رياضات أخرىمختلف الرياضات

الألعاب الإفريقية الشاطئية 2023 … أكثر من ألف رياضي في دورة الحمامات

يشارك ما يفوق 1000 رياضي ورياضية في النسخة الثانية للألعاب الافريقية الشاطئية المقررة بسواحل مدينة الحمامات التونسية، من 23 إلى 30 جوان الجاري، حسب تصريح لرئيس جمعية اللجان الأولمبية الوطنية الافريقية (اكنوا)، الجزائري مصطفى براف أوردته الهيئة الرياضية القارية في بيان لها.

وجاء في بيان ال”أكنوا” أن “مدينة الحمامات ستستضيف أكثر من 1000 رياضي رفقة 500 رسمي ومرافق، إضافة إلى حوالي 300 متطوع سيوفرون المرافقة والمساعدة اللازمة لمختلف المعنيين بهذه الدورة.” وأضاف البيان أن الرئيس مصطفى براف صرح قائلا:”دورة الألعاب الشاطئية الإفريقية الثانية ستكون بفضل جودة الاستعدادات في مستوى تنظيمي متميز مما يبشر باحتفال حقيقي”.

وأكد المصدر أن “شخصيات من اللجنة الاولمبية الدولية والتضامن الاولمبي ومن لجنة تنظيم دورة الألعاب الاولمبية (باريس 2024) سينزلون بالمناسبة ضيوفا على مدينة الحمامات”. وتحت عنوان “نحن جاهزون”, أكدت الهيئة القارية على أنه “قبل أقل من شهر على بدء المنافسات فإن التحضيرات تسير على قدم وساق”. وأضاف “الشباب الإفريقي هو محور اهتماماتنا وأن هذه النسخة من الألعاب ستكون فرصة غير عادية لرياضيينا الأفارقة الذين سيكونون مرة أخرى في قلب الحدث.

وستكون الألعاب أيضا منصة لتعزيز القيم الأولمبية والاستدامة”. واختتم قائلا “كنا راضين عن النسخة الأولى في الرأس الأخضر، أما النسخة الثانية بالحمامات فهي ببساطة ستكون من مستوى آخر. وستعرف نجاحا لا ينسى”. يذكر أن الألعاب الشاطئية الإفريقية تقام كل 4 سنوات. ويضم برنامجها الأنشطة الرياضية والثقافية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P