حوارات

لاعب مولودية البيض إلياس مصباحي:  ” أسعى لتحقيق الصعود مع فريقي و هدفي اللعب في المحترف الأول “

تستقبل جريدة بولا في هذا العدد لاعب من الصحراء الجزائرية ، الجناح الأيسر لفريق  مولودية البيض  هذا الموسم مصباحي إلياس إبن مدينة المشرية ، الذي يتمتع بإمكانيات رائعة جعلت عدة فرق تبحث عن التعاقد مع لاعب الصام سابقا ، و الذي يسعى هذا الموسم لتحقيق الصعود مع فرسان الهضاب . إلياس فتح قلبه لجريدة بولا في حوار خاص حول مسيرته الكروية و طموحاته المستقبلية .

من هو اللاعب مصباحي ؟

” مصباحي إلياس من مواليد 13/12/1993 بالمشرية  ولاية النعامة ، ظهير أيسر كما أستطيع اللعب أيضا كجناح أيسر. ”

كيف كانت بدايتك مع كرة القدم ؟

” بدايتي مع كرة القدم كانت من الشارع مثل أي لاعب في العالم ، و بعدها تدرجت في الفئات الصغرى وصولا إلى الأكابر في نادي شباب المشرية فريق القلب، و الذي يعتبر الفريق الأم لمدينة المشرية ، كما تقمصت أيضا ألوان إتحاد المشرية ، سريع المحمدية و حاليا مولودية البيض “.

لماذا اتجهت إلى كرة القدم عن غيرها من الألعاب ؟

” اتجهت  إلى كرة القدم لأنها الرياضة الشعبية الأولى في العالم ، بعد أن كنت أمارس رياضة كرة اليد التي ساعدتني بدورها أيضا ،فالرياضة أخلاق قبل أن تكون منافسة  و الحمد الله وجدت ضالتي في كرة القدم “.

ما هو النادي الذي تلعب معه حاليا ولماذا اخترته ؟

” ألعب حاليا في نادي مولودية البيض الذي ينشط في القسم الثالث هواة جهة  جنوب غربي  ، و قد اخترت اللعب لهذا النادي بعد اتصال من رئيس و مناجير الفريق اللذان أقنعاني بالمشروع الرياضي الطموح ، بلعب ورقة الصعود هذا الموسم نحو القسم الثاني إن شاء الله ، و نحن في المركز الثاني و لدينا فريق جيد فيه لاعبين لديهم قدرات جيدة تجعلهم يلعبون في المستوى العالي بسهولة “.

ما هي طموحاتك في عالم كرة القدم ؟

” طموحاتي عديدة و كثيرة ،فأنا أسعى في كل موسم إلى تطوير قدراتي خاصة البدنية و التقنية ، و ذلك من خلال العمل الجاد أثناء التدريبات ، كما أريد خوض تجربة جديدة إن شاء الله  و اللعب في القسم الأول إن جاءتني الفرصة “.

ما هو أجمل هدف سجلته خلال مشوارك الرياضي ؟

” سجلت عدة أهداف في مشواري سواء في الفئات الصغرى أو مع الأكابر و كلها أهداف جميلة بالنسبة لي. ”

ما هي أفضل مباراة لعبتها ؟

” يوجد الكثير من المباريات الجيدة التي لعبتها ،و أظن أن أفضلها هي التي كانت ضد إتحاد سيدي بلعباس في الدور 16 من كأس الجزائر موسم 2019 / 2020 ،حقا كانت مباراة للتاريخ. ”

وما هي أسوء  مباراة لك ؟

” أسوء  مباراة لي هي التي لعبتها ضد فريق جيل الأمير عبد القادر في وهران ، و التي انتهت بخسارة فريقي شباب المشرية و سقط ذلك الموسم من قسم ما بين  الرابطات. ”

ما هي هوايتك المفضلة بعد كرة القدم ؟

” ليست لي هواية بعد كرة القدم ، أنا أمارس  الرياضة بصفة عامة سواء كانت سباحة أو ركض أو غيرها من الرياضات  ، و كرة القدم تبقى هي هوايتي المفضلة. ”

من هو قدوتك في الملاعب ؟

” قدوتي في اللعب عدة لاعبين ينشطون في مركز الظهير الأيسر كمالديني ، روبيرتو كارلوس ، مارسيلو ، ماركوس ألونسو و عبد الكريم حسن. ”

من هو المدرب  الذي تتمنى أن يكون مدربك ؟

” يوجد عدة مدربين محترمين أتمنى أن أتدرب تحت قيادتهم ،  و أكون لاعبا في فريقهم  على غرار بوعلام شارف ، عبد القادر يعيش ، خير الدين مضوي ، معز بوعكاز ، سالم العوفي و الحاج مرين “.

نادي تتمنى حمل ألوانه في الجزائر ؟

” أتمنى حمل ألوان فريق يلعب في القسم المحترف الأول إن شاء الله ، خاصة من أندية الغرب. ”

من هو النادي العالمي الذي تشجعه ؟

” ريال مدريد الإسباني. ”

من هو المنتخب الذي تشجعه ؟

” بالطبع المنتخب الوطني الجزائري الذي يقدم أحسن المستويات تحت قيادة المدرب القدير جمال بلماضي، إن شاء الله تتواصل هذه النتائج الإيجابية ليفرح الشعب. ”

كلمة أخيرة لقراء جريدة بولا ؟

“في الأخير أشكركم على هذه الإلتفاتة الطيبة،  و عيد مبارك لكل قراء جريدة بولا الرياضية ،أعاده الله علينا وعليكم بالصحة و العافية ، أتمنى لكم النجاح و التوفيق في المستقبل ، شكرا جزيلا لكل من ساعدني من قريب أو بعيد ،و لكل من يحب و يتابع مصباحي إلياس ، و نسأل الله  أن يخفف عن إخواننا في فلسطين الحبيبة و ينصرهم على الأعداء الصهاينة.”

حاوره : نبيل شيخي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P