الرابطة الثانيةالمحلي

شبيبة تيارت … الزرقاء ستحافظ على العادة وتعود بنتيجة إيجابية

سيسعى لاعبو شبيبة تيارت جاهدين أمسية الغد الثلاثاء لتحقيق الفوز في ملعب خميس مليانة أمام السكاف قصد تأكيد عودته إلى الواجهة بعد التعادل امام مولودية سعيدة والفوز أمام الكرمة، وكذا لتحضير المواجهتين أمام سكاف المقرر إجراؤها يوم الثلاثاء بمعنويات مرتفعة وفي ظروف جيدة للغاية. ويدرك لاعبو الشبيبة صعوبة المهمة، حيث أن المباراة ستجمعه بفريق يراهن على الفوز الذي يسمح له بوضع حد للنتائج السلبية التي سجلها في اللقاءات مع بداية هذا الموسم.

المعنويات مرتفعة والجميع متفائل

ورغم أن المباراة تجرى خارج القواعد وأمام فريق سيوظف كل أوراقه لمعانقة الفوز الخامس في بطولة الموسم الجاري، إلا أن تشكيلة الشبيبة توجد في وضعية نفسية مريحة وأحسن بكثير من تلك التي يوجد فيها صفاء الخميس الذي يعاني من الناحية المعنوية رغم عودته في الجولة الفارطة بنقطة التعادل، هذه الوضعية من شأنها أن تخدم شبيبة تيارت وتساعدها على الفوز بشرط أن تعرف كيف تسير فترات اللقاء وهذا بتفادي الوقوع في فخ السهولة والحذر من المنافس الذي يبقى من الفرق المحترمة والدليل احتلال المركز الرابع.

الصفاء تعاني داخل القواعد

وما يزيد من حظوظ فريق الشبيبة في مواصلة تألقه والعودة بنتيجة إيجابية من ملعب خميس مليانة، هو أن نظيره السكاف يواجه صعوبات فوق ميدانه. وقال بعض اللاعبين في سياق حديثنا معهم حول هذا الأمر أنهم يدركون جيدا المشاكل التي يواجهها الفريق السكاف في ملعبه، لكن هذا لا يعني -على حد تعبيرهم-أن مهمتهم ستكون سهلة مثلما يعتقد البعض، مبررين ذلك بأن اللقاءات لا تتشابه، كما أن المعطيات تختلف من مباراة إلى أخرى، من هذا المنطلق أكدوا على ضرورة أن يضعوا جانبا فكرة أن السكاف تعاني في ملعبها حتى يخوضوا المباراة بأكثر جدية ويسيرونها بكيفية جيدة تمكنهم من فرض منطقهم وتحقيق الهدف المسطر.

الشبيبة متعودة على التألق في خميس مليانة

وسيلعب فريق الشبيبة في ملعب متعود على التألق فيه من خلال تسجيل نتائج إيجابية للغاية تتمثل في انتصاره بتعادلين. كما لم تنهزم الشبيبة في ملعب خميس مليانة خلال منافسة البطولة سوى مرات آخرها موسم 2003-2004 الذي سقطت فيه إلى قسم ما بين الرابطات.

عزاوي في مهمة إعادة تشغيل العداد

لم يجد اللاعب عزاوي أحسن طريقه إلى الشباك في اللقاءات الأخيرة التي لعبها فريقه، وكان اللاعب قد صرح في سياق حديثنا معه حول هذا الموضوع أنه كان يتوقع أن يتوقف عن إحراز الأهداف لأنه ليس من السهل على أي لاعب التسجيل باستمرار، مضيفا أنه رغم عدم تمكنه من التسجيل غير أنه كان وراء بعض الأهداف التي أحرزها فريقه وخص بالذكر الهدف الأول الذي وقعه زميله بعوش في مباراة الرمشي معربا عن أمله في أن يجدد العهد مع الشباك في مباراة صفاء الخميس.

 عصمان عبد الرحمن: “سندافع عن حظوظنا بقوة”

قال عصمان عبد الرحمن أن فريقه سينتقل إلى خميس مليانة من أجل الدفاع عن حظوظه وتحقيق نتيجة إيجابية تمكنه من تدعيم رصيده النقطي وتحسين وضعيته في جدول الترتيب غير أن ذلك لن يتجسد ميدانيا -على حد تعبيره -سوى ببذل تضحيات كبيرة وتسيير اللقاء بالكيفية التي تسمح بفرض منطق الفريق مثلما كان عليه الحال في اللقاءين الأخيرين أمام عين الدفلى ومولودية سعيدة. كما أصر عصمان على ضرورة احترام المنافس والحذر منه لأن السكاف تراهن كثيرا على لقاء الثلاثاء لإحراز الفوز التي هي في أمس الحاجة إليه لفك العقدة التي لازمتها فوق ميدانها.

مهدي ع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P