الأولىالسباحةمختلف الرياضات

السباحة …  شباب بلوزداد يفوز بلقب البطولة الوطنية المفتوحة

عرف المسبح الأولمبي للمركب الرياضي “ميلود هدفي” بمدينة وهران البارحة فعاليات البطولة الوطنية المفتوحة  للسباحة بين الفرق والتي نظمها الاتحاد الجزائري للرياضات المائية، التي استغرقت لمدة يومين 26 و 27 أفريل 2024.كما شهدت هذه البطولة مشاركة واسعة ب 32 فريقًا من مختلف رابطات السباحة في الجزائر، و في ظل  تنافس كبير و مستوى متقارب بين الفرق المشاركة و بكامل الأصناف العمرية و على كون البطولة ذات أهمية كبيرة إلا أنها لم تقتصر أهمية هذه البطولة لاعتبارها حدثًا رياضيًا هامًا، بل شكلت أيضًا فرصة مهمة لتحضير المنتخب الوطني للمشاركة في البطولة الإفريقية للسباحة،

التي ستُقام في دولة أنغولا من 30 أفريل إلى 5 ماي  2024، وبطولة المياه المفتوحة التي ستُقام في بولندا يوم 5 ماي 2024. وقد حرص الاتحاد الجزائري للرياضات المائية على توفير جميع الظروف الملائمة لانجاز هذه البطولة، من تجهيزات تقنية عالية المستوى وطاقم تحكيم ذو خبرة، لضمان سير المنافسات في جو من النزاهة والروح الرياضية.

البطولة فرصة للتحضير للمنافسات القارية

البطولة بمثابة مقياس لبعض السباحين من أجل معرفة مدى التقدم أو التأخر في المستوى كما أن المنافسات كانت قوية بين مختلف الأندية  المشاركة، حيث أبدى العديد من السباحين الشباب مهارات رائعة مع تحضير بدني جيد في مختلف الفئات العمرية. وقد تمكن فريق شباب بلوزداد من حصد لقب البطولة، فيما احتل اتحاد العاصمة المركز الثاني، وملودية الجزائر المركز الثالث. وتميزت هذه البطولة بتحقيق العديد من الأرقام القياسية الوطنية في مختلف الفئات العمرية، مما يعكس تطور رياضة السباحة في الجزائر.

يوسف شيخي 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P