رياضة ذوي الاحتياجات الخاصةمختلف الرياضات

كأس أمم إفريقيا لمبتوري الأطراف …  المنتخب الوطني يحرز الميدالية البرونزية

أحرز المنتخب الوطني الجزائري لكرة القدم لمبتوري الأطراف، الميدالية البرونزية في كأس أمم إفريقيا الجارية بالقاهرة بمصر، عقب فوزه يوم الإثنين على نظيره النايجيري بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدف في المباراة الترتيبية للمركز الثالث. فبعد إنتهاء الشوط الأول بالتعادل السلبي مع تضييع لاعب المنتخب الوطني، رؤوف أوشان لركلة جزاء، تمكن المنافس من افتتاح باب التسجيل عبر اللاعب عيسى يوسف خلال مجريات الشوط الثاني.

وتمكن المنتخب الوطني من تعديل الكفة بفضل اللاعب رؤوف أوشان، قبل أن يهدي مواطنه لطفي بلقايد كرة الهدف الثاني. وأضاف الخضر الهدف الثالث عبر اللاعب أبوبكر زايدي. وكان المنتخب الوطني الجزائري الذي يقوده المدرب محمد أكريش قد تأهل للدور ربع النهائي بعد فوزه في الدور الأول أمام كينيا (1-0) وغامبيا (3-2) مقابل خسارة واحدة أمام غانا (5-0) ضمن المجموعة الثالثة. بعدها، تمكن المنتخب الوطني من تحقيق مفاجأة من العيار الثقيل  بفوزه في الدور ربع النهائي، على المنتخب الأنغولي (2-1)، بطل العالم 2018 ووصيف البطولة العالمية 2022.في الدور نصف النهائي، انهزم المنتخب الوطني أمام نظيره الغاني بنتيجة ثلاثة أهداف دون رد.

مشوار رائع للخضر

خلال متابعة مشوار المنتخب الوطني لمبتوري الأطراف الذي قدم مستوى كبير خلال فعاليات كأس أمم إفريقيا لمبتوري الأطراف التي جرت وقائعها بمصر ، أن المنتخب كان حديث النشأة والذي تشكل من 4 فرق منها رائد مستقبل وادي تليلات ، نصر مستغانم، أمل سطيف وحكمة وهران الذين ينشطون ضمن البطولة الوطنية وتضم عدة لاعبين لهم مستويات عالية ، حيث أجمع الكل أن المنتخب قدم ملحمة تاريخية في بدايته لكرة القدم لمبتوري الأطراف.

وفي سياق الحديث عن مشوار المثالي للمنتخب الوطني الجزائري لمبتوري الأطراف ،فإن فرق التي تشكل المنتخب تحتاج دائما إلى دعم ومرافقة السلطات المحلية والرياضية ،حيث تبقى هذه الفرق تعاني من مشاكل مادية كبيرة ،خاصة خلال تنقلاتها في منافسة البطولة الوطنية ، كمثال نادي أمل سطيف الذي لم يشارك هذا الموسم في البطولة الوطنية في حين يحتاج المنتخب الوطني الجزائري لكرة القدم لمبتوري الأطراف رفع مستوى نسق البطولة للتحضير فعاليات كأس العالم التي سيلاقي فيها منتخبات قوية .

عبد الكريم مكالي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P