الأولىالرابطة الأولىالمحلي

الفاف تندد بما حدث في قسنطينة و تقرر لعب الجولتين 28 و 29 دون جمهور

ندد الاتحاد الجزائري لكرة القدم بالأحداث التي شهدها ملعب الشهيد حملاوي بقسنطينة على هامش مباراة الشباب و إتحاد العاصمة ، حيث نشر بيانا قرر فيه ما يلي:”تعرب الاتحادية الجزائرية لكرة القدم عن أسفها واستنكارها لأعمال العنف والتخريب التي وقعت في ملعب الشهيد حملاوي بقسنطينة بعد مباراة شباب قسنطينة واتحاد الجزائر.

لا يمكن تجاهل هذه السلوكيات غير المقبولة والمستهجنة التي تشوه صورة رياضتنا، ويصبح من الضروري مكافحة هذه الآفة بقوة ومنع المخالفين من الإضرار بكرة القدم. اجتمعت لجنة الطوارئ بالاتحاد الجزائري لكرة القدم في ظل هذه الظروف واتخذت القرارات التالية:

– كإجراء احترازي، ستقام الجولتان المقبلتان (28 و29) من بطولة الدوري خلف أبواب مغلقة لجميع المباريات، تعبيرًا عن استنكار عالم كرة القدم في مواجهة تزايد أعمال العنف في الملاعب.

– منع سفر الأنصار خلال الجولة 30.

– مطالبة اللجنة التأديبية بالتعامل مع هذه الوقائع الخطيرة بأكبر قدر من الصرامة والحزم وإصدار الإجراءات التأديبية اللازمة.

– فتح تحقيق في ظروف تنظيم وسير هذا اللقاء.

وتلتزم الاتحادية الجزائرية لكرة القدم بشكل حازم باتخاذ جميع التدابير اللازمة للقضاء على ظاهرة العنف هذه وضمان بقاء الملاعب أماكن للتعايش والاحترام المتبادل. وتدعو الاتحادية الجزائرية لكرة القدم كافة الجهات المعنية، خاصة لاعبي كرة القدم والصحافة الرياضية، إلى تقديم مساعدتهم في تعزيز قيم الروح الرياضية النبيلة.

نور الدين عطية 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P