متفرقات

وهران … بمناسبة عيد الطفولة …  المهرجان الولائي للمدارس الابتدائية   … عرس رياضي بهيج بملعب الشهيد أحمد زبانة  

إحتضن ملعب الشهيد أحمد زبانة يوم الأحد الماضي المهرجان الولائي للرياضة المدرسية، و الذي تم تنظيمه من طرف الرابطة الولائية للرياضة المدرسية. هذه التظاهرة الرياضية و التي إنطلقت صباحا بداية من الساعة التاسعة تزامنت مع اليوم العالمي للطفولة و المصادف للفاتح من شهر جوان من كل سنة. فالمهرجان الولائي للرياضة المدرسية  عرف مشاركة أكثر من 600 تلميذة و تلميذ من مختلف المدارس الابتدائية لولاية وهران.

كما شهدت هذه التظاهرة الرياضية تنافسا كبيرا من مختلف الثلاميذ و هذا في جميع الرياضات و التخصصات على غرار الرياضات الجماعية ككرة القدم، كرة اليد، الكرة الطائرة و كرة السلة، بالإضافة للرياضات الفردية و التي شملت عدة تخصصات كالرياضات القتالية و ألعاب القوى. هذا و إنطلقت جميع المنافسات من نهائي كرة القدم، كرة اليد، كرة السلة، الكرة الطائرة والرياضات القتالية كالكاراتي، جيدو و المصارعة)، ألعاب القوى.

كما شاهدت هذه التظاهرة عروضا رياضية للاطفال المكفوفين ، و المصابين بالتوحد. وبشهادة الجميع فإن العلامة الكاملة كانت من حيث التنظيم و التأطير، حيث أن كل الظروف كانت مواتية من أجل إنجاح هذا المهرجان الولائي للرياضة المدرسية. هذا و شهد إختتام المهرجان تكريم كل التلاميذ المتوجين في مختلف الرياضات، بالإضافة إلى إهداء كل التلاميذ المشاركين في المهرجان الولائي للرياضة المدرسية تذاكر دخول مجانية لحديقة التسلية و ذلك بمناسبة عيد الطفولة.

تكريمات بالجملة

 و في ذات السياق دائما، تم تكريم المنتخب الولائي المدرسي لكرة القدم لفئة أقل من 13 سنة والحائز على المرتبة الثانية وطنيا بولاية جيجل. كما تم تكريم أصحاب المراكز الثلات الأولى ذكور وإناث لرياضة ألعاب القوى للأطفال بدورة 19 مارس المنصرم. كما تم بعدها  توزيع تذاكر حديقة التسلية على جميع الأطفال المشاركين في هذا المهرجان وسط فرحة التلاميذ بعيدهم العالمي.

محمد عمر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P