المحليمختلف الرياضات

البطولة العسكرية للسباحة …الناحية الثانية تتألق عند الذكور ووزارة الدفاع تسيطر عند الإناث

توج فريق الناحية العسكرية الثانية بالبطولة الوطنية العسكرية للسباحة لموسم 2020-2021 عند الذكور، فيما نالت تشكيلة مديرية الإدارة والمصالح المشتركة لوزارة الدفاع الوطني المرتبة الأولى عند الفتيات في ختام المنافسة التي أسدل ستارها الخميس بالمركب الرياضي للناحية العسكرية الثانية بوهران. وتألق سباحو الناحية العسكرية الثانية عند الفرق وفي الفردي كذلك خلال هذه البطولة التي انطلقت الاثنين الماضي وضمت أكثر من 80 رياضي ورياضية ممثلين ل 12 فريقا، حيث تحصلوا في المجموع على 11 ميدالية من بينها 5 ذهبيات. ويرجع الفضل في هذا التتويج بالدرجة الأولى إلى بن دحمان عبد القادر المتحصل على أربع ذهبيات، فيما قادت حداوي رشا فريقها التابع لوزارة الدفاع الوطني إلى التتويج باللقب الوطني في أول مشاركة له بعدما حصدت لوحدها أربع ذهبيات أيضا. وقال مدرب فريق الناحية العسكرية الثانية نبيل بوخريس، في تصريح لوأج أن هذا التتويج “له طابع خاص بالنظر إل الظروف الصعبة التي جرت فيها التدريبات هذا الموسم على خلفية غلق المسابح ومختلف المنشآت الرياضية لمواجهة تفشي فيروس كورونا المستجد”. كما نوه نفس التقني، الذي يتولى في نفس الوقت تدريب المنتخب العسكري الجهوي، بالمجهودات المبذولة من طرف قيادة الناحية العسكرية الثانية التي وضعت كل الامكانيات الممكنة تحت تصرف سباحيه من أجل تحقيق أفضل النتائج، على حد تعبيره. وبخصوص المستوى الذي ميز البطولة، اعتبر هذا المدرب بأنه كان “لا بأس به، رغم نقص التحضيرات الذي أعاق السباحين على تقديم مستوى أفضل”. من جهته، عبر مدرب فتيات الفريق التابع لوزارة الدفاع الوطني المتوج بلقب الإناث، يزيد معزوزة، عن سعادته الكبيرة بهذا الإنجاز “سيما وأن الأمر يتعلق بمشاركتنا الأولى في هذه البطولة” كما قال. وأضاف يقول : “في الواقع كنت أنتظر هذا الانجاز بالنظر إلى المستوى الذي يميز سباحتينا اللتين شاركتا في المنافسة”، معلقا على مستوى البطولة بالتأكيد أنه “تأثر نسبيا بابتعاد الرياضيين عن المسابح لفترة معتبرة”…وتسلم المتوجون ميدالياتهم خلال حفل الاختتام الذي ترأسه باسم اللواء قائد الناحية العسكرية الثانية, العميد بوحمة نصير رئيس أركان الناحية العسكرية الثانية, الذي هنأ بالمناسبة الفائزين, وشجع مجموع المشاركين على تقديم المزيد من المجهودات, مذكرا بالعناية الخاصة التي توليها قيادة الجيش الوطني الشعبي للرياضة العسكرية.

النتائج النهائية

(فردي ذكور): 50 م سباحة حرة موانع: 1-بن دحمان عبد القادر (ن ع 2) – 2 – مغزى بخوش اسماعيل (ن ع 1) – 3 – كحال مهدي (ن ع 1).

50 م سباحة فراشة: بن دحمان عبد القادر (ن ع 2) – 2 – بخالد وائل (ن ع 2) – 3 – بهياني عماد الدين (ن ع 1).

100 م سباحة حرة: بن دحمان عبد القادر (ن ع 2) – 2 – معاشو رضوان (ن ع 1) – 3 – مجاجي محمد المهدي (ن ع 1).

50 م سباحة على الصدر: بوالريش أيوب (ن ع 2) – 2 – معاشو رضوان (ن ع 1) – بخال وائل (ن ع 2).

50 م سباحة حرة: 1 – معاشو رضوان (ن ع 1) – 2 – بن دحمان عبد القادر (ن ع 2) – 3 – بخالد وائل (ن ع 2).

100 م سباحة على الظهر: 1 – بن دحمان عبد القادر (ن ع 2) – 2 – معاشو رضوان (ن ع 1) – 3 – بو الريش أيوب (ن ع 2).

50 م استرجاع الدمية: 1 – بوشنين علاء الدين (ق. الدرك الوطني) – 2 – يوسف محي الدين (ق. القوات البحرية) 3 – سيغلاني عبد الرحيم (ق. الحرس الجمهوري).

4 x 25 م تتابع الدمية: 1 – ق د و – 2 – ق ق البحرية – 3 – ن ع 1

4 x 50 تتابع سباحة حرة: ن ع 1 – 2 – ن ع 2 – 3 – ق. الدرك الوطني

فردي إناث: 50 م سباحة فراشة: حداوي رشا (وزارة الدفاع الوطني) – 2 – قندوز فاطمة الزهراء (ن ع 1) – 3 – حداوي رندة (وزارة الدفاع الوطني).

100 م سباحة حرة: حداوي رشا (وزارة الدفاع الوطني) – 2 – قندوز فاطمة الزهراء (ن ع 1) – 3 – حداوي رندة (وزارة الدفاع الوطني).

50 م سباحة على الصدر: قندوز فاطمة الزهراء (ن ع 1) – 2 – حداوي رشا (وزارة الدفاع الوطني) – 3 – حداوي رندة (وزارة الدفاع الوطني).

50 م سباحة حرة: حداوي رشا (وزارة الدفاع الوطني) – 2 – قندوز فاطمة الزهراء (ن ع 1) – 3 – حداوي رندة (وزارة الدفاع الوطني).

50 م سباحة عل الظهر: حداوي رشا (وزارة الدفاع الوطني) – 2 – قندوز فاطمة الزهراء (ن ع 1) – 3 – حداوي رندة (وزارة الدفاع الوطني).

4 x 25 م تتابع سباحة حرة: 1 – ن ع 1 – 2 – ق. القوات البحرية – 3 – ن ع 3.

الترتيب حسب الفرق ذكور

1 – ن ع 2 – 2 – ن ع 1 – 3 – ق الدرك الوطني

الترتيب حسب الفرق إناث: وزارة الدفاع الوطني – 2 – ن ع 1 – 3 – ق. القوات البحرية.

بن حدة 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P