رياضات أخرىمختلف الرياضات

المسابقة الوطنية للقفز على الحواجز  … تتويج الفارس عبد الرحمن بوختلة بالجائزة الكبرى “سيم” نجمتين بالبليدة

توج الفارس عبد الرحمان بوختلة من نادي الفروسية لبرج الكيفان (الجزائر العاصمة) بالجائزة الكبرى “سيم” نجمتين للمسابقة الوطنية للقفز على الحواجز التي اختتمت سهرة السبت بميدان الفروسية المتيجة بالبليدة. وتألق الفارس بوختلة الذي كان ممتطيا ” قولد” بفوزه بالمركز الأول دون أي خطأ على حواجز طولها 1,35 متر متقدما على الفارس آيت لونيس إبراهيم من شبيبة تيقصراين الذي احتل المركزين الثاني والثالث بخيلين مختلفين وهما “فابي” و “دينار أوبانس”.. كما فاز كل من الفارس بوباكر محمد ممتطيا “الترا دي قراند” من نادي المجمع الرياضي السطايفي بالجائزة الكبرى للأواسط على حواجز علوها 1 متر و25 سنتيمتر والفارس يونس فراج على جواد “اباي ديفوري” من نادي حرس إيليغانس لتيبازة بالجائزة الكبرى أشبال على حواجز علوها 1 متر و20 سم.

وحسب رئيس نادي المتيجة للفروسية محفوظ حصايري فان أداء الفرسان كان مشجعا للغاية نظرا للمستوى الممتاز لهذه المسابقة التي تحسب لـ “قائمة التصنيف” التي ستشمل بمثابة معيار للمدير الفني الوطني لمراقبة أداء الفرسان. وأضاف قائلا “لقد بدأنا في جني الثمار. لدينا حاليا جيل رائع جدا من الفرسان الشباب ومواهب لها مستقبل”. كما شكل هذا الموعد الرياضي فرصة من أجل الاحتكاك بين الرياضيين المشاركين في مختلف الفئات من أجل رفع مستوى الفرسان واختبار الأحصنة والتحضير الجيد تحسبا للمسابقتين الدولتين المقررتين من 27 إلى 29 يونيو الجاري بوهران و من 4 إلى 6 جويلية المقبل بتيبازة في إطار الاحتفالات المخلدة للذكرى ال62 لعيد الاستقلال. وشملت هذه المنافسة التي دامت ثلاثة أيام إجراء 17 مسابقة في مختلف الأصناف وتابع مجرياتها جمهور غفير وهواة رياضة الفروسية بالبليدة.

وعرفت هذه التظاهرة الرياضية التي نظمها نادي “المتيجة ” للفروسية بالبليدة بالتنسيق مع الاتحادية الجزائرية للفروسية مشاركة أزيد من 170 فارسة وفارس من الأشبال والأواسط والأكابر يمثلون عدة نوادي من الوطن. وفي اختتام هذا الموعد الرياضي منحت جوائز على الفائزين بحضور أعضاء من الاتحادية الجزائرية للفروسية وممثلي مديرية الشباب والرياضة لولاية بالبليدة.

محمد عمر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P