متفرقات

بولا حضرت مراسيم جنازة الفقيد … أسطورة كرة القدم الجزائرية كروم عبد الكريم في ذمة

فقدت الساحة الرياضية الجزائرية أسطورة من أساطير كرة القدم والرياضة ويتعلق الأمر بالمرحوم كروم عبد الكريم لاعب منتخب جبهة التحرير الوطني ،والذي وافته المنية بمدينة المحمدية عن عمر يناهز ال86 سنة وذلك بعد صراع مع المرض . المرحوم كروم عبد الكريم قدم الكثير للرياضة الجزائرية وحتى النضال حيث ساهم رفقة أعضاء منتخب جبهة التحرير الوطني في تدويل القضية الجزائرية والدفاع عن الثورة وإسماع صوت نضال الشعب الجزائري في مختلف الدول .

رئيس الجمهورية تبون يعزي عائلة المرحوم كروم

وجه رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون رسالة تعزية لعائلة الفقيد كروم عبد الكريم وواساهم في المصاب الجلل الذي ألم بهم بفقدان أسطورة من أساطير الرياضة الجزائرية.  ولقد أبى رئيس الجمهورية إلا أن يعدد خصال المرحوم كروم خاصة مساهمته وبطريقته الخاصة في الثورة الجزائرية ورفع راية الحق ضد المستعمر الغاشم .

بلماضي يترحم على المرحوم في ندوته الصحفية

قدم الناخب الوطني جمال بلماضي في ندوته الصحفية قبل مباراة سيراليون،  بإسمه وإسم كل لاعبي المنتخب الوطني التعازي لعائلة المرحوم كروم عبد الكريم في المصاب الجلل الذي الم بها في فقدان واحد من أساطير كرة القدم الجزائرية ، وواحد من الذين ناضلوا ودافعوا عن الثورة الجزائرية بطريقتهم الخاصة .

صيودة : “المرحوم كروم كان أسطورة رياضية وثورية

“لقد فقدت الجزائر أسطورة من أساطير الرياضة عموما وكرة القدم على وجه الخصوص وكذا الثورة كونه كان واحدا ممن ضحوا بأنفسهم من أجل أن تعيش الجزائر حرة . لا يسعنا إلا أن ندعو للحاج كروم عبد الكريم بالرحمة والمغفرة وأن يحتسبه المولى عز وجل من الشهداء والصديقين إنا لله وإنا إليه راجعون ” .

بن حمزة : “رحيل الحاج كروم خسارة كبيرة للرياضة الجزائرية

“الحاج كروم كان نعم المربي والرجل ونشهد له بأخلاقه العالية وتفانيه في خدمة الرياضة وكرة القدم.  فلقد ترك المال والشهرة في فرنسا من أجل أن تعيش الجزائر حرة . رحيل الحاج كروم خسارة كبيرة لأن مثل هؤلاء الرجال لا يعوضهم الزمن . لا نسعنا إلا أن نعزي أنفسنا وعائلته وندعو له بالرحمة والمغفرة ” .

الوالي صيودة، الأمين العام لوزارة المجاهدين والسلطات حضروا الجنازة

شيعت جنازة المرحوم كروم عبد الكريم عصر أمس بمقبرة “بلانتير” بالمحمدية ، وسط حضور غفير وتحت إشراف رسمي من والي ولاية معسكر صيودة عبد الخالق وبحضور السلطات الأمنية والعسكرية وممثلين عن المجلس الشعبي الوطني ، بالإضافة للأمين العام لوزارة المجاهدين وكذا المدير العام لوزارة الشبيبة والرياضة وكذا مستشار وزير الشباب والرياضة بالإضافة لمدير الشبيبة والرياضة ومدير المجاهدين .

معوش وبن حمزة مثلا عمارة ولاعبون دوليون ودّعوا المرحوم

حضر نائبا رئيس الفيدرالية الجزائرية لكرة القدم معوش محمد وياسين بن حمزة مراسيم جنازة المرحوم كروم عبد الكريم ، وذلك كممثلين عن رئيس الفاف شرف الدين عمارة المتواجد في الكاميرون . كما سجل أسطورة كرة القدم الجزائرية لخضر بلومي حضوره رفقة اللاعبين الدوليين السابقين في صورة مغارية فضيل وبن زرقة رضوان و بلبحري وفوسي وبلعباس عبد الحفيظ … إلخ.

الحاج علي

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P