تحقيقات وروبورتاجات

مستقبل وادي تليلات … واجهة شبان جنوب وهران

يعد نادي مستقبل وادي تليلات من أبرز الأندية بوهران التي دخلت بقوة هذا الموسم ضمن البطولة الولائية للشبان، بعد احتلال الأشبال للمركز الأول. ويولي مسؤولي هذا الفريق أهمية كبيرة للتكوين القاعدي والعمل الأكاديمي، وهو النادي الذي تأسس سنة2018. كما يتمثل هدفها الأساسي للنادي في توفير التدريب المتكامل للاعبين الناشئين. وعليه يعتمد النادي على فكرتين أساسيتين هما، تعليم هذه الشبان أسس كرة القدم، حتى يتمكنوا من التغلب على التحديات التي قد يواجهونها في المستقبل بالإضافة إلى بث القيم التي تمثلها كرة القدم من التسامح والاحترام والتضامن والمواطنة والتكامل. فالأطفال هنا، بمختلف أعمارهم، وذلك بعد انتهائهم من يومهم الدراسي التعليمي، تكون وجهتهم الملعب من أجل التدرب رفقة الفريق، أين يتم استقبالهم على يد مؤطرين ومدربين في المستوى، الذين لا يبخلون عليهم بشيء، بهدف إعطائهم دفعة قوية عبر التكوين المتواصل، للبروز واستكشاف مواهبهم، التي قد تكون لها شأن في المستقبل.

الفئات الشبانية واجهة لوادي تليلات وما جاورها

  يعتبر فريق مستقبل وادي تليلات خزانا للعديد من المواهب الشابة التي من شانها أن تذهب بعيدا في عالم كرة القدم، من خلال التكوين القاعدي الذي تمنحه للاعبين. وفتحت أبواب المدرسة لجميع الفئات الشبانية من وادي تليلات وما جاورها مثل البرية، زهانة، طفراوي وبوفاطيس وغيرها من القرى التي تمثل نسبة الكبيرة من قاعدة اللاعبين في المدرسة. ويشرف المدربين على الاستثمار في هؤلاء الشبان الذين يمتازون بالموهبة والمهارات، ويعلمون على صقل المواهب ومنحها التكوين القاعدي، تحضيرا لمراحل الترقية إلى صنف الأكابر.

مشاركة مشرفة للأشبال في البطولة الولائية

من خلال البطولة الولائية التي تشارك فيها الفئات الشبانية، احتل صنف الأشبال المركز الأول في البطولة الولائية بثمانية انتصارات وتعادل، حيث لم يخسر الفريق أي مباراة منذ بداية البطولة، وهذا تحت إشراف المدرب سمير، الذي استطاع أن يكون تشكيلة تمتاز بالقوة والموهبة. وحسب المتابعين لهذه الفئة، فإن اللاعبين الذين يشاركون في هذه الفئة يمكنهم اللعب بسهولة في صنف الأكابر، لما يمتلكونه من إمكانيات وقوة بدنية إلى جانب العمل المستمر للطاقم الفني الذي يقوده شباب المنطقة.

أهداف تربوية ورياضية للمدرسة

  يسعى القائمون على نادي مستقبل وادي تليلات، سواء من إدارة والطاقم الفني والطبي على وجوب التناسق بين المجال الدراسي للاعب ونشاطه الرياضي لتحصيل أهداف النادي. وهذا بوجوب التكوين الذي هو من أساسيات المدرسة خاصة أن منطقة وادي تليلات وبلدياتها تعج بالمواهب الشابة التي تستطيع فرض نفسها في المستويات العالية. ولهذا تُسير المدرسة بطريقة احترافية قد تمكنها مستقبلا من فرض اسم ثقيل على الساحة الرياضية.

طاهر سمير (مدرب فئة أقل من 17 سنة):“دخلنا الموسم الجديد بقوة” 

طاهر سمير
طاهر سمير

 “مع بداية الموسم، شرعنا في التحضيرات والتدريبات المتعلقة بجميع الفئات الشبانية للنادي، خاصة وأننا مقبلون على تحديات جديدة، بعد دخولنا الجيد في الساحة الرياضية، بالفئات الشبانية، مما يتوجب علينا فرض اسم المدرسة. ولهذا دعمنا الطواقم الفنية من أجل ضمان السير الحسن للمدرسة، وكذا ومراعاة لكل كبيرة وصغيرة حول الأمور الفنية والجانب الصحي للاعبين. وسنسعى بإذن الله تحقيق هذه الأهداف المسطرة. أما عن الجانب البيداغوجي، فنشكر رئيس بلدية وادي تليلات على وقوفه معنا وتسهيل المأمورية أمام الصعاب التي تواجهنا خلال تجربتها الجديدة في عالم التكوين.”

خالي زكرياء (لاعب مستقبل وادي تليلات):“أتمنى التتويج بلقب هداف البطولة”

خالي زكرياء
خالي زكرياء

 أكد اللاعب وهداف الفريق لفئة أقل من 17 سنة، خالي زكرياء عن جاهزية زملاءه في العودة بقوة في الشطر الثاني من البطولة الولائية: “ستكون منافستها قوية في ظل تواجد أندية قوية. نحن بدورنا لن ندخر أي جهد للفوز بالمنافسة، والتتويج بالبطولة. كما أني أتمنى التتويج بلقب هداف البطولة. سأعمل كل ما في وسعي من أجل تحقيق هذا الهدف.”

بالودان محمد حسان (لاعب مستقبل وادي تليلات):“نتطلع لتقديم الأفضل”

بالودان محمد حسان
بالودان محمد حسان

أكد اللاعب محمد حسان بالودان عن تفاؤله بتقديم موسم مميز، حيث أردف قائلا: “نحن جاهزون لدخول الشطر الثاني من البطولة بقوة، خصوصا وأن المنافسة ستكون قوية هذا الموسم، في ظل تواجد مدارس وهران. الكل سيحاول الظفر باللقب.  وبالعمل مع المجموعة ستكون هناك نتيجة إيجابية إن شاء الله. نتطلع لتقديم الأفضل.”

ع مكالي

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P