نجوم الجزائر

بلعمري يفقد الأمل في العودة إلى المنتخب الوطني

أنهى الدوري الجزائري مسيرة بعض لاعبي لـ”محاربي الصحراء”، كانت تحلم بالمشاركة في نهائيات كأس أمم أفريقيا 2024. وتنطلق النسخة الـ34 من المسابقة مطلع العام المقبل في كوت ديفوار بمشاركة 5 منتخبات عربية، وهي تونس والجزائر والمغرب ومصر وموريتانيا..ويحلم منتخب الجزائر بالفوز بثالث ألقابه في بطولة كأس أمم أفريقيا بعد تتويجه سابقا بنسختي 1990 و2019. ورغم انتقاله للدوري الجزائري، فشل المدافع جمال بلعمري في تقديم مستويات قوية، مما منعهم من استعادة ثقة المدرب الوطني جمال بلماضي.

المدافع الملقب بـ”الصخرة” عجز عن استعادة أفضل مستوياته وبرز بمردوده المتذبذب في مغامرته الجديدة مع نادي مولودية الجزائر..وشارك جمال بلعمري في 5 مباريات خلال الموسم الحالي، تلقى فيها مرمى فريقه 6 أهداف، منها 3 خلال المباراة الأخيرة أمام الاتحاد الرياضي السوفي. يذكر أن الأخير أسهم بشكل كبير في فوز منتخب الجزائر بلقب النسخة قبل الأخيرة من بطولة كأس أمم أفريقيا التي احتضنتها مصر عام 2019.

إضافة إلى الحارس التاريخي لمنتخب الجزائر رايس وهاب مبولحي، الذي يواصل البحث عن استعادة ذاكرة التألق بعد ابتعاده لفترة طويلة عن أجواء المنافسات بسبب تأخر تعاقده مع فريق جديد خلال الميركاتو الصيفي. ويواجه مبولحي منافسة قوية من قبل حارس مرمى منتخب المحليين أليكسيس قندوز الذي قدم مستويات مميزة في المواسم الأخيرة. واكتفى مبولحي بالمشاركة في 5 مباريات مع شباب بلوزداد ضمن مسابقتي الدوري المحلي ودوري أبطال أفريقيا، تلقى فيها مرماه 3 أهداف. كما أن قديورة، يعاني من مشاكل بدنية كبيرة منعته من اللعب بانتظام منذ انتقاله لنادي شباب بلوزداد في صفقة انتقال حر..وبلغ وقت لعب الأخير 123 دقيقة خلال الموسم الحالي، حيث شارك في 3 مباريات فقط ضمن مسابقتي الدوري الجزائري ودوري أبطال أفريقيا.وسبق لعدلان قديورة أن خاض 62 مباراة مع منتخب الجزائر في مختلف المسابقات، أسهم خلالها في 8 أهداف ما بين صناعة وتسجيل.

خليفاوي مصطفى

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P