نجوم الجزائر

فيغولي يفقد مكانته في فريقه

فقد اللاعب الدولي الجزائري سفيان فيغولي مكانته في التشكيلة الأساسية لفريقه فاتح كاراغومروك التركي منذ عودته من المشاركة مع المنتخب الوطني في نهائيات كأس أمم إفريقيا لكرة القدم. وشارك فيغولي، رفقة منتخب الجزائر، في الدورة النهائية لكأس أمم إفريقيا لكرة القدم “كان 2023″، التي تحتضنها كوت ديفوار منذ 13 جانفي ، وأقصي المنتخب الجزائري مُبكراً من المنافسة، حيث خرج من الدور الأول بعد احتلاله المركز الرابع والأخير للمجموعة الرابعة، برصيد نقطتين فقط، وراء منتخبات كل من أنغولا ( 7 نقاط) و بوركينا فاسو (4 نقاط) وموريتانيا ( 3 نقاط).

وبعدما كان فيغولي لاعباً أساسياً في فريق فاتح كاراغومروك، منذ بداية الموسم الجاري، فإنّه فقد منصبه في التشكيلة الأساسية للنادي التركي بمجرد عودته من كوت ديفوار. وتشير الأرقام أنّ فيغولي قد لعب 5 دقائق فقط أمام نادي تشايكور ريزه سبور، ثم 34 دقيقة أمام نادي هاتايا سبور، فيما بقي النجم الجزائري حبيس مقعد الاحتياط، في مباراة أمس الأحد، أمام نادي بينديك سبور، التي فاز بها فريقه بهدفين نظيفين، لحساب الجولة الـ25 من الدوري التركي لكرة القدم.

ويحتل نادي فاتح كاراغومروك المركز الـ14 في ترتيب الدوري المحلي، برصد 27 نقطة، غير بعيد عن المراتب المؤدية إلى دوري الدرجة الثانية. ومن المؤكد أن استمرار نقص المنافسة بالنسبة لفيغولي (34 عاماً)، لن تكون في صالحه عند مجيء المدرب الجديد للمنتخب الجزائري الذي سيبحث عن لاعبين جاهزين لإعادة الروح لفريق “الخضر”. للتذكير، سيكون الموعد القادم للمنتخب الوطني، هو المشاركة في الدورة الرباعية الودية، المقررة في اواخر شهر مارس القادم بالجزائر، رفقة منتخبات بوليفيا وجنوب إفريقيا وأندورا.

خليفاوي مصطفى 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P