نجوم الجزائر

ليريس يقود سمبادوريا للدور الثاني من كأس إيطاليا

شهدت مباراة نادي سمبدوريا وفريق سودتيرول، التي دارت ضمن الدور 32 من كأس إيطاليا، على ملعب “لويجي فيراريس” في مدينة جنوى الإيطالية، تألق النجم الجزائري مهدي ليريس، حيث ساهم في تأهل فريقه بركلات الجزاء الترجيحية 7-6، إثر نهاية اللقاء في وقته الأصلي بالتعادل 1-1. ونجح ليريس في تسجيل هدف التفوق لفريقه سمبدوريا، في الدقيقة 17 من المباراة، بعد أن تلقى توزيعة دقيقة من زميله في الفريق، الإيطالي فاليريو فيري، انقض عليها بكل مهارة، وأسكنها شباك الحارس جياكومو بولوزي، قبل أن ينجح الفريق المنافس في تعديل النتيجة.

وغادر محارب الصحراء المباراة، مع نهاية التسعين دقيقة، حيث عوضه زميله في الفريق، البولندي بارتوس بيريشينسكي الذي أكمل المواجهة في الحصص الإضافية. ويملك النجم الجزائري الشاب عديد العروض لمغادرة سمبدوريا، لا سيما من أودينيزي الإيطالي، وديبورتيفو ألافيس الإسباني. يذكر أن مهدي فضل الانضمام للمنتخب الجزائري في نهاية العام الماضي 2022، حيث كان حاضراً في معسكر كتيبة جمال بلماضي، رغم أن والده يحمل الجنسية الإسبانية.

بيرلو يوافق على رحيل ليريس

يقترب اللاعب الدولي الجزائري مهدي ليريس من مغادرة ناديه سامبدوريا الإيطالي أكثر من أي وقت مضى، باتجاه نادي ديبورتيفو ألافيس الإسباني الذي أبدى رغبته في التعاقد معه خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية. وذكر موقع “كالتشيو ميركاتو” المهتم بأخبار الانتقالات في الدوري الإيطالي، أنّ متوسط ميدان”الخضر” على مقربة من مغادرة صفوف ناديه في الميركاتو الحالي، وذلك في ظل رغبته في تغيير الأجواء بعد سقوط الفريق إلى الدرجة الثانية نهاية الموسم الماضي، مضيفة بأنّ الطاقم الفني بقيادة أندريا بيرلو منح موافقته لإدارة سامبدوريا للتخلص من ليريس خلال هذه الصائفة وذلك بعد التعاقد مع اللاعب الشاب إستانيس بيدرولا (19 سنة)، على شكل إعارة قادما من برشلونة الإسباني.

خليفاوي مصطفى

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P