الأولىنجوم الجزائر

الفاف تقرر بعث المنتخب المحلي

قرر الاتحاد الجزائري لكرة القدم بعث المنتخب المحلي من جديد بعد فترة جمود استمرت لأزيد من عام ونصف عام، وعلى وجه التحديد منذ نهائي “شان 2022” أمام السنغال خلال عهدة المدرب السابق مجيد بوقرة. ويرجح أن يقود المحللين، مساعد بيتكوفيتش، نبيل نغيز، في وقت حددت الفاف خارطة طريق الموسم المقبل في البطولة الوطنية والمنافسات الأخرى. وقالت، الفاف في بيان لها على موقعها الرسمي عقب اجتماع المكتب الفيدرالي: “قرر المكتب الفيدرالي بعث المنتخب المحلي من جديد؛ تحسبا للمنافسات الدولية المقبلة’’ .

وكانت بطولة إفريقيا للاعبين المحليين 2022 (المؤجلة إلى 2023) التي جرت بالجزائر (13 جانفي- 4 فيفري)، آخر منافسة خاضها المنتخب الوطني المحلي. وكان زملاء كداد تأهلوا للنهائي قبل أن يخسروه أمام منتخب السنغال (0-0، ثم 4 – 5 بركلات الترجيح). وبعدها غادر مجيد بوقرة بدون أن تحدد الفاف خليفة له.

 نغيز الأقرب لقيادته

 و أكدت مصادر مقربة من الفاف أن نبيل نغيز هو المرشح الأوحد لقيادة المنتخب المحلي في الفترة المقبلة، في ظل رغبة الفاف في توحيد العمل مع المنتخب الأول، وتطبيق نفس الفلسفة مع مساعدة بيتكوفيتش على اكتشاف لاعبين جدد للمنتخب الأول.من جهة أخرى، حددت الفاف موعد انطلاق البطولة الوطنية للموسم المقبل، والذي سيكون يوم السبت 14 سبتمبر، حسب رزنامة الموسم المقبل، الذي كشفت عنه الهيئة الفيدرالية. وستجرى الجولة الثانية يوم 21 سبتمبر. كما برمجت الجولة الأخيرة من مرحلة الذهاب، بيومي الجمعة 27 والسبت 28 ديسمبر. وستتوقف المنافسة في الفترة الممتدة من 19 جانفي إلى 1 فيفري 2025. أما الجولة الأخيرة فستُلعب يوم السبت 31 ماي 2025، في حين سيجرى الدور 32 من كأس الجزائر يومي 20 و21 ديسمبر. أما الكأس الممتازة للموسم الكروي 2023- 2024 فستُجرى يوم الجمعة 17 جانفي، أو السبت 18 جانفي.

خليفاوي مصطفى

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P