متفرقات

وزير السياحة يتفقد قطاعه بعين تموشنت

حل صبيحة يوم الأربعاء  وزير السياحة والصناعة التقليدية، مختار ديدوش بولاية عين تموشنت، قصد الشروع في زيارة عمل وتفقد  بالولاية، و الوقوف على مجريات موسم الاصطياف، حيث باشر  السيد الوزير  زيارة العمل والتفقد التي قام بها بولاية عين تموشنت  رفقة والي الولاية امحمد مومن والسيد رئيس المجلس الشعبي الولائي بحضور السلطات المحلية المدنية و الأمنية، السادة نواب البرلمان بغرفتية، عضوة المجلس الأعلى للشباب، إطارات الولاية و المنتخبون المحليون، ممثلي الأسرة الثورية. وكانت أول محطة  من الزيارة هي زيارة معرض الصناعة التقليدية والحرف.

و من خلال هذا تحدث  السيد الوزير  بالحرفيين العارضين  عن آفاق وتطلعات الوزارة للنهوض بحرف الولاية وجعلها مصدرا للدخل الاقتصادي المحلي والوطني،  وتم  تقديم عرض شامل من طرف مدير السياحة  حول قطاع السباحة والصناعة التقليدية بالولاية. المحطة الثانية قام السيد الوزير رفقة الوفد المرافق  له بزبارة لمدينة  الحمامات المعدنية بحمام بوحجر، حيث وقف  على مختلف الخدمات التي المركب للزوار، كونها إحدى أهم المحطات الحموية في الغرب الجزائري. من جهة أخرى  أمر السيد الوزير القائمين على تسيير الهيكل  بالإسراع فورا في معالجة مختلف النقائص التي تعرقل الشروع في تنفيذ مشروع إعادة تهيئة و عصرنة هياكل الإيواء بالمحطة، والتي استفادت من مشروع عصرنتها.

المحطة الثالثة كانت بشاطئ تارقة، حيث قام السيد الوزير بمعاينة تقدم الاشغال بمشروع انجاز مركز المعالجة بمياه البحر التابع للمركب السياحي محي الدين بشاطئ تارقة. ومن خلال هذا  ثمن السيد الوزير على اهتمام المستثمرين بتوسيع أنشطتهم وتنويع الخدمات المقدمة لفائدة الزوار والسياح الوافدين على ولاية عين تموشنت الواعدة سياحيا. وبعدها توجه الوفد إلى القرية  السياحية دوريان  بيش، والتي استفادت مؤخرا من توسعة جديدة شملت فندقا وعدة فضاءات للترفيه والتنشيط السياحي. وأكد السيد الوزير من خلال هذه الزيارة أن هذه المشاريع التي تستقطب أعداد كبيرة من السياح خلال موسم الاصطياف، تعتبر دافعا كبيرا للاقتصاد الوطني والمحلي نظرا لعدد مناصب الشغل التي يمكن استحداثها من خلال العدد الكبير للأسرة التي توفرها.

المحطة الرابعة كانت بشاطئ بوزجار أين قام السيد الوزير بمعاينة مشروع توسعة قرية العطل جودار ببلدية بوزجار ، أين تعرف  على أبرز الخدمات التي تقدمها الإقامة السياحية التي تقع وسط هضاب وجبال منطقة بوزجار ، وتحتوي أيضا على محطة معدنية تستقطب الكثير من مرتادي السياحة الحموية في فصل الشتاء  ما يؤهلها لتكون مقصدا للسياح خلال موسم الاصطياف وباقي فصول السنة.

وختم وزير السياحة والصناعة التقليدية  ديدوش مختار زيارته بشاطئ ساسل حيث ثم الوقوف على ظروف موسم الاصطياف و إقبال السياح على الهياكل الفندقية بهذا الشاطئ وقد تم  زيارة فندق أتلانتيس وإقامة ليس بمحاذاة شاطئ ساسل، و السيد الوزير أكد على أهمية  قيام أصحاب الفنادق والهياكل السياحية باقتراح برامج ترفيهية و خرجات  للمقيمين بفنادقهم نحو الأماكن السياحية المعروفة في الغرب الجزائري وهذا لإضفاء نوع من الاستكشاف والتعرف على مقومات الجزائر السياحية والثقافية.

بوعزة علي

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P