الأولىنجوم الجزائر

حقائق عن التربص الأخير للخضر … سليماني يؤكد أنه المنقذ، نهاية بن رحمة و عمورة النجم الجديد

أسفرت وديتي الجزائر في فترة التوقف لشهر أكتوبرالجاري، عن العديد من الحقائق المهمة بشأن منتخب “الخضر”، قبيل المشاركة في كأس أمم أفريقيا 2023. وبعد الفوز العريض على الرأس الأخضر في الودية الأولى بنتيجة 5-1، انتزعت كتيبة المدرب جمال بلماضي التعادل بصعوبة في المباراة التالية أمام منتخب مصر الذي أنهى المباراة بعشرة لاعبين. ويستعرض هذا التقرير بعض الحقائق مهمة من الوديتين الأخيرتين لمنتخب الجزائر.

 سليماني يواصل التأكيد

 مرة أخرى، أثبت إسلام سليماني علو كعبه مع المنتخب الجزائري وفعاليته الكبيرة، فرغم مشاركته بديلًا في لقاء مصر الودي، تمكن من التسجيل للمباراة الثانية على التوالي مع “الخُضر”، رافعًا رصيده لـ 44 هدفًا على رأس هرم الهدافين التاريخين للمنتخب الجزائري. لاعب كوريتيبا البرازيلي يثبت مرة أخرى أنه “رقم واحد” في هجوم الخُضر حاليًا، وأنه الأكثر جاهزية من بين جميع منافسيه، رغم الانتقادات وكثرة الكلام الذي قيل عنه بعد حادثة لقاء الرأس الأخضر.

 غويري ضحية توظيفه

 من جهته، لم يُوفَّق كثيرًا الوافد الجديد على قائمة منتخب الجزائر، أمين غويري، في أول مشاركتين له مع “الخُضر”؛ حيث لم يقدم مهاجم رين الفرنسي الأشياء المُنتظرة منه خلال هذا المعسكر رغم الإمكانات الكبيرة التي يمتلكها.في لقاء الرأس الأخضر، شارك غويري كمهاجم ثانٍ خلف سليماني؛ حيث كان مهاجم رين أكثر ظهورًا وعطاءً من لقاء مصر، الذي شارك فيه كمهاجم صريح؛ إذ كان “شبه معزول” ولم يلمس الكثير من الكرات، ممّا يوحي بأن صاحب الـ23 عامًا يُحبذ اللعب كمهاجم ثانٍ أو صانع ألعاب مُتقدِّم أو حتى في الرواق الأيسر، وهو الأمر الذي يجب على المدرب بلماضي البحث فيه جيدًا من أجل إدخال اللاعب في المنظومة، خاصةً أنه يمتلك كل مقومات النجاح مع المنتخب.

 نهاية بن رحمة مع المنتخب

 لاعب آخر خيّب الآمال خلال المعسكر الأخير لمنتخب الجزائر، وهو سعيد بن رحمة، الذي لم يحسن استغلال الفرص التي أعطاه بلماضي إيّاها.

لاعب نادي وست هام لم يُوفَّق تمامًا ضد مصر رغم بدايته المباراة “أساسيًّا”، وقد يؤدي غياب مردوده المميز، واشتباكه مع بلماضي عند استبداله، إلى إبعاده عن القائمة في فترات التوقف القادمة.

 عمورة.. النجم الجديد

 بعد تألقه بشكل لافت ضد الرأس الأخضر، كان الجميع ينتظر مشاهدة محمد أمين عمورة أساسيًا ضد منتخب مصر؛ لكن بلماضي كان له رأي آخر، وهو القرار الذي لم يَرُقِ العديد من أنصار الخضر، بالنظر لـ”الفورمة القوية” للاعب السابق لوفاق سطيف. دخول عموري احتياطيًّا ضد مصر لم يكن مُوفّقًا، لكن من خلال لمساته وفعاليته يمكن القول إن اللاعب كسب نقاطًا كثيرة خلال هذا التوقف الدولي، ومن المنتظر أن يصبح عنصرًا مهمًا في تشكيلة الخُضر في قادم الاستحقاقات.

خليفاوي مصطفى

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P