الأولىنجوم الجزائر

صادي: “سنضع المنتخب في أفضل الظروف في بواكي”

كشف رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم، وليد صادي، عن كواليس المعسكر الذي سيقيمه المنتخب الجزائري قبل خوض نهائيات كأس أمم أفريقيا 2023، والمنتظر إقامتها في ساحل العاج مطلع القادم. وصرح صادي لوكالة الأنباء الجزائرية: “بالفعل، سنبرمج معسكرًا إعداديًا من أجل التأقلم في بلد سيتم اختياره لاحقًا، قد يكون غينيا الاستوائية أو غانا، وهو ما سيسمح للاعبين بالتعود على المناخ الذي يميز تلك المنطقة، خاصة وأنه في تلك الفترة من السنة (جانفي و فيفري) يكون الطقس باردًا جدًّا في أوروبا”. وتابع قائلًا: “نحن في خضم محادثات من أجل الانتهاء من هذا الأمر، سيكون بين يدي الناخب الوطني (جمال بلماضي) تقرير مفصل قبل اتخاذ القرار النهائي، ومن المحتمل أن يتخلل هذا المعسكر إجراء مباراتين وديتين أو ثلاث في إطار دورة ودية تحضيرية”.

أكد وليد صادي أن هيئته الكروية ستضع المنتخب الجزائري في أفضل الظروف أثناء مشاركته في “كان” 2023، وقال: “تفاجأت بحالة أرضية ملعب السلام في بواكي التي تعد الأفضل في كوت ديفوار، وأنا مرتاح بهذا الشأن”. وفيما يخص مقر إقامة “الخضر” في ساحل العاج، صرح الرجل الأول في الاتحاد الجزائري: “لقد انتقلت إلى “مدينة الكان” التي تم تشييدها على شكل بيوت، والتي كان من المقرر أن تستقبلنا خلال الموعد القاري، إلا أننا قررنا اعتماد خطة ثانية، لأننا نعتقد بأن الإقامة في “مدينة الكان” لن توفر التركيز اللازم للمنتخب، وبالفعل قمنا بحجز فندق كامل للبعثة الجزائرية، وهو ليس بعيدًا عن الملعب، حتى يكون الوفد في أحسن الظروف”.

ووصف صادي مجموعة الجزائر في كأس أمم أفريقيا 2023 بالمفخخة، وعلق عليها قائلا: “لقد أوقعتنا القرعة في مجموعة مفخخة، وكل الفرق ستحضر حتما للموعد القاري، سنخوض المشوار مباراة بمباراة، والتي ستكون بمثابة ثلاثة نهائيات في الدور الأول، وسنعمل على تفادي أخطاء الماضي مثلما كان الوضع في “كان” 2021 بـالكاميرون. وأردف: “لا يوجد منتخب سهل في الموعد القاري، وعلينا التركيز في كل لقاء نخوضه، علينا أن نتذكر جيدًا مواجهة سيراليون في الجولة الأولى لكأس أمم أفريقيا في الكاميرون، والتي انتهت (0-0). للتذكير؛ فإن قرعة كأس أمم أفريقيا 2023 في كوت ديفوار أوقعت المنتخب الجزائري ضمن المجموعة الرابعة، رفقة منتخبات بوركينا فاسو وأنغولا وموريتانيا، ويخوض “الخضر” جميع مباريات الدور الأول في ملعب “السلام” بمدينة “بواكي” الإيفوارية.

خليفاوي مصطفى 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P