك مع كرة القدم؟

” بدأت ممارسة كرة القدم من الشارع ككل طفل. وكوني أقطن بحي معروف بكرة القدم، كنت ألعب الكرة في الشارع مثلي مثل كل الأطفال. بعدها انخرطت مع النادي الذي يمثل الحي أمل المدينة الجديدة المحمدية. أنا الآن لاعب في أصاغر الفريق، أين تعلمت الكثير من الأشياء تحت إشراف المدربين القائمين علينا.”

لماذا اتجهت إلى كرة القدم عن غيرها من الرياضات؟

“كما سبق وأن قلت، فلقد اتجهت إلى كرة القدم عن باقي الرياضات كوني أسكن في حي يتنفس كرة القدم، ولقد أحببتها كثيرا منذ الصغر.”

ما هو النادي الذي تلعب معه حاليا ولماذا اخترته ؟

“أنا الآن لاعب في نادي أمل المدينة الجديدة المحمدية وهو نادي يمثل الحي الذي أسكن فيه. ألعب في هذا الفريق كونه قريب مني وأنا في بداية مسيرتي.”

ما هي طموحاتك في عالم كرة القدم ؟

“هدفي من ممارسة كرة القدم هو أن أصبح لاعب محترف وأنا أعمل من أجل هذا. وإن شاء الله أصل إلى هدفي وأصبح لاعب دولي و أمثل المنتخب الوطني.”

 أين سجلت أجمل هدف خلال مشوارك الرياضي؟

“( يضحك ). لقد سجلت العديد من الأهداف الجميلة في الشارع. ومع النادي كان هدفي ضد مزغران العام الماضي هو الأجمل عندما راوغت العديد من المدافعين وسجلت هدف الفوز.”

ما هي أفضل مباراة لعبتها؟

“كانت أجمل مباراة لعبتها لغاية الآن والتي لم تمحى من ذاكرتي ضد أكاديمية مزغران وكانت أول مباراة لي مع النادي أين قدمت مستوى جيد جعل الجميع يهتف باسمي ويشكرني ويشجعني لمواصلة العمل والعمل على التعلم والتألق أكثر مستقبلا.”

ما هي أهدافك  في عالم كرة القدم؟

“هدفي أن أتعلم أبجديات كرة القدم بشكل صحيح وتقوية نفسي من كل الجوانب حتى أتمكن كن الوصول إلى طموحاتي التي أريد فيها أن أصبح لاعب محترف كبير.”

وماذا تقول لمدربك؟ وهل أنت سعيد في ناديك؟

“بالطبع سعيد جدا النادي أتاح لي فرصة سجلت موهبتي وتعلم الكثير من الأشياء من خلال الاحتكاك بمختلف المدارس الكروية. وأقول لمدربي أنه قدوتي في العمل وعدم الاستسلام.”

ما هي هوايتك المفضلة بعد كرة القدم؟

“بعد كرة القدم. أحب ألعاب الفيديو الخاصة بكرة القدم.”

من هو قدوتك في الملاعب ومن هو اللاعب الذي  ترتاح للعب بجانبه؟

“قدوتي في عالم كرة القدم هو كريستيانو رونالدو. وأرتاح كثيرا باللعب بجانب صديقي وزميلي في الفريق إبراهيم حيث نقوم بالكثير من الثنائيات الجميلة في المباريات.”

من هو المدرب الذي يشجعك في مسيرتك الكروية؟

“لقد تعلقت كثيرا بمدربي رضا بن طاطا الذي دائما ما يكون جنبي ويشجعني ويحفزني للعمل أكثر والاجتهاد في الميدان. بصراحة أتمنى أن يكون معي في كل محطاتي الكروية إن شاء الله. لأني تعلمت منه الكثير.”

من هو النادي الذي تتمنى حمل ألوانه في الجزائر؟

“أتمنى في يوم من الأيام أن احمل قميص نادي شباب بلوزداد.”

ومن هو النادي المفضل لك عالميا؟

“أحب وأشجع نادي ريال مدريد.”

هل لديك كلمة لشخص أو جهة معينة؟

“نعم كلمتي هي للمسؤولين في مدينة المحمدية وأتمنى منهم  بناء ملعب في حي المدينة الجديدة حتى يتسنى لنا اللعب كثيرا وتعلم أبجديات كرة القدم بشكل كامل. وإذا تم بناء نلعب سيدفعنا هذا كثيرا للتطور والعمل وتحقيق نتائج جيدة على المستوى الفردي والجماعي.”

من يقدم لك الدعم في مسيرتك الرياضية؟

“أشكر أبي وأمي على دعمهم لي دائما سواء في دراستي أو هوايتي لقد وفروا لي كل الأشياء وأسأل الله أن يطيل في عمرهما وأتمكن من رد جميلهما. كما لا أنسى دعم مدربي رضا بن طاطا وزملائي الفريق. وشكرا لجريدة بولا على هذه الفرصة والاهتمام.”

حاوره: نبيل شيخي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P