الأولىكرة اليدمختلف الرياضات

بطولة إفريقيا للأندية الفائزة بالكؤوس … تأهل أولمبيك عنابة و شبيبة أمل سكيكدة للدور المقبل

رسميا تأهل فريق أولمبيك عنابة إلى الدور الثاني عقب تغلبه على نادي ميلة بنتيجة 30 نقطة مقابل 27 . وفوزه أيضا على ريد ستار الإيفواري ليكون أبناء عنابة أول الفرق الجزائرية المتأهلة للدور الثاني أين ينتظر نهاية مباريات كل المجموعات ليتعرف على منافسة القادم . كما تأهل أمل سكيكدة الى الدور الثاني رسميا بعد فوزه على وفاق عين توتة بطل الدوري والمقصى رسميا و يضع نفسه في أحسن رواق للدور الرئيسي . ويبقى أمام سكيكدة مباراة تحديد المركز الأول ضد الأهلي المصري . و يعتبر شبيبة أمل سكيكدة الفريق الوحيد الذي لم يدعم صفوفه . حنكة المدرب لخضر عروج صنعت الفارق في تسيير اللقاء . كما تم إختيار هاني بوناب من جانب سكيكدة أفضل لاعب في المباراة .

 إقصاء نادي وفاق عين توتة

اقصي نادي وفاق عين توتة بطل الجزائر من منافسة بطولة إفريقيا للأندية أبطال الكؤوس وهران 2024 . حيث ودع عين توتة البطولة بعد خسارتين متتاليتين ضد شبيبة أمل سكيكدة و نادي الأهلي المصري . الفريق كان من بين أبرز الفرق الجزائرية المعول عليها للذهاب بعيدا في هذه الطبعة ليخرج مبكرا بعدما عزز صفوفه بلاعب دائرة مصري و ثلاثة لاعبين جزائريين بالإضافة للطاقم الفني الذي عرف تواجد مراد لوسبت رفقة المدرب أشرف حيون، وسيكتفى وفاق عين توتة بالمراكز الترتيبية.

بداية غير موفقة للسيدات

على الرغم من أن التأهل إلى الدور القادم شبه مضمون للفرق الجزائرية سيدات، بما أن البطولة يشارك فيها ثمانية فرق مقسومة على مجموعتين يتأهل فيها كل الفرق إلى الدور الثاني . إلا أن دخول الفرق الجزائرية في البطولة لم يكن موفق حين تعرضن فتيات بومرداس لخسارة قاسية من وصيف بطل إفريقيا بيترو أتلتيكو الأنغولي. وخسر نادي الأبيار أيضا ضد بريميرو اغوستو الأنغولي. مباريات صعبة وضد أفصل فريقين في إفريقيا خاضتها الأندية الجزائرية للسيدات وهو امتحان مهم ومفيد للتحضير جيدا لما هو قادم وتصحيح الأخطاء للتواجد أكثر قوة في المباريات القادمة .

نبيل شيخي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P