حوارات

المدرب صمار  محمد أسامة :”  هدفي تكوين فريق تنافسي يشرف بلدية زهانة “

في حديث جمعه مع جريدة بولا ، أكد المدرب الشاب لفريق مولودية زهانة  السيد  صمار محمد أسامة أنه يهدف لتكوين تنافسي  لإعادة زهانة إلى الواجهة الكروية  .  تفاصيل أخرى تجدونها في هذا الحوا.

من هو صمار  أسامة  ؟

” صمار محمد أسامة  من مواليد سنة 1984 ، حاصل على شهادة الماستر في التربية البدنية و الرياضية  و مدرب كرة القدم بشهادة كاف ص ، حاصل على شهادة مدرب درجة 2  ” .

كيف قضيت فترة الحجر بعيدا عن كرة القدم ؟

” قمت باستغلال فترة  توقف البطولة والحجر الصحي بسبب جائحة كورونا ،  و حضرت عدة ندوات عن طريق زوم لتطوير مكتسباتي  ، و  خضت  هذه التجربة مع مدربين كبار  من الجزائر و من  انجلترا، إيطاليا ، أمريكا ، تونس…وغيرها ،و تحصلت على شهادات  بعد المشاركة ، و  كان الهدف من هذه المشاركة هو تطوير منهجية التدريب الخاصة بي  في كرة القدم ” .

منذ متى و أنت في مجال التدريب ؟

” أملك خبرة 12 سنة في مهنة التدريب ،  كانت انطلاقتي مع أصاغر إتحاد زهانة  ، ثم  إنتقلت إلى فريق جيل تليلات أين قمت بتدريب  كل من صنف  الكتاكيت و الأشبال و  الأواسط ، كما أني عملت مدربا لفريق الأكابر خلال موسمين ،  موسم ساهمت فيه في إنقاذ الفريق من السقوط  و كان سنة 2018/2019 ، و خلال الموسم الموالي قدمت الإستقالة  مباشرة مع بداية البطولة لأسباب خاصة ،  و الآن  أنا  أدرب فريق مولودية زهانة ” .

ما هو هدفك مع الفريق هذا الموسم ؟

” هدفي مع  الفريق هذا الموسم  أنه  لدينا  مشروع رياضي كبير  و هو بناء فريق تنافسي ،  و كما تعلم أن هذا النادي جديد  و  كرة القدم كانت متوقفة كليا في زهانة  منذ 4 سنوات ، و معدل أعمار  اللاعبين لا يتجاوز 20 سنة ،  ينتظرني عمل كبير من أجل تكوينهم  خاصة  أن هؤلاء الشباب  لم  يتلقوا أي  تكوين ، أو بمعنى آخر  تكوينهم  ناقص في أبجديات كرة القدم ، و الحمد بعد شهرين من العمل الفريق في تحسن مستمر  ، و ما زال هناك عمل و نتائج جيدة في إنتظارنا إن شاء الله  ”   .

هل ترى أن الإمكانيات المتوفرة هنا تساعد على تحقيق الأهداف المسطرة ؟

” الإمكانيات شحيحة إن لم نقل أنها منعدمة  خاصة الوسائل البيداغوجية  ، هذا ما قد يجعلنا نعاني و ذلك لأن الفريق جديد ،  و من هذا  المنبر أطالب السلطات المحلية بمساعدة الفريق من الناحية المادية ،  و على رأسهم  السيد رئيس المجلس الشعبي البلدي و رئيس الدائرة  ” .

كلمة لأنصار الفريق ؟

”  رسالتي  للجمهور و محبي الفريق ، هي أنهم مطالبين  بالإلتفاف حول النادي و دعمه  بتحفيز اللاعبين و لو معنويا ،  و حضورهم إلى الملعب قصد تشجيع الفريق خاصة و أن البطولة تنطلق هذا الأسبوع ، شكرا  ” .

إعداد : نبيل شيخي

تصوير : عبد الكريم ميكالي

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P