رياضة ذوي الاحتياجات الخاصةمختلف الرياضات

بطولة الجزائر 2023 … ألعاب القوى لذوي الاحتياجات الخاصة  … مشاركة أكثر من 600 رياضي في موعد الجزائر  

ينتظر أن يشارك أكثر من 600 رياضي (418 لدى الذكور و183 لدى الإناث) في البطولة الوطنية لألعاب القوى لذوي الاحتياجات الخاصة للموسم 2022-2023 المبرمجة من 22 إلى 24 جوان بالملعب الملحق للمركب الأولمبي، “محمد بوضياف”، حسبما علم يوم الأربعاء لدى الاتحادية الجزائرية لرياضة المعاقين. و سيسمح هذا الموعد الذي يشهد مشاركة أحسن الرياضيين من بينهم الدوليون، في منافسة تعتبر الأخيرة المدرجة في الرزنامة السنوية للاتحادية، سيسمح للمديرية الفنية الوطنية بتقييم مستوى ألعاب القوى لذوي الاحتياجات الخاصة، بصفة عامة و ضبط قائمة الرياضيين المشاركين في بطولة العالم باريس (جويلية 2023), وأيضا تمكين الأندية من التنافس على المراتب الأولى للبوديوم, و تحليل نتائج و إنجازات رياضييها.

ويقول رئيس الاتحادية الجزائرية للمعاقين، سيد أحمد العصري في هذا السياق: “ستكون هذه البطولة الوطنية خاتمة موسم مكثف بتنظيم عدة نهائيات في مختلف المسابقات. وينتظر الجميع منافسة ألعاب القوى لذوي الاحتياجات الخاصة بشغف كبير، كونها رياضة برالمبية بامتياز.

نتمنى أن نحضر مسابقات نهائية ذات مستوى فني عال ومعتبر.” مضيفا، بأنها ستكون اختبارا حقيقيا للرياضيين المشاركين بما فيهم المعنيون بمونديال باريس 2023. حسب المنظمين، فإن أحسن الظروف قد جهزت من طرف الاتحادية والرابطة المتخصصة للولاية. يتضمن برنامج بطولة الجزائر لألعاب القوى للاحتياجات الخاصة سباقات المسافات التالية: 100م، 200م، 400م، 800م، 1.500م، 5.000م، 10.000م ومسابقات في رمي الصحن والرمح والجلة والنادي والوثب الطويل لكل أصناف ودرجات الإعاقة. وأوضح عضو اللجنة التنظيمية يقول: “لقد جندت كل الإمكانيات لإنجاح البطولة الوطنية التي ستكون عرسا لعائلة رياضة المعاقين”.

ستسمح هذه المنافسة المبرمجة على مدار ثلاثة أيام، للرياضيين الدوليين بتأكيد تحضيراتهم الجيدة من خلال تحقيق أرقام جيدة، وللمنافسين الآخرين التطلع لحجز مكان لهم ضمن الفريق الوطني. كما سيستغل المدربون الوطنيون هذه المنافسة لضبط آخر التعديلات وإسداء نصائحهم لرياضييهم. أجمع التقنيون بأن “هذه المنافسة ما هي إلا آخر منعرج قبل مونديال باريس 2023. إنه آخر اختبار هام للفنيين والرياضيين وأيضا للرسميين”. تجدر الإشارة بـان أكثر من 100 رسمي سيشاركون في تأطير التنظيم على جميع المستويات”.

محمد عمر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P