الأولىمختلف الرياضاتمونديال مصر لكرة اليد 2021

مونديال مصر لكرة اليد 2021 المباراة النهائية…”السويد 24 – الدنمارك 26″ الدنمارك.. بطل العالم

توج المنتخب الدنماركي بلقب بطولة كأس العالم لكرة اليد في نسختها رقم 27، المقامة حاليا في مصر، وذلك بعد الفوز على المنتخب السويدي في المباراة النهائية بنتيجة (26-24).

أقيمت المباراة على صالة رقم 1 بمجمع الصالات المغطاة في استاد القاهرة. انتهى الشوط الأول بتعادل المنتخبين بنتيجة (13-13). وتأهل المنتخب السويدي إلى المباراة النهائية، بعد الفوز على فرنسا في الدور قبل النهائي، فيما وصل المنتخب الدنماركي عبر بوابة المنتخب الإسباني. وتعتبر هذه المرة الثانية على التوالي التي تصل فيها الدنمارك إلي نهائي بطولة العالم لليد، وذلك بعدما حصلت علي البطولة في نسختها الماضية أمام النرويج 31-22، في نسختها السادسة والعشرين التي استضافتها الدنمارك وألمانيا وأقيمت في 2019. الأفضلية في البداية لمنتخب السويد الذي بدأ بالتسجيل وكان يبادر بالتقدم، قبل أن يعود منتخب الدنمارك للسيطرة على مجريات المباراة، وتراجع منتخب السويد في الشوط الثاني، فيما انتفض لاعبو الدنمارك ونجحوا في توسيع الفارق إلى 3 أهداف..وبذلك يحافظ منتخب الدنمارك على لقب بطولة العالم  وهوالذى توج بلقب النسخة 26 والتي أقيمت في الدنمارك وألمانيا، قبل أن يحافظ على اللقب في النسخة 27 والتي احتضنتها مصر.

و قام رئيس الوزراء المصري الدكتور مصطفى المبدولي بتسليم كأس البطولة للمنتخب الدانمارك الفائز بالمركز الأول بمشاركة رئيس الاتحاد الدولي للعبة، إضافة إلى تسليم راية تنظيم المونديال في نسخته ال 28 إلى مسئولي دولتى السويد وبولندا، المزمع استضافة المونديال بهما عام 2023.و شهدت مراسم توزيع جوائز البطولة تسليم الميداليات الذهبية وكأس البطولة لصاحب المركز الأول، والميداليات الفضية للمركز الثاني، والبرونزية لمنتخب إسبانيا الذي حل في المركز الثالث بعد تغلبه على منتخب فرنسا في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع، علاوة على الكلمات الرسمية ورفع أعلام المنتخبات أصحاب المراكز الثلاثة الأولى، وتسليم راية تنظيم النسخة القادمة إلى السويد وبولندا. يذكر أن بطولة العالم لكرة اليد انطلقت فعالياتها يوم 13 جانفي الماضي بحضور الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، واحتضنت منافساتها الصالة المغطاة بهيئة استاد القاهرة الدولي، ولاقي تنظيم البطولة على أرض مصر في ظل تحدي تداعيات كورونا، إشادة واسعة من المنتخبات وجميع الوفود المشاركة.

لاندين حرم السويد من العودة في النتيجة

هذا و قد كان الحارس الدولي الدنماركي نيكولاس لاندنين بمثابة حائط الصد في وجوه مهاجمي منتخب السويد، حيث أغلق الخشابات الثلاثة في العشر دقائق الأخيرة، وصد عديد الكرات من مختلف الأماكن، و من ضربات السبع أمتار، ما جعل زملائه يكتسبون ثقة كبيرة للغاية، مع تأثر نفسي كبير كان بادياً على وجوه السويديين الذين لم يجدوا الحل الأنسب لتجاوز لاندين العنيد، الذي كان أحسن لاعباً في المباراة و في الدورة ككل بشهادة المختصين، شأنه شأن ميكال هانسن الذي حمل على عاتقه هجمات منتخب بلاده و تمكن من تسجيل أكبر عدد ممكن من الأهداف.

إجراءات أمنية مشددّة قبل النهائي

هذا و قد حرص رجال الأمن على تأمين كأس العالم لليد قبل انطلاق المباراة النهائية، حيث يؤمن رجال الأمن نهائي كأس العالم لليد الذي أقيم بمصر، أمس الأحد، من خلال دوائر أمنية عديدة، من أجل الخروج بالمشهد الرياضي في شكل يليق باسم وسمعة الرياضة المصرية، وإبهار العالم من جديد. ووضع رجال الأمن خططا أمنية محكمة لتأمين مراسم تسليم الكأس والجوائز للفائزين، وقبلها تأمين المباراة التي جمعت منتخبي الدنمارك والسويد، والتي أقيمت بصالة استاد القاهرة أمس الأحد، بحضور عدد من الشخصيات العامة.وتؤمن “الأفريقية للأمن والحراسة” المباراة بالكامل، مع تأمين طاقم التحكيم، وكافة الضيوف الذين يحضرون مراسم تسليم الكأس. وتأهل منتخب الدنمارك للنهائي للمرة الثانية على التوالي بعد الفوز على إسبانيا بنتيجة 35-33 في نصف النهائي بحثا عن تحقيق اللقب للعام الثاني على التوالي ،وبذلك يكون منتخب الدنمارك قد تأهل إلى المباراة النهائية الخامسة في تاريخه، والرابعة في آخر ست نسخ أقيمت. ونجح منتخب السويد فى تحقيق الفوز على نظيره الفرنسى بنتيجة 32/26 فى نصف نهائى بطولة العالم لكرة اليد مصر لتتأهل إلى الدور النهائي.

مباراة المرتبة الثالثة

إسبانيا 35  فرنسا 29

اسبانيا تطيح بالديّكة و تخطف البرونز

 

توج منتخب إسبانيا بالميدالية البرونزية في بطولة العالم لكرة اليد مصر 2021، بعد تغلبه على المنتخب الفرنسي بنتيجة 35-29، في المباراة التي أقيمت بينهما عصر أمس على صالة استاد القاهرة الرياضي، وواصل الماتادور الإسباني تفوقه في اللقاء ووسع الفارق مع المنتخب الفرنسي إلى 6 أهداف خلال أحداث الشوط الثاني، وبالرغم من عودة فرنسا في اللقاء وتقليل الفارق قبل نهاية اللقاء، لكن لاعبي إسبانيا وسعوا الفارق مع نهاية المباراة ليحسموها لصالحهم بفارق 6 أهداف في ختام المباراة.وشهد اللقاء تألق من الاخوين دانيال والكيس دوجشاييف خلال المباراة، حيث سجل اليكس 8 أهداف من 14 تصويبة، بينما سجل دانيال 6 أهداف من إجمالى 7 تصويبات.

كما تألق رودريجو كوراليس حارس إسبانيا والمحترف في صفوف فيزبريم المجري خلال اللقاء وتصدى ل16 تصويبة من إجمالى 42 سددت عليه، وحصل على رجل المباراة نظرا لتألقه ومساهمته في فوز بلاده بالمباراة.وبنجاح إسبانيا في الفوز بالميدالية البرونزية، تعد هذه الميدالية هي الثانية للماتادور الإسباني في تاريخ بمشاركاته ببطولة العالم حيث حققها للمرة الأولى عام 2011 على حساب منتخب السويد آنذاك. جدير بالذكر أن فرنسا صاحبة الرقم القياسي للفوز ببطولة العالم لليد رجال في 6 نسخ سابقة، يذكر أن أربع صالات استضافت هذه النسخة ال27 لمونديال العالم في كرة اليد للرجال والتي أسدل عليها الستار سهرة أمس،وهي النسخة الثانية لهذه البطولة العالمية التي تستضيفها القاهرة بعد نسخة عام 1999، ولأول مرة تشارك 32 دولة في هذه النسخة ،بعد أن زاد الاتحاد الدولي لكرة اليد عدد المنتخبات المشاركة، في 4 صالات هي الصالة المغطاة باستاد القاهرة ،وصالة برج العرب،وصالة العاصمة الإدارية، وصالة الدكتور حسن مصطفى بمدينة 6 أكتوبر.

+++++++++

خليفاوي مصطفى

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P