نجوم الجزائر

عمورة يمضي ثنائية في مرمى شارلوروا

قاد الجزائري محمد أمين عمورة فريقه يونيون سانت جيلواز، لتعزيز صدارته للدوري البلجيكي، بتسجيله ثنائية في فوزه على مضيفه شارلوروا بنتيجة 3-1، لحساب الجولة السابعة عشرة.. ونجح الدولي الجزائري في تسجيل الهدف الأول لفريقه عند الدقيقة (14)، مستغلا كرة قادمة داخل منطقة الجزاء من زميله السويسري كاميرون بويرتاس، حيث أسكن الكرة في الزاوية البعيدة للحارس المنافس، بتسديدة يسارية محكمة.

ولم يكتف عمورة بهدف واحد خلال قمة الجولة في الدوري البلجيكي، بل سجل الهدف الثالث لفريقه في الدقيقة (64) على طريقته الخاصة، حين قاد هجمة مرتدة سريعة، ونجح بعمل فردي في التغلب على ثلاثة مدافعين من شارلوروا، قبل أن يسدد كرة أرضية هزم بها الحارس، وبهذه الثنائية، يكون عمورة (23 عامًا) قد وصل إلى هدفه الـ 11 في الدوري البلجيكي 2023-24، حيث يحتل المركز الرابع في جدول ترتيب الهدافين، متخلفًا بفارق هدف واحد فقط عن المتصدر، التوغولي كيفين دينكي، مهاجم سيركل بروج الذي يمتلك في رصيده 12 هدفًا..

وأكد نجم سانت جيلواز مرة أخرى حسه التهديفي العالي، وجاهزيته للمشاركة في نهائيات كأس أمم أفريقيا 2023، برفقة الخضر، حيث تشير كل المعطيات إلى حجزه مكانًا في القائمة النهائية التي سيرسها جمال بلماضي للاتحاد الأفريقي خلال الفترة المقبلة. يذكر بأن المواجهة شهدت مشاركة دولي جزائري آخر، ويتعلق الأمر بمتوسط الميدان آدم زرقان، لاعب شارلوروا الذي لعب أساسيًّا، قبل أن يترك مكانه لزميله الياباني ريوتا ماريوكا عند الدقيقة (81)، لما كانت النتيجة تشير إلى تأخر فريقه بثلاثية نظيفة. وبهذا الفوز، عزّز سانت جيلواز صدارته لجدول ترتيب الدوري البلجيكي، حيث وصل إلى النقطة الـ41، متقدمًا على وصيفه أندرلخت بفارق 6 نقاط، بينما يأتي شارلوروا في المركز الثاني عشر برصيد 17 نقطة.

خليفاوي مصطفى 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P