الأولىرياضات أخرىمختلف الرياضات

بولا حضرت و غطت البطولة … البطولة الوطنية الثانية عشر للكراتي دو ما بين مصالح الشرطة  بمعسكر  …سيطرة ناحية الغرب عند الإناث و ناحية الوسط عند الذكور

نظمت مديرية الصحة ، النشاط الإجتماعي و الأنشطة الرياضية  التابعة لمديرية الأمن الوطني بالتنسيق مع أمن معسكر ، البطولة الوطنية الثانية عشر للكراتي دو ( كاطا فردي و جماعي ) ما بين مصالح الشرطة للموسم الرياضي 2020/2021 بمعسكر في الفترة مابين 17 إلى 19 ماي  بقاعة سيدي سعيد بالقطب الرياضي،  و هذا بمشاركة أمن جميع الولايات يمثلون ست نواحي وهي : ناحية الغرب ذكور و إناث، ناحية الوسط ذكور وإناث، ناحية الشرق ذكور و إناث، ناحية بشار ذكور، ناحية ورقلة ذكور، ناحية تامنراست ذكور. و شاركت كل ناحية بفريقين  سواء عند الذكور أو الإناث بمجموع  72 رياضي و رياضية، و هذا بالتنسيق مع الرابطة الولائية للكراتي دو معسكر ، تحت إشراف مديرية الشباب و الرياضة و الاتحادية الجزائرية للكراتي دو. و كان استقبال الوفود في اليوم السابع عشر من شهر ماي  ، و في اليوم الموالي  كان حفل الافتتاح بقاعة سيدي سعيد معسكر ، و هو الحفل  الذي حضرته  السلطات الولائية و على رأسهم  السيد الوالي و السيد رئيس المجلس الشعبي الولائي و السلطات الأمنية ،رئيس أمن معسكر و السلطات العسكرية و الدرك الوطني و مدير الشباب و الرياضة ، مدير ديوان مؤسسات الشباب و مدير مركب الوحدة الإفريقية  و الأسرة الإعلامية لمختلف القنوات و الصحف الوطنية . بداية  حفل الافتتاح كانت بالوقوف تحية للنشيد الوطني ، و من ثم دقيقة صمت ترحما على الشهداء . بعدها قام السيد الوالي رفقة رئيس أمن ولاية معسكر بتفتيش  الوفود  المشاركة للنواحي  الست و الحكام و الطاقم الطبي

و بعد التفتيش ألقى السيد عبد الغني بطيوي  رئيس أمن ولاية معسكر  كلمة رحب من خلالها بالحضور و بالوفود المشاركة . كما ذكر السيد عميد أول بأهداف البطولة  التي جاءت لتكوين و تشجيع ممارسة الرياضة  في جهاز الشرطة ، و تطويرها بهدف ضمان الجاهزية الدائمة لقوات الشرطة ، لتأدية المهام المنوط بها ، لحماية المواطن و ممتلكاته . كما ذكر السيد العميد أول بفوائد رياضة الكراتي التي تتميز عن باقي الرياضات الأخرى  ، و التي تجعل رجل الشرطة دوما على استعداد و تنمي فيه القدرات الجسدية و الفكرية و اليقظة . و شكر السيد رئيس أمن معسكر والي الولاية و من خلاله السيد مدير الشباب و الرياضة معسكر لتوفير كل الوسائل المادية و البشرية لإنجاح هذه البطولة ، و حث الجميع بالتحلي بالروح الرياضية ليعلن بعدها الافتتاح الرسمي للبطولة .

بداية البطولة باستعراض رياضي للنادي الهاوي الأمير عبد القادر للكراتي دو 

بداية البطولة كانت باستعراض  قدمه رياضيو النادي الهاوي الأمير عبد القادر معسكر للكراتي دو  في الكاطا و طريقة الدفاع عن النفس،  و من ثم  فريق ”  كامبو ” و هي رياضة جديدة بالولاية ،كما يعتبر النادي من أبرز النوادي المتواجدة بالجزائر ،بعدها و في الأخير قدمت فرقة التدخل و البحت BRI التابعة لأمن معسكر باستعراض في الكاطا و كيفية الدفاع عن الأشخاص من خطر المجرمين و في  الختام استعراض  في كسر القرميد. و في الساعة 11.00 كانت بداية  المنافسة و هذا بتصفيات في الكاطا  جماعي  بين الفرق ذكور ، و بسبب جائحة كورونا تم الاستغناء على اختصاص الكوميتي ،و هذا لتفادي الاحتكاك و كذلك  الإصابات ، و بعد الكاطا رجال  كان دور  الكاطا  سيدات. و في المساء تواصلت المنافسات في الكاطا فردي و جماعي ذكور و إناث  ، بحيث برمج نهائي  كاطا سيدات  و هذا لقلة المنافسين و التي فاز بها ناحية الغرب (A) ضد  ناحية الغرب ( B ) و بعد نهاية  المنافسة برمجت رحلة سياحية للمعالم الأثرية بالولاية  ( زيارة زمالة الأمير عبد القادر  و حصن الأمير  ببلدية سيدي قادة و دار القضاء بوسط المدينة معسكر)، في اليوم الأخير برمجت ثلاث نهائيات كاطا فردي و جماعي ذكور و كاطا فردي  إناث ،حيث كانت المنافسة قوية بين الرياضيين و التي  شهدت سيطرة ناحية البليدة عند الذكور و ناحية الغرب عند الإناث.  و في حفل الختام الذي حظرته السلطات الولائية الممثلة في السيد الوالي و رئيس المجلس الشعبي الولائي و السلطات الأمنية ممثلة في رئيس أمن معسكر و  قائد العمليات العسكرية و قائد الدرك الوطني و الأسرة السورية ،  مدير الشباب و الرياضة معسكر و  رئيس الاتحادية الجزائرية للكراتي دو  و مدير ديوان الشباب و مدير مركب الوحدة الإفريقية و الأسطورة لخضر بلومي و الأسرة الإعلامية التي  غطت الحدث، تم تكريم الفائزين  بالمراتب الأولى في كل اختصاص و كل جنس كما تم تكريم الحكام  و شخصيات البارزة  من الحضور.

النتائج النهائية

 كاطا فردي إناث

المرتبة الأولى : شيباوي فاطمة الزهراء ناحية الوسط.

المرتبة الثانية :عزو صافية ناحية الشرق.

المرتبة الثالثة : حمو أمينة ناحية الغرب.

كاطا جماعي إناث

المرتبة الأولى : ناحية الغرب.

المرتبة الثانية : ناحية الغرب.

المرتبة الثالثة : ناحية الشرق.

كاطا فردي  ذكور

المرتبة الأولى : فاتح دباح ناحية الوسط.

المرتبة الثانية: حساين دواجي عبد العزيز  ناحية  الغرب.

الكاطا حسب الفرق

المرتبة الأولى:  ناحية الوسط   ( B  ).

المرتبة الثانية :ناحية الوسط  (A).

المرتبة الثالثة المزدوجة:  ناحية الغرب  ، ناحية قسنطبنة B

تصريحات

 عبد النور أجاووت رئيس الرابطة الولائية للكراتي دو:

“كان وصول الوفود الرياضية يوم 17 ماي ، يمثلون 06 نواحي جهوية،  48 عند الذكور و 16 عند الإناث ،و بلغ مجموع المشاركين من رياضيين و حكام 80 مشاركا  في اختصاص كاطا فردي، و حسب الفرق و لم يبرمج الكوميتي و هذا بسبب جائحة كورونا و لتفادي التلاحم و الإصابات ، كانت هناك مشاركة نوعية من حيث الحكام فكان من بينهم حكام دوليين و حكام قاريين . برمج  اجتماع تقني يوم 17 ماي على الساعة 21.00 ، في يوم 18 برمجت المنافسة صباحا و مساءا فردي و حسب الفرق ، و برمجت النهائيات يوم 19 ماي و الختام  المستوى العام للبطولة كان جيدا. ”

دباح فاتح صاحب المرتبة الأولى في اختصاص كاطا فردي  من ناحية الوسط:

دباح فاتح
دباح فاتح

“التنظيم كان في المستوى من الناحية التقنية  من طرف الرابطة ، كان الاستقبال ممتازا فهم مشكورين،  كم تمت برمجة رحلة سياحية للمعالم الأثرية  ، التحكيم كان جيدا ، أما عن المستوى فكان جيدا عند بعض الفرق و متوسطا عند البعض ، كما أن لمديرية الأمن الوطني فرق تنافس في البطولات الوطنية الخاصة بالاتحادية و هي خزان للمنتخب الوطني”.

حساين دواجي عبد العزيز  صاحب المرتبة الثانية( أمن مستغانم ناحية الغرب):

حساين دواجي عبد العزيز
حساين دواجي عبد العزيز

“التنظيم في المستوى ، الإقامة في المستوى ، مستوى الفرق المشاركة جيد كما أنه هناك تطور”.

عزو صافية صاحبة المرتبة الثانية ( أمن باتنة ناحية الشرق):

عزو صافية
عزو صافية

“التنظيم جيد ، الترحيب ممتاز  ، كانت هناك رحلة إلى المعالم الأثرية ،ال متحف و دار القضاء الخاصة بالأمير عبد القادر ، مستوى الفرق كان متوسطا و كانت مشاركة الفرق ضئيلة”.

شيباوي فاطمة الزهراء  صاحبة المرتبة  الأولى في اختصاص كاطا فردي( ناحية الوسط):

شيباوي فاطمة الزهراء 
شيباوي فاطمة الزهراء

“التنظيم و الاستقبال كانا في المستوى و التحكيم جيد ، مستوى المشاركات جيد و في تطور رغم توافق المستوى”.

حمو أمينة المرتبة الثالثة في اختصاص كاطا فردي( أمن مستغانم ناحية  الغرب):

حمو أمينة
حمو أمينة

“هذه أول مشاركة لي في مثل هذه البطولات بحيث تحصلت على المرتبة الأولى في كاطا جماعي  مع فريق ناحية الغرب ، التنظيم  كان في المستوى و كذلك المستوى كان جيدا”.

حرطاني جمال الدين مدرب ناحية الغرب:

حرطاني جمال الدين
حرطاني جمال الدين

“التنظيم جيد و التحكيم كان في المستوى،  شهدت البطولة بصفة عامة تطورا ملحوظا من الجانب التقني ،رغم فترة الابتعاد عن البساط التي لم تؤثر سلبا على مستوى الرياضيين.  سادت البطولة  عموما الروح الرياضية العالية .”

محافظ الشرطة رئيس مكتب  الرياضة الجماهيرية التابع لمديرية الصحة و النشاط الإجتماعي:

محافظ الشرطة رئيس مكتب  الرياضة الجماهيرية
محافظ الشرطة رئيس مكتب  الرياضة الجماهيرية

“نظمت مديرية الصحة ، النشاط الإجتماعي بالتنسيق مع أمن ولاية معسكر  البطولة الوطنية الثانية عشر للكراتي دو اختصاص كاطا فردي و جماعي بمشاركة 72 رياضي  48 عند الذكور و 24 عند الإناث على مدى يومين من المنافسة .”

 محمد الأمين غراب

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P